قالت المتحدثة باسم البيت الأبيض، كارين جان بيير، الأربعاء، في تصريح صحفي، "من الضروري تعامل إسرائيل مع جميع السجناء وفقا للقانون الدولي"؛ وذلك في إشارة إلى التقارير التي نُشرت بخصوص اغتصاب وتعذيب وإساءة معاملة السجناء الفلسطينيين من قبل جيش الاحتلال الإسرائيلي.

وفي هذا السياق، دعت بيير، دولة الاحتلال الإسرائيلي، إلى "معاملة جميع الأسرى بطريقة إنسانية وكريمة، وفقا للقانون الدولي واحترام حقوق الإنسان للسجناء والتصرف بمسؤولية تجاه أي تجاوزات وانتهاكات".



وأوضحت  بيير، أنهم يتابعون التحقيق الذي بدأه جيش الاحتلال الإسرائيلي بخصوص حادثة الاعتداء الجنسي على أسير فلسطيني. فيما شدّدت على "ضرورة التصرّف وفق القانون".

من جهته، قال ماثيو ميلر، وهو المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية إنه "يتعيّن على إسرائيل إجراء تحقيق شامل في الاعتداء الجنسي على أسير فلسطيني" مؤكدا على ضرورة ألاّ يكون هناك أي تسامح مع حوادث الاعتداء الجنسي على أي سجين.

وأضاف ميلر بأنه "لا يمكن قبول التحرش الجنسي أو الاعتداء الجنسي أو أي حوادث مماثلة بحق أي سجين في العالم؛ وأن هذه الاعتداءات تتعارض مع أبسط حقوق الإنسان".

كذلك، المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية، على أنّه يتعين على دولة الاحتلال الإسرائيلي، التحقيق بشكل صارم في مزاعم وأخبار الاعتداء الجنسي على السجناء ومحاسبة مرتكبي هذه الحوادث.
إلى ذلك، أشار ميلر، إلى أن الخارجية الأمريكية، سوف تتابع نتائج التحقيق الذي بدأه جيش الاحتلال الإسرائيلي.


تجدر الإشارة إلى أن، القناة "12" العبرية، نشرت الأربعاء، فيديو مسرب يوثّق لواقعة اعتداء جنود إسرائيليين، جنسيا، على أسير فلسطيني من غزة في معتقل "سدي تيمان".

وفي 29 تموز/ يوليو الماضي، قد أثيرت ضجة كبيرة في دولة الاحتلال الإسرائيلي عقب وصول عناصر من النيابة العسكرية إلى المعتقل نفسه، من أجل التحقيق مع 9 جنود اعتدوا جنسيا على أسير فلسطيني، وتم لاحقا إطلاق سراح 5 منهم.

واعتقل جيش الاحتلال الإسرائيلي، منذ أن بدأ عمليته البرية على قطاع غزة المحاصر، في 27 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، آلاف المدنيين الفلسطينيين، بينهم نساء وأطفال وكذلك عاملون في الطواقم الصحية والدفاع المدني.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية البيت الأبيض كارين جان بيير الفلسطينيين فلسطين البيت الأبيض كارين جان بيير المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة جیش الاحتلال الإسرائیلی الاعتداء الجنسی على على أسیر فلسطینی

إقرأ أيضاً:

كاتب إسرائيلي يدعو لمصادرة أرض من غزة مقابل كل أسير

دعا كاتب في يديعوت أحرونوت إلى معاقبة سكان غزة بمصادرة كيلومتر واحد من أرضهم مقابل كل أسير إسرائيلي يقتل في القطاع، وتحويله إلى أرض زراعية ينتفع بها الإسرائيليون.

ومع تجاهل حقيقة أن معظم الأسرى بحوزة المقاومة في غزة تم قتلهم بغارات جيش الاحتلال، قال ألون غولدشتاين "ليس هناك شك في أنه يجب فرض سعر مرتفع على الفلسطينيين، ويفضل أن يكون ذلك في أقرب وقت ممكن. إن الرد الإسرائيلي العام لا يقلل من دوافع الفلسطينيين لتكرار العمل المروع مرارا وتكرارا، بغض النظر عن الصفقة التي ستتم معهم".

معاقبة الفلسطينيين بأعز ما يمتلكون

ورأى الكاتب أن أكثر ما يؤلم الفلسطينيين هو الأرض، على عكس الإسرائيليين الذين يهتمون بحياتهم حسب زعمه.

وعليه، دعا الكاتب إلى "إيذاء الفلسطينيين في أعز ما يملكون وهو الأرض، مقابل الأذى الذي لحق بالإسرائيليين في أعز ما يملكون".

وقال "يجب سلب الأرض، ولكن دون الوقوع في قضية بناء المستوطنات الجديدة المثيرة للانقسام والتي تشكل أيضا مشكلة خارجية".. يجب علينا إنشاء "الجيش الزراعي الإسرائيلي".

وأضاف "يجب أن نرسم خطًا واضحا ومؤلما في رمال قطاع غزة الذي تبلغ مساحته حوالي 370 كيلومترا مربعا، واختطف ما مجموعه 251 إسرائيليا، قتل 70 منهم على يد حماس" حسب زعمه.

واقترح الكاتب "اقتطاع كيلومتر مربع من قطاع غزة مقابل كل مختطف وإعطاءَه للجيش الذي سيشكل جيشا من المزارعين المتطوعين، الذين سيعملون في الأرض الفلسطينية (السابقة) ويزرعون المحاصيل الموسمية مثل القمح والشعير والشوفان والذرة والبطيخ والبرسيم".

 وأضاف "وأكثر من ذلك. ستكون الأمة بأكملها قادرة على التعبئة للمهمة وتوفير الشتلات والمعدات وحتى الأيدي العاملة. وستقوم القوات الإسرائيلية بتسويق هذه المنتجات في السوق الإسرائيلية بأسعار معقولة، وستتمكن الأموال التي يتم جمعها من العودة إلى إصلاح الغلاف وإعادة تأهيل الشمال ورفاه أسر المختطفين.

"درس لأعدائنا"

ومضى الكاتب في شرح فكرته التي تنبع من مبدأ الانتقام، بالقول "سيتم إحياء ذكرى كل كيلومتر مربع من المحاصيل باسم شخص مختطف لم يعد، سواء على اللافتات على الأرض أو على الخرائط. يجب أن يترك الجيش الإسرائيلي هذه المناطق وديعة لمدة عقد على الأقل حتى بعد انتهاء الحرب، على أمل أن تكون وثيقة تأمين في أيدينا كجزء من تفكيك حماس وإطلاق سراح جميع الرهائن، وأن تبعد سكان غزة عن أسوار المستوطنات المحيطة".

واعتبر الكاتب أن من شأن هذه الخطوة أن تخلّف أثرًا إيجابيًا ثلاثيا: "فهي ستفرض ثمنًا ماديًا ومستمرًا وواضحًا من حماس، حيث تؤذيها أكثر من غيرها؛ وتفرض عليها ثمنا ماديا ومستمرا وواضحا، كما ستبعد مستوطني غلاف غزة قليلا عن غزة، دون الحاجة لإقامة مستوطنات جديدة داخل قطاع غزة. فضلا عن أنها ستديم ذكرى الأسرى المقتولين"

وختم بالقول "هناك تأثير آخر، ربما الأهم على الإطلاق: سوف نعلّم أعداءنا درسًا في الشرق الأوسط. إذا اختطفت وقتلت، فلن ترث هذه الأرض".

مقالات مشابهة

  • مسؤولة أممية: تقارير مزعجة عن العنف الجنسي ضد الفلسطينيين بالسجون “الإسرائيلية”
  • كاتب إسرائيلي يدعو لمصادرة أرض من غزة مقابل كل أسير
  • البابا فرنسيس يعتزم زيارة تيمور الشرقية.. هل سيلتزم الصمت حيال فضيحة الاعتداء الجنسي؟
  • حاخام يبارك جنودا متهمين بالاعتداء جنسيا على أسير فلسطيني
  • وقفة تضامنية تنديدا بالعدوان الإسرائيلي على الفلسطينيين في جنيف
  • حاخام إسرائيلي يدعو لتكريم جنود اعتدوا جنسيا على أسير فلسطيني
  • إعلام فلسطيني: 4 شهداء في قصف طيران الاحتلال الإسرائيلي لمنزل بغزة
  • غضب أمريكي بعد مقتل ناشطة في الضفة الغربية.. ماذا طلب البيت الأبيض من دولة الاحتلال؟
  • البرازيل.. لولا يقيل وزير حقوق الإنسان بعد اتهامه بالتحرش الجنسي
  • تفاصيل إقالة وزير حقوق الإنسان البرازيلي بتهم التحرش الجنسي