أكدت المحكمة الإدارية العليا، أن القانون حدد الجزاءات التأديبية التي يجوز توقيعها علي العاملين ولكن من شاغلي الوظائف العليا فلا توقع عليهم إلا الجزاءات التالية، التنبيه واللوم والإحالة إلى المعاش والفصل من الخدمة.

وأضافت، إن المادة (88) من القانون رقم 47 لسنة 1978 بنظام العاملين المدنيين بالدولة المعدل بالقانون رقم 115 لسنة 1983 تنص على  أنه  "لا يمنع انتهاء خدمة العامل لأي سبب من الأسباب عدا الوفاة من محاكمته تأديبيًا إذا كان قد بدئ في التحقيق قبل انتهاء مدة خدمته .

ويجوز أن يوقع على من انتهت خدمته غرامة لا تقل عن خمسة وعشرين جنيهًا ولا تجاوز خمسة أضعاف الأجر الأساسي الذي كان يتقاضاه في الشهر عند انتهاء خدمته.

جاء ذلك في حكم أصدرته المحكمة الإدارية العليا ، بمجازاة موظفين ارتكبوا مخالفات تستوجب العقاب والتأديب عليها، والمساس بالمصلحة المالية للدولة ، حمل الطعن رقم 46143 لسنة 62 قضائية عليا.

 







المصدر: اليوم السابع

كلمات دلالية: مجلس الدولة الإدارية العليا لمحكمة الإدارية العليا

إقرأ أيضاً:

أيمن يونس: حجازي أخطأ مع جهاز المنتخب.. ومواجهة مصر ضد بوتسوانا صعبة

 

أكد أيمن يونس نجم الكرة المصرية السابق، أن الأزمات حاليًا أصبح تأخذ كثيرًا من التركيز الجماهيري، مشيرًا إلى أن حسام حسن بدأ معسكر منتخب مصر بـ6 لاعبين، في ظل غياب التنسيق بين الجهاز الفني لمنتخب مصر واتحاد الكرة مع باقي الأندية.

وقال "يونس" في تصريحات تليفزيونية: "علينا جميعًا مساندة حسام حسن، ومنتخب مصر قدم أداء رائع أمام كاب فيردي ولعب بشخصية هجومية، والمنافس يضم لاعبين جيدين وهو منتخب قوي وصعب السيطرة عليه، لكن كنا موفقين بقيادة محمد صلاح الذي يكون له تأثير كبير على أداء منتخب مصر".

وأضاف: "طريقة لعب منتخب مصر والدفع بالرباعي زيزو وتريزيجيه ومرموش وصلاح بجوار مصطفى محمد كان جيدًا، ولابد أن يجيد حسام حسن فن الحوار خارج الملعب، بعدما نجح بشكل جيد في المباراة السابقة وقدم مستوى جيد، وظهرت بعض اللمحات والجمل التكتيكية، واستغلال زيزو في الكرات العرضية".

وواصل: "أحمد حجازي شخصية محبوبة، ولم نسبق أن سمعنا أي أزمة، والمدرب عليه أن يصنع عائلة (منتخب مصر)، والتعامل النفسي بشكل جيد مع اللاعبين، وسبق وتحدثنا عن قصة صلاح مع تولي حسام حسن المسئولية، لكن الامور هدأت تماما، وهناك خطأ من طارق سليمان مدرب المنتخب في الحديث عن حجازي".

وأكمل: "الحوار الذي حدث بشأن حجازي كان (مؤذي) وكان يجب أن يكون (رد الفعل) من اللاعب أكثر هدوءًا، لكنه في نفس الوقت أخطأ خصوصا بعدما تعرض لبعض الإصابات وانتقل لفريق نيوم السعودي مؤخرا، ورفضه المشاركة في المباراة جعل حسام حسن يستبعده من المباراة التالية أمام بوتسوانا، لأنه كان اختبار لشخصية حسام حسن المدير الفني، وقد يعيد التفكير في ضمه في المعسكر المقبل".

وتابع: "حجازي قيمة فنية كبيرة، وكان من الأفضل عدم الانتقال لنادي نيوم السعودي رغم المقابل المالي الكبير، لأنه لاعب قيمة كبيرة وكنت أفضل عدم لعبه في الدرجة الثانية بالدوري السعودي".

وأضاف: "حسام حسن فضل الدفع بـ ربيعة لأنه أسرع من حجازي، وكل مدير فني يبحث عن احتياجاته الفنية، وحسام حسن اختار افضل تشكيل لمواجهة كاب فيردي، والأمور دائما تتحدد وفقا لاحتياجاته المستقبلية".

واشار إلى أن مواجهة مصر ضد بوتسوانا لن تكون سهلة، ويجب أن يكون جميع اللاعبين في أتم الجاهزية لخوض تلك اللقاء، وتسجيل هدف مبكر هو سلاح الفراعنة لتحقيق الانتصار.

وأوضح: "محمد صلاح الأفضل أن يتواجد في مركزه الطبيعي، وأنسب مكان له في الملعب جناح يمين، والتحرك للعمق، وهو مصدر السعادة في صفوف منتخب مصر".

مقالات مشابهة

  • أيمن يونس: حجازي أخطأ مع جهاز المنتخب.. ومواجهة مصر ضد بوتسوانا صعبة
  • المحكمة العليا في الهند تصدر قرارها في قضية وقف إمدادات الأسلحة إلى إسرائيل
  • المحكمة العليا بالهند تصدر قرارا حول طلب منع تصدير الأسلحة للاحتلال
  • الإدارية العليا: سداد الموظف المختلس للمال الذى اختلسه لا يمحى أثر جريمته
  • قبل انتهاء المدة.. تعرف على شروط التصالح في مخالفات البناء
  • محمد الحارثي: الأهلي أخطأ إدارياً وعليه تحمل العقوبات المحتملة .. فيديو
  • اجتماع اللجنة المشتركة للهيئة العليا وتشريعية الوفد لمناقشة قانون الإجراءات الجنائية
  • "إلحق نفسك".. تعرف على تسهيلات قانون التصالح قبل انتهاء المدة المحددة
  • مدعوماً من ماسك.. رئيس البرازيل السابق يتهم قاضياً في المحكمة العليا بالديكتاتورية
  • دعاوى هامة في انتظار الحسم أمام المحكمة الدستورية.. الشهر المقبل