تبادلت روسيا والجزائر اللكمات الدبلوماسية في مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة الأربعاء بعد أن أثارت روسيا قضية الجنس في رياضة الملاكمة في الأولمبياد خلال اجتماع للمجلس ركز على المرأة والسلام والأمن.

واتهم نائب مندوب روسيا لدى الأمم المتحدة دميتري بوليانسكي الدول الغربية باحتكار الحركة الأولمبية وفرض أجندة مجتمع الميم "بشكل عدواني" على بقية العالم، وقال إنها تلحق ضررا بحقوق المرأة وكرامتها.

وقال "في دورة الألعاب الأولمبية في باريس تتعرض الملاكمات للعنف علنا من جانب رياضيين فشلوا في اجتياز الاختبارات الهرمونية التي أجراها الاتحاد الدولي للملاكمة، وهم وفقا للاتحاد ووفقا للمنطق رجال. هذا أمر مثير للاشمئزاز تماما".

واستُبعدت الملاكمة الجزائرية إيمان خليف والتايوانية لين يو-تينج من بطولة العالم 2023 بعد أن قال الاتحاد الدولي للملاكمة إن اختبار كروموسوم جنسي أدى إلى قرار بعدم أهليتهما للمشاركة.

وشاركت الملاكمتان في الألعاب الأولمبية بعد أن جردت اللجنة الأولمبية الدولية الاتحاد الدولي للملاكمة من أهليته كهيئة حاكمة للعبة في عام 2023، وتولت إدارة تنظيم منافسات الملاكمة في باريس. وتقول اللجنة إنهما امرأتان.

ورفض الدبلوماسي الجزائري الكبير توفيق كودري بشدة تصريحات بوليانسكي. وقال أمام المجلس المكون من 15 عضوا "إن الملاكِمة الشجاعة الآنسة إيمان خليف ولدت أنثى، وعاشت طفولتها ونشأتها ومراهقتها كأنثى، ومارست الرياضة كأنثى كاملة الأنوثة".

وأضاف كودري "لا يوجد أدنى شك في هذا الأمر، باستثناء من أولئك الذين لديهم أجندة سياسية غامضة".

After implicit accusations from the representative of Russia and the introduction of Iman Khalifa's case into political disputes, the Algerian delegate responds clearly and forcefully!
There is no one greater than Algeria.
???????? does not allow injustice to a friend before an enemy pic.twitter.com/9oV1pr8NSZ

— Abdelaziz Benaldjia (@AbdelazizBenal6) August 7, 2024

وكشفت وكالة "أسوشيتد برس" الأربعاء أن شبكات تضليل مرتبطة بالكرملين استغلت الانقسام حول الملاكمة الجزائرية إيمان خليف، التي واجهت أسئلة لا أساس لها من الصحة حول جنسها ومزاعم كاذبة بأنها متحولة جنسيا، بعد أن ذكر الاتحاد الدولي للملاكمة الذي يرأسه رجل الأعمال الروسي المرتبط بالكرملين عمر كريمليف، أن خليف والملاكمة التايوانية يو-تينغ لين فشلا في تلبية معايير الأهلية الجنسية مما أدى إلى حرمانهما من بطولة العالم العام الماضي.

وظهرت أسئلة حول قرار الاتحاد الدولي للملاكمة باستبعاد خليف العام الماضي بعد أن تغلبت على ملاكمة روسية.

الجدل المضلل بشأن هوية الجزائرية إيمان خليف.. روسيا تدخل على الخط يبدو الممثل في مقطع الفيديو الذي يندد بأولمبياد 2024 شبيها جدا بالرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، لكن صور الفئران والقمامة ومياه الصرف الصحي كانت من ابتكار الذكاء الاصطناعي.

المصدر: الحرة

كلمات دلالية: الاتحاد الدولی للملاکمة إیمان خلیف بعد أن

إقرأ أيضاً:

المملكة تنظم أول نسخة عالمية من الأولمبياد الدولي للذكاء الاصطناعي (IAIO)

بمشاركة أكثر من 25 دولة، وبالتعاون مع المركز الدولي لأبحاث وأخلاقيات الذكاء الاصطناعي”ICAIRE” ومركز الأبحاث الدولي للذكاء الاصطناعي “IRCAI” بسلوفينيا، تنظم المملكة العربية السعودية ممثلة في الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي “سدايا” أول نسخة عالمية من الأولمبياد الدولي للذكاء الاصطناعي “IAIO” ، برعاية منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة “اليونيسكو”.
وتهدف “سدايا” من تنظيم هذا الأولمبياد الدولي إلى أن يكون منصة دولية للمسابقات في مجال الذكاء الاصطناعي، تحتضن الموهوبين، وتنمي مهاراتهم، وأن يكون ملتقى يجمع العلماء والمهتمين من جميع أنحاء العالم لتبادل الخبرات، وتطوير المهارات، والاطلاع على آخر المستجدات.
كما تطمح “سدايا” إلى أن يكون هذا الأولمبياد النواة الأولى لانطلاقته في مختلف دول العالم في المستقبل؛ إذ يعد خطوة مميزة لتحفيز الشباب والفتيات حول العالم للمشاركة لتكوين جيل جديد، لديه فهم عميق بتقنيات الذكاء الاصطناعي التي أصبحت جزءًا من حياتنا اليومية وأنظمة قطاع الأعمال.
ونظمت “سدايا” في إطار التحضير للأولمبياد عدة محاضرات افتراضية في مجال الذكاء الاصطناعي من خلال موقع الأولمبياد بهدف تأهيل الفرق الدولية المشاركة في المسابقة، وتمكين الراغبين من الطلاب من مختلف دول العالم من الاستفادة من هذه المحاضرات لتوسيع مداركهم في هذا المجال الحيوي، امتدت لمدة 5 أسابيع، اشتملت مواضيعها على الآتي:
مقدمة في الذكاء الاصطناعي “Introduction to AI” ، تأثير الذكاء الاصطناعي على المجتمع “الأخلاق، العدالة” “Societal impact of AI “ethics, fairness”” ، طرق النواة “Kernel Methods” ، العمل مع البيانات “Working with Data” ، نماذج التوليد العميقة المنشورة “Deployed deep generative models” ، التعلم الموجه “Supervised learning” ، بحث الذكاء الاصطناعي”AI-Search” ، تقييم التعلم “Learning Evaluation” ، التعلم المعزز “Reinforcement learning” ، التعلم غير الموجه ‏”Unsupervised Learning”.
وستشارك كل دولة بفريق واحد مكون من 4 طلاب بحد أقصى، ويتسابق الطلاب بشكل منفرد على مدى يومين خلال أعمال القمة العالمية للذكاء الاصطناعي بنسختها الثالثة، وسيتم تخصيص اليوم الأول من المسابقة للأسئلة العلمية، وفي اليوم الثاني يقوم الطلاب بحل مشكلات علمية باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي من خلال منصة مصممة خصيصًا لهذا الغرض.
ويأتي الأولمبياد الدولي للذكاء الاصطناعي “IAIO” ضمن إطار جهود “سدايا” في تعزيز مكانة المملكة العالمية كدولة رائدة في مجال البيانات والذكاء الاصطناعي، وتحقيق مستهدفات أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة 2030 الرامية إلى رفع الوعي تجاه أهمية هذه التقنيات المتقدمة، وتزويد المجتمعات بالمعارف والمهارات اللازمة لإتقانها.

مقالات مشابهة

  • إيمان خليف تهاجم إيلون ماسك (فيديو)
  • إيمان خليف ترد على “إليون ماسك” وتكشف حقائق مثيرة
  • إيمان خليف توجه رسالة غاضبة لـ إيلون ماسك
  • النسخة 36.. مصر تحصد فضية و5 برونزيات في الأولمبياد الدولي للمعلوماتية
  • فيديو: انتخابات الجزائر.. إيمان خليف تدلي بصوتها
  • السعودية تنظم أول نسخة عالمية من الأولمبياد الدولي للذكاء الاصطناعي
  • المملكة تنظم أول نسخة عالمية من الأولمبياد الدولي للذكاء الاصطناعي (IAIO)
  • المملكة تنظم أول نسخة عالمية من الأولمبياد الدولي للذكاء الاصطناعي
  • إيمان خليف: “من أجل بلدي أديت واجبي الانتخابي”
  • حقيقة صور إيمان خليف على غلاف مجلة أمريكية شهيرة .. صور