صحيفة الاتحاد:
2024-09-10@01:56:32 GMT

بريطانيا.. «صيام 100 عام»!

تاريخ النشر: 8th, August 2024 GMT

باريس (أ ف ب)

أخبار ذات صلة نادال يفتقد «الليالي المشوّقة» في نيويورك! ترامب: هاريس تخشى مناظرتي وليست مارجريت تاتشر دورة الألعاب الأولمبية «باريس 2024» تابع التغطية كاملة


فشل ماثيو هادسون-سميث في منح بريطانيا ذهبيتها الأولى، منذ 100 عام في مسابقة 400 متر، بعدما خُطِفَ منه اللقب في الرمق الأخير، من الأميركي كوينسي هول، على مضمار ملعب فرنسا الدولي في أولمبياد باريس.


وتصدّرت الولايات المتحدة الترتيب العام للميداليات برصيد 27 ذهبية، مقابل 25 لمطاردتها الصين، فيما تبتعد أستراليا مع 18 ذهبية، مقابل 13 لفرنسا المضيفة، و12 لكل من بريطانيا وكوريا الجنوبية واليابان.
وكان الانتصار بسباق 400 متر، الذي لم تحرزه بريطانيا منذ إريك ليدل عام 1924 في باريس بالذات، ليشكل إنجازاً شخصياً كبيراً لهادسون-سميث الذي مر في فترة صعبة للغاية، بعدما وجد نفسه محجوراً في الولايات المتحدة خلال فترة تفشي جائحة كوفيد-19، فيما تراكمت فواتيره الطبية نتيجة إصابته بتمزّق في العضلات العليا الخلفية لفخذه وفي وتر أخيل.
لكن ابن الـ29 عاماً الذي وصل إلى العاصمة الفرنسية، وهو في وضع ممتاز، بعدما سجل 43.74 ثانية الشهر الماضي، خلال لقاء لندن للدوري الماسي، ليكون صاحب أسرع زمن لهذا العام، انحنى في الرمق الأخير أمام هول، ابن الـ26 عاماً الذي نال الذهب في مشاركته الأولمبية الأولى.
وكانت البرونزية من نصيب الزامبي موزالا ساموكونجا الذي تغلب على هادسون-سميث في نهائي بطولة الكومنولث عام 2022.

 

 

 

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: بريطانيا أميركا ألعاب القوى باريس أولمبياد باريس 2024

إقرأ أيضاً:

تقارير رومانية.. بوبيندزا يختار اللعب لـ الزمالك

يبدو أن الجابوني اَرون بوبيندزا استقر على الانضمام لـ الزمالك خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية، بعد إثارة الجدل بشأن مستقبله خلال الساعات القليلة الماضية.

إيمان خليف توجه رسالة غاضبة لـ إيلون ماسك

وكان أحد أندية الدوري الروماني قد تواصل مع المهاجم الجابوني من أجل الانتقال إليه، قبل أن يعلم بأن بوبيندزا وقع عقود انتقاله للفارس الأبيض.

وكشف موقع "I am sport" الروماني، أن المهاجم الجابوني اَرون بوبينزا اختار اللعب للزمالك خلال الموسم الجديد، بعدما أعلن النادي عن حصوله على البطاقة الدولية للاعب خلال الساعات القليلة الماضية.

وأوضح الموقع الروماني أن اللاعب سيحصل على راتب مالي كبير من الزمالك، بعدما تواصل مجلس إدارة الزمالك من أجل معرفة حقيقة ما حدث بشأن تعرض النادي لعقوبات كثيرة بسبب المشاكل العديدة التي تعرض لها النادي من قبل عدد من اللاعبين.

الجدير بالذكر أن الزمالك نجح في الحصول على البطاقة الدولية للجابوني اَرون بوبينزا، بعدما قام اتحاد الكرة الدولي بمراسلة الزمالك بعد تلقيه خطاب يُفيد وصول بطاقة اللاعب.

مقالات مشابهة

  • الإفتاء توضح حكم صيام يوم المولد النبوي الشريف
  • لم يبقَ إلا الصليب على العلم.. هل تودع بريطانيا المسيحية قريبا؟
  • تقارير رومانية.. بوبيندزا يختار اللعب لـ الزمالك
  • بلينكن يزور بريطانيا غدا لافتتاح الحوار الاستراتيجي وتعزيز العلاقات
  • بلينكن يزور بريطانيا لبحث ملفي الشرق الأوسط وأوكرانيا
  • "بارالمبية باريس".. مريم الزيودي ومحمد خميس يحققان المركز الرابع
  • مساهمة بايدن غير المقصودة في الرعب الذي يتكشف في غزة
  • مريم الزيودي وخميس يحصدان المركز الرابع في «بارالمبية باريس»
  • بريطانيا تحتاج استثمارات بتريليون إسترليني خلال عقد
  • بريطانيا: على الولايات المتحدة والشركاء الأوروبيين وقف مبيعات الأسلحة إلى إسرائيل