التقى سفير السودان لدى مصر سعادة الفريق أول ركن مهندس عماد الدين مصطفى عدوي الاربعاء بعدد من كبار الإعلاميين المصريين ، على رأسهم الدكتور أسامة السعيد رئيس تحرير صحيفة الأخبار والأستاذ أحمد إمبابي مدير تحرير روز اليوسف ومجموعة من قناة القاهرة الإخبارية إضافة إلى الأستاذ الهندي عزالدين والدكتورة بخيتة أمين.

وشكر السفير عماد عدوي الإعلام المصري على دوره الكبير في دعم وحدة واستقرار الدولة السودانية خاصة خلال الحرب الدائرة في البلاد.وقدم سعادة السفير عدوي خلال مقابلة مع قناة القاهرة الإخبارية شكره للقيادة المصرية والشعب المصري على ما قدموه من حسن استقبال للشعب السوداني في هذه المحنة ، مؤكدا على متانة وأزلية العلاقات بين البلدين الشقيقين.وأشار السفير إلى مشروع مهرجان (شكراً مصر) الذي تنظمه لجنة شعبية عليا تحت رعايته ، للتعبير عن وفاء السودانيين وعرفانهم لما لمسوه من حميمية الاستقبال والاستضافة في بلدهم الثاني.وفيما يتعلق بموضوع المدارس السودانية في مصر أكد السفير على ضرورة الالتزام بموجهات ومطلوبات الدولة المضيفة فيما يتعلق بتوفيق أوضاع المدارس ، لكن السفير قال إن السودانيين ينتظرون مكرمة من فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي في ملف المدارس مراعاة للوضع الاستثنائي لضيوف مصر من السودان. ويذكر أن وفد إعلامي مصري يزور بورتسودان خلال الفترة المقبلة.سوناإنضم لقناة النيلين على واتساب

المصدر: موقع النيلين

إقرأ أيضاً:

محافظ بني سويف يلتقي لجنة فحص سيارات ذوي الهمم

التقى الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، لجنة فحص سيارات ذوي الهمم، على هامش زيارتهم للمحافظة لبدء إجراء الترتيبات لتنفيذ المهام المكلفين بها في هذا الشأن، وذلك في إطار خطة الحكومة التي تستهدف حوكمة منظومة إستيراد سيارات ذوي الهمم، والتي تهدف مواجهة أية ممارسات من شأنها تسيئ الإستفادة من هذه الميزة التي تمنحها الدولة لأهالينا من ذوي الهمم.

 

حضر اللقاء: عبد الحميد الطحاوي وكيل وزارة التصامن، ومن اللجنة كل من: أحمد مصطفى الصيرفي وزارة التجارة الخارجية والاستثمار، وهاني رشاد مصلحة الجمارك ب وزارة المالية، وأحمد ابراهيم مصلحة الجمارك بوزارة المالية.

 

ومن جانبه أكد محافظ بني سويف، أهمية دور اللجنة التي تأتي ضمن عدد من الإجراءات التي تنفذها الحكومة في مختلف القطاعات والملفات الحيوية، لا سيما التي تشهد دعما من الدولة، وذلك بهدف إيصال الدعم لمستحقيه ومنعا للتلاعب وحفاظا على حق الشعب ومستحقات الدولة، موجها بكافة التسهيلات في حدود الإمكان لتيسير عمل اللجنة الوزارية.

 

وأستعرضت اللجنة بعض تفاصيل أعمالها واختصاصاتها، والتي في مقدمتها: فحص ومراجعة موقف سيارات ذوي الهمم من أبناء بني سويف، من خلال فحص الأوراق والمستندات للتأكد من سلامة الأوراق الخاصة بسيارات المعاقين ووجود السيارة في حوزة صاحبها، مؤكدين أنه تلاحظ من المراجعات الميدانية في عدد من المحافظات أن معظم المستفيدين من هذه السيارات مواطنون من غير ذوي الهمم، بل أن بعض المواطنين من ذوي الهمم الذين تم الحصول على سيارات بأسمائهم، لا يعلمون عنها أي شيء ولا يستخدمونها.

 

وأشار مسؤولو اللجنة أنه يجري مناقشة واستعراض عدد من المقترحات التي تتعلق بمجموعة من الإجراءات الخاصة بحوكمة منظومة استيراد سيارات ذوي الهمم، وكذا التعديل التشريعي المقترح، وذلك بما يسهم في إتمام الربط بين مختلف الجهات المعنية تحقيقًا لوصول الحق لمستحقيه.

مقالات مشابهة

  • اتحاد المصريين بالخارج يشكر السفير نبيل حبشي على حفاوة الاستقبال
  • لجنة المعلمين تحذر من إجراءات تهدد استمرار الطلاب بالمدارس السودانية
  • حزب «المصريين»: الحوار الوطني أصبح ركيزة أساسية لبناء مستقبل أفضل
  • “السايح” يبحث مع السفير التونسي سبل دعم العملية الانتخابية في ليبيا
  • «شباب المصريين بالخارج» يشيد بدعم الدولة للجاليات المصرية
  • وزير التعليم يلتقي مديري المدارس لمناقشة استعدادات العام الدراسي الجديد
  • السفير المصري يلتقي برئيس مجلس إدارة رابطة التجارة الدولية الكورية
  • شاهد بالفيديو.. شاب سوداني يبهر المارة باستعراض مهاراته في كرة القدم بشوارع مصر وتعليقات الأطفال المصريين الحاضرين: (الله أكبر عليك.. أفضل كرستيانو ومحمد صلاح ما يقدرش يعمل كدة)
  • محافظ بني سويف يلتقي لجنة فحص سيارات ذوي الهمم
  • نحو النهضة – 3