قالت كامالا هاريس، المرشحة الرسمية للديمقراطيين في الانتخابات الرئاسية الأمريكية المقبلة، إنَّ برنامج منافسها دونالد ترامب، مرشح الحزب الجمهوري، يهدف إلى خدمة الأثرياء في الولايات المتحدة. 

ميتا تغلق استوديو ألعاب الواقع الافتراضي Ready at Dawn بايدن: غير واثق من انتقال السلطة بشكل سلمي إذا خسر ترامب

وأضافت مرشحة الحزب الديمقراطي، خلال كلمتها في مؤتمر انتخابي، اليوم الخميس، أنَّ برنامجها يسعى لتحسين الوضع الاقتصادي لكل الأمريكيين.

 

وتابعت: "عندما أصبح رئيسة، سيكون من أولوياتي في اليوم الأول النضال من أجل خفض الأسعار، ومواجهة الشركات الكبرى التي تشارك في رفع الأسعار بشكل غير قانوني، ومواجهة ملاك العقارات الذين يرفعون الإيجارات بشكل غير عادل على الأسر العاملة، ومواجهة شركات الأدوية الكبرى وتحديد تكلفة الأدوية الموصوفة لجميع الأمريكيين". 

وفي هجومها على ترامب، قالت هاريس إن الرئيس السابق "يعتزم إعادة أمتنا إلى الوراء وإيذاء الطبقة المتوسطة بسياسات مثل تلك الموضحة في مشروع 2025". 

ورأت "هاريس"، أيضًا، أنه إذا تم انتخاب ترامب فسوف يمنح تخفيضات ضريبية للشركات الكبرى، وينهي قانون الرعاية الصحية الميسرة، متعهدة بوضع الطبقة المتوسطة والأسر العاملة في المقام الأول بسياساتها، كون قوة أمريكا الاقتصادية ترتبط بصورة مباشرة بهذه الطبقة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: هاريس

إقرأ أيضاً:

هاريس تكشف عن توقعاتها لما سيفعله ترامب خلال المناظرة بينهما

(CNN)-- استعرضت كامالا هاريس نائب الرئيس الأمريكي المرشحة الديمقراطية للرئاسة، الاثنين، ما تتوقع رؤيته من الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب خلال مناظرتهما المقررة، الساعة التاسعة مساء الثلاثاء بتوقيت الساحل الشرقي للولايات المتحدة (الواحدة صباح الأربعاء بتوقيت غرينيتش).

وتوقعت هاريس أن ترامب سوف "يكذب" خلال المناظرة، وقالت إنها تتوقع هجمات بشأن هويتها العرقية والنوع الاجتماعي، بما يتماشى مع الطريقة التي هاجم بها ترامب من قبل الرئيس الأسبق، باراك أوباما والمرشحة الرئاسية الديمقراطية السابقة، هيلاري كلينتون.

وأضافت كامالا هاريس في مقابلة في برنامج "The Rickey Smiley Morning Show"، الاثنين، أنها تستعد لترامب "ليتحدث بالكثير من الأكاذيب" ومهاجمتها شخصيا خلال مناظرة، الثلاثاء.

وقالت هاريس: "لا توجد حدود له فيما يتعلق بمدى انحداره، ويجب أن نكون مستعدين لذلك. يجب أن نكون مستعدين لحقيقة أنه ليس مهتما بقول الحقيقة، ويجب أن نكون مستعدين لاحتمال أن يتحدث بالكثير من الأكاذيب".

وأشارت هاريس على وجه التحديد إلى هجمات ترامب السابقة على باراك أوباما وهيلاري كلينتون، مشيرة إلى أنه قد يستحضر هويتها كامرأة سمراء أثناء المناظرة.

وقالت كامالا هاريس: "أعتقد أنه سيكذب، كما تعلمون، لديه كتاب ألاعيب استخدمه في السابق، سواء هجومه على الرئيس أوباما، أو هيلاري كلينتون. لذلك يجب أن نتوقع أن يظهر بعضا من ذلك".

وأضافت هاريس في المقابلة، التي تم تسجيلها، الأربعاء الماضي، أثناء رحلتها إلى ولاية نيو هامبشاير، إنها تأمل في إثبات أن ترامب "يميل إلى القتال من أجل نفسه" وهو ما يتناقض مع التزامها هي بالعمل لمصلحة الناخبين.

وقالت هاريس: "ما أود الإشارة إليه هو ما نعرفه نحن، والكثير من الناس، بينما أسافر في جميع أنحاء البلاد خلال هذه الحملة، يميل (ترامب) إلى القتال من أجل نفسه، وليس من أجل الشعب الأمريكي. وأعتقد أن هذا سيظهر خلال المناظرة".

مقالات مشابهة

  • على ماذا سيركز كل من هاريس وترامب في المناظرة الرئاسية المرتقبة؟
  • اللحظات الأخيرة لمناظرة «ترامب» و«هاريس»
  • هاريس تكشف عن توقعاتها لما سيفعله ترامب خلال المناظرة بينهما
  • جدري القرود.. حياة البشر أم أرباح شركات الأدوية الكبرى؟
  • استطلاع رأي يظهر تعادل هاريس وترامب في المرحلة الأخيرة من السباق الانتخابي
  • هاريس وترامب على تيك توك.. كيف حدث التحول المفاجئ؟
  • حركة ماغا.. منظمة سياسية تبنت شعار ترامب الانتخابي
  • استطلاع أجرته نيويورك تايمز: ترامب يتقدم على هاريس بنسبة 48% مقابل 47%
  • هاريس وترامب.. أيهما أقل ضررًا؟
  • ترامب يسعى لتعزيز قاعدة ناخبيه من أبناء الطبقة العاملة