الحفاظ على الصحة من الأمور الضرورية، التي وجب وضعها في قائمة أولويات الإنسان، من خلال الاهتمام بنوعية وكمية الطعام، إلى جانب ممارسة الرياضة، لكونها من أهم الأسباب التي قد تُؤثر سلبًا على صحة الإنسان مستقبلًا.

قدم خبراء الصحة  نصائح تساعدك على البقاء بصحة جيدة في عمر الأربعينات، وفقًا لما أشار إليه موقع «eat this not that» ويمكن إيضاحها في التقرير التالي.

تمارين العقل

يجب على الفرد الاهتمام بالتمارين الذهنية، التي تساعد على البقاء يقظًا ومٌنتبهًا طوال الوقت، تتمثل في تعلم أشياء جديدة، مثل تعلم لغة جديدة أو تعلم الطرق في مدينتك.

الجلسة الخاطئة

ابتعد عن العادات الخاطئة مثل الجلوس، لأنها تؤدي على المدى البعيد بالإصابة بآلام الظهر، التي تكون ناجمة في الغالب عن الجلوس بطريقة خاطئة.

الابتعاد عن التمارين الشاقة

الابتعاد عن التمارين الشاقة، لأنها تشكل خطرًا كبيرًا على صحة الفرد، خاصة هؤلاء الذين يمارسون تمارين جديدة عليهم، وبشكل مكثف التي تؤدي إلى حدوث بعض الإصابات الجسدية، لهذا يفضل التأني والتمهل في التمارين وتنفيذها بدقة لا بكثافة.

إهمال الضغط

في الكثير من الأحيان، يهمل الأشخاص قياس الضغط الخاص بهم، الأمر الذي يجعلهم في مأزق، ويؤثر سلبًا على صحتهم، لأن ارتفاع الضغط في الكثير من الأحيان، له أثار خطيرة على مختلف أعضاء الجسم خاصة الكلى، التي قد تؤدي إلى عدم كفائتها لتؤثر بدورا على الوظائف الحيوية الخاصة بها.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: عادات خاطئة نصائح للحفاظ على صحة الجسم

إقرأ أيضاً:

كيف يمكن أن يُغير المولد النبوي حياتك؟

يمر علينا المولد النبوي الشريف كل عام، بأنواره وبركاته، فنحتفل بذكرى ميلاد نور الهدى، ونتذكر سيرته العطره، ونتعبد إلى الله بالصيام شكرًا على نعمة رسول الله صلى الله عليه وسلم، فلولاه ماوصل إلينا الدين سائغًا سهلاً، فكيف تعجل سيرة الرسول وميلاده تغير حياتك؟
 

كيف يمكن أن يُغير المولد النبوي حياتك؟


قال فضيلة الدكتور نصر فريد واصل أن هناك دروس المستفادة من ذكرى مولد المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم أكثر من أن تحصى أو تُعدَّ، وحسبنا منها ما يعيننا على تحمل مشاق الحياة وقسوتها.

 

 تحمل مشاق الحياة وقسوتها

وأضاف فريد أن ما يُعيننا على تحمل مشاق الحياة من ذكرى المصطفى هو الصبر الذي ردده ربنا سبحانه وتعالى على مسامع نبيه صلى الله عليه وآله وسلم في كثير من آيات القرآن الكريم، وجعله من أخلاقه صلى الله عليه وآله وسلم؛ فما أكثر ما قال له ربه عز وجل: ﴿وَاصْبِرْ وَمَا صَبْرُكَ إِلَّا بِاللهِ﴾ [النحل: 127]، ﴿فَاصْبِرْ صَبْرًا جَمِيلًا﴾ [المعارج: 5]، ﴿فَاصْبِرْ كَمَا صَبَرَ أُولُو الْعَزْمِ مِنَ الرُّسُلِ﴾ [الأحقاف: 35].

 الصبر نصف الإيمان 


وتابع فريد أن الصبر نصف الإيمان، ولذا فإن الصابرين يوفون أجرهم بغير حساب كما أخبر بذلك رب العالمين، ثم هناك لهذه الذكرى العطرة دروس العزة والكرامة والإباء والنجدة والشهامة، وهناك دروس جهاد النفس بالتحلي بما يدعو إليه من الأخلاق والآداب فتحسن بذلك صورة الإسلام والمسلمين ويعلو شأننا في العالمين.

 

 الدفاع عن الحق


واستطرد فريد أننا نأخذ أيضًا من ذكرى المصطفى دروس في الدفاع عن الحق، ونصرة المظلوم، ويا ليت المسلمين يعرفون هذه الدروس ويعملون بها وتتحد كلمتهم حولها، وبهذا نحقق الاستفادة من دروس ذكرى المولد النبوي الشريف والاحتفاء به في كل مكان بما يناسب الحال والمقام الكبير والكريم.

 

موعد المولد النبوي الشريف 

كانت قد أعلنت دارُ الإفتاءِ المصريةُ أن الأربعاء الماضي الموافق الرابع من شهر سبتمبر لعام ألفين واربعة وعشرين ميلاديًّا هو أول أيام شهر ربيع الأول لعام ألف وأربعمائة وستة وأربعين هجريًّا، وبذلك يكون رسمياً المولد النبوي الشريف يوم 15 سبتمبر.

 

موعد أجازة المولد النبوي الشريف 


يوافق موعد المولد النبوي الشريف 2024، يوم الإثنين 15 سبتمبر 2024 الموافق 12 ربيع الأول 1446 هـ، ولكن من المتوقع ترحيل الإجازة، ليتم ضمها مع الإجازات الأسبوعية، وبذلك يكون موعد إجازة المولد النبوي الشريف يوم الخميس 19 سبتمبر 2024.
 

مقالات مشابهة

  • الركراكي يأمل "تعلم الدروس" من مباراة ليسوتو للتعامل مع "المنتخبات التي تتكتل في الخلف"
  • تطورات جديدة في قضية العصابة التي أرعبت ساكنة الصخيرات وتسببت في إصابات خطيرة لعشرات المواطنين
  • كيف يؤثر أسلوب حياتك على صحتك العقلية؟
  • نصائح للحفاظ على صحة عيون الأطفال وتحسينها
  • حظك اليوم برج الحوت الاثنين 9 سبتمبر 2024: صحتك أهم شيء
  • شام الذهبي تنجو من حادث خطير أثناء التمارين الرياضية وتوثق تفاصيله على إنستجرام
  • كيف يمكن أن يُغير المولد النبوي حياتك؟
  • قائمة بالأسماء.. ضخ كميات جديدة من أدوية الضغط والمسكنات والربو والمحاليل
  • أطعمة لاغنى عنها قبل وبعد ممارسة التمارين الرياضية
  • برج العقرب.. حظك اليوم الأحد 8 سبتمبر 2024: حافظ على صحتك