أعلنت وزارة الدفاع الروسية في بيان لها أن القوات الروسية دمرت مركبات مدرعة أوكرانية في منطقة كورسك باستخدام ذخائر لانسيت.

ووفق لوكالة الأنباء الروسية “تاس”، تظهر بيانات مراقبة الفيديو أن ذخائر لانسيت دمرت مركبة قتالية للمشاة من طراز برادلي أمريكية الصنع، ومركبة مدرعة كازاخستانية، وناقلة جنود مدرعة أوكرانية، ومركبة قتالية للمشاة في مواقع إطلاق النار الخاصة بها، وذك بحسب بيان الوزارة.

كما نشرت وزارة الدفاع لقطات تظهر تدمير معدات مدرعة أوكرانية في منطقة حدودية بإقليم كورسك الروسي.

هجوم أوكراني على بيلغورود 


وعلى صعيد آخر شهدت منطقة بيلغورود في الساعات الأولى من اليوم هجوم اوكراني حيث قال حاكم منطقة بيلغورود الحدودية فياتشيسلاف جلادكوف، إن شخصين أصيبا في هجوم أوكراني على قرية في المنطقة.
وكتب على حسابه بتطبيق التواصل الاجتماعي "تليجرام":"نفذت القوات المسلحة الأوكرانية ضربات على قرية ياسني زوري في منطقة بيلجورودسكي، وأصيب شخصان"، مضيفًا أن المرأة والرجل تم نقلهما على وجه السرعة إلى المستشفى.
وأضاف المحافظ أن منزلا خاصا وأربع سيارات تضررت جراء الهجوم.
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: كورسك الروسية منطقة كورسك وزارة الدفاع الروسية بيلغورود مدرعة أوکرانیة فی منطقة

إقرأ أيضاً:

الجيش الأمريكي يعلن تدمير طائرة مسيرة ومركبة تابعة للحوثيين

شمسان بوست / متابعات:

في تطورات الصراع في البحر الأحمر، أعلنت قوات القيادة المركزية الأميركية عن نجاحها خلال الأربع وعشرين ساعة الماضية في تدمير مسيرة ومركبة دعم واحدة تابعتين للحوثيين في مناطق سيطرتهم في اليمن.

القيادة المركزية أضافت أن هذه الأنظمة شكلت تهديدا واضحا ووشيكا للقوات الأميركية وقوات التحالف والسفن التجارية في المنطقة ما دفعها لاتخاذ ذلك الإجراء.

قبل ذلك، قال الناطق باسم الجيش الفرنسي الكولونيل غيّوم فيرني لـ”العربية” و”الحدث” إن بلاده ملتزمة أكثر من أي وقت مضى بضمان أمن السفن التجارية في البحر الأحمر، من قناة السويس وصولاً إلى مضيق هرمز، وذلك من ضمن المشاركة الفرنسية في عملية أسبيديس الأوروبية التي تقوم بالاستجابة لأي طلب تقدّمه أي سفينة تجارية.

وأضاف بالقول إن “قرار مواصلة عمليات حفظ الأمنِ البحري في البحر الأحمر تتخذه سلطاتُ الاتحاد الأوروبي، وفرنسا جزءٌ منها. نحن لدينا باستمرار فرقاطة تعمل في المنطقة ونحن جزءٌ من جهازِ قيادةِ عمليةِ أسبيدس الأوروبية.. فرنسا ملتزمةٌ أكثرَ من أي وقتٍ مضى بضمانِ أمنِ السفنِ التجارية في البحرِ الأحمر، وهدفُ عمليةِ أسبيدس الأوروبية هو ضمانُ الأمنِ البحري من مضيقِ هرمز إلى قناةِ السويس”.

وقال إنه “في هذا الإطار فإن السفنَ الحربيةَ المشاركة في هذه العمليةِ الأوروبية تستجيب للسفنِ التجارية التي تطلب مواكبة أمنية وخاصة في المناطقِ المعروفة بأنها خطرة”.

وبدأ الحوثيون شن ضربات جوية بطائرات مُسيرة وصواريخ على البحر الأحمر في نوفمبر فيما يقولون إنه تضامن مع الفلسطينيين في حرب غزة.

وشن الحوثيون أكثر من 70 هجوما أغرقوا فيها سفينتين واستولوا على واحدة وقتلوا ثلاثة بحارة على الأقل.

مقالات مشابهة

  • روسيا تعلن إسقاط مسيرة أوكرانية فوق كورسك
  • حرائق في مستودع للوقود إثر هجوم على بيلغورود الروسية
  • روسيا: ارتفاع حصيلة خسائر القوات الأوكرانية على محور كورسك لـ 510 عساكر
  • إصابات في قصف على منطقة بيلغورود الروسية
  • الجيش الروسي يعلن إنجاز تقدم ميداني جديد
  • المخابرات الأمريكية: التحرك العسكري الأوكراني في كورسك دمر معنويات الجيش الروسي
  • الجيش الروسي يعلن سيطرته على بلدة في شرق أوكرانيا
  • بعد هجوم أوكراني بطائرة دون طيار..انفجارات في فورونيغ الروسية
  • الجيش الأمريكي يعلن تدمير طائرة مسيرة ومركبة تابعة للحوثيين
  • الجيش الأمريكي يعلن تدمير مسيرة ومركبة تابعتين للحوثيين