وزعت الهيئة القبطية الإنجيلية، عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، الكراسي المتحركة للأشخاص ذوي الإعاقة، بمحافظات الجيزة والبحيرة وبني سويف والمنيا، كما نظمت قوافل إصلاح وصيانة المعينات الحركية.

حملة إيد واحدة 

جاءت المبادرة في إطار حملة إيد واحدة، التي أطلقها التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي ومؤسسة حياة كريمة والهلال الأحمر المصري، وهي مبادرة تنموية شاملة تهدف إلى تقديم الدعم والمساعدة لمليون ونصف المليون أسرة من الأسر الأكثر احتياجًا في مختلف محافظات الجمهورية، لتمكين الأفراد ذوي الإعاقة من التنقل بحرية واستقلالية أكبر، ما يعزز من جودة حياتهم، ويتيح لهم المشاركة الفعالة في المجتمع.

وتستهدف الهيئة الإنجيلية خلال الحملة عدة محاور، هي المهرجانات الغذائية، التي تتضمن مسابقات غذائية يتم عمل فيها حوالي 1000 وجبة تحت إشراف «شيفات» متخصصة، ثم توزيع تلك الوجبات على الأسر الأكثر احتياجا، إضافة إلى عقد ندوات للتثقيف الغذائي تستهدف تعريف المشاركين بالغذاء الصحيح، والاعتماد على المنتجات الموجودة في القرى لإنتاج وجبات متكاملة، مع توزيع أكثر من 150 كرتونة مواد غذائية لكل المشاركين في الندوات واللقاءات.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التحالف التحالف الوطني حملة إيد واحدة

إقرأ أيضاً:

المنطقة العسكرية السادسة تدشين توزيع 700 سلة غذائية على الفقراء بمناسبة المولد النبوي

الثورة نت/..

دشنت المنطقة العسكرية السادسة بتعاون مع مكتب الإعلام وإذاعة الجوف اليوم، برنامج إحسان الذي يستهدف الفقراء والمساكين بمناسبة المولد النبوي الشريف.

يتضمن برنامج إحسان توزيع 700 سلة غذائية على الفقراء والمساكين بمحافظة الجوف.

وفي التدشين أكد مدير التعبئة العامة بالمحافظة فؤاد العزي، أهمية تنفيذ مثل هذه المشاريع التي تعزز التكافل والتراحم وتجعل من ذكرى المولد النبوي مناسبة مهمة لترسيخ التعاون والتراحم بين أفراد المجتمع.

فيما أكد مديرا أمن المحافظة محسن الشريف، وإذاعة الجوف أحمد حمطان، على ضرورة الاستمرار في تنفيذ مثل هذه المشاريع التي تترجم نهج وسيرة الرسول محمد صلى الله عليه وآله وسلم.

مقالات مشابهة

  • محافظ سوهاج يسلم 5 كراسي متحركة لذوي الهمم
  • محافظ سوهاج يسلم 5 كراسي متحركة للأشخاص ذوي الإعاقة
  • محافظ سوهاج يسلم خمسة كراسي متحركة للأشخاص ذوي الإعاقة
  • رئيس لجنة التضامن بـ«النواب»: إشادة دولية بنموذج تشريع مصر لذوي الهمم
  • التحالف الوطني يستعرض إنجازات «إيد واحدة».. ويؤكد استمرار الحملة في دعم الأسر الأكثر احتياجا
  • الجوف.. تدشين توزيع 700 سلة غذائية على الفقراء بمناسبة المولد النبوي
  • المنطقة العسكرية السادسة تدشين توزيع 700 سلة غذائية على الفقراء بمناسبة المولد النبوي
  • الجوف: تدشين توزيع 700 سلة غذائية على الفقراء بمناسبة المولد النبوي
  • جهود حملة «إيد واحدة» اليوم.. توزيع حلوى المولد والكشف على 1490 مريضا
  • تواصل فعاليات حملة «هنوصلك» لإصدار بطاقة الخدمات المتكاملة لذوي الإعاقة