أعرب يوسف علاء محمود مرسي حفيد الفنانة سميحة أيوب، عن فخره الشديد كون سيدة المسرح العربي جدته، إذ يعتبرها قدوة له في كل شؤون حياته، ويعتمد عليها في الكثير من أموره الشخصية، مشيرا إلى أنها في المنزل بمثابة أمه وليست جدته، وتتخلى عن عباءة التمثيل وتصبح مصدر الحنان.

حفيد سميحة أيوب يكشف عن العمل الأقرب له 

تابع حفيد سميحة أيوب في تصريحات لـ«الوطن»، أنه حرص على التواجد معها والظهور الإعلامي لأول مرة معها، لأنه يريد أن يوثق لحظة تكريمها، وأن يكون بجانبها، لأنه يستمد منها القوة والفخر، لافتًا إلى أنه يحب أعمالها السينمائية بشكل أكبر من المسرحية، لا سيما فيلم «تيتا رهيبة».

وأوضح حفيد سيدة المسرح العربي، أنه مهما يشاهد الفيلم ويتكرر أمامه لا يمل منه، إذ يجعله في حالة سعادة وكوميديا كبيرة، لأن شخصيتها بأحداث الفيلم على النقيض مع حياتها الطبيعية، قائلا: «لو اتعاد قدامي 100 مرة بردو مش هزهق منه»، لافتًا إلى أنه لا يفكر في الدخول إلى مجال التمثيل فى الوقت الحالي، حتى ينتهي من دراسته الأساسية.

أبرز المكرمين في الدورة الـ17 من المهرجان القومي للمسرح

جدير بالذكر، أن الدورة الحالية من المهرجان القومي للمسرح المصري، يحمل اسم سيدة المسرح العربي سميحة أيوب، في دورته الـ17، برئاسة الفنان محمد رياض، وكرم 10 من رواد المسرح المصري الذين أثروا الحياة المسرحية بالعديد من الأعمال المهمة والمشوار الكبير، من بينهم الفنان أحمد بدير، أسامة عباس، عزت زين، حسن العدل، أحمد آدم، سلوى محمد علي، وآخرين.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: سميحة أيوب المهرجان القومي للمسرح المصري محمد رياض المسرح القومي سیدة المسرح العربی سمیحة أیوب

إقرأ أيضاً:

التخشيبة" و"ننا في أوروبا" ضمن مشاهدات نوادي المسرح بثقافة الجيزة

 

واصل قصر ثقافة الجيزة، مشاهدات الموسم الجديد من تجربة نوادي المسرح، والتي تنظمها الهيئة العامة لقصور الثقافة بإشراف الكاتب محمد ناصف، نائب رئيس الهيئة، ضمن برامج وزارة الثقافة.

عروض اليوم الرابع

تضمن اليوم الرابع مشاهدة أربعة عروض مسرحية وهي: عرض "التخشيبة" تأليف وإخراج أحمد خالد، والذي تدور أحداثه داخل سجن النسا، وما يحتويه من تفاصيل وكواليس هذا العالم الخفي، المليء بحكايات وقضايا الفتيات وراء القضبان.

حلم ننا في أوروبا

كما تم عرض "ننا في أوروبا" تأليف هاجر عادل، وإخراج هشام سعيد، وتدور أحداثه حول الشاب "ننا" الذي يحلم أن يصبح نجم سينمائي عالمي، ويقدم أعمالًا أمام نجوم هوليوود، ويواجه في سبيل تحقيق هذا الحلم العديد من الصعوبات والتحديات، فهل سيستطيع "ننا" التغلب عليها وتحقيق حلمه أم سيظل حلمه مجرد حلم؟.

عروض أخرى

كما تضمنت المشاهدات عرضي "سلك شائك" من إخراج أسماء حربي، و"عاطسي" للمخرج محمد العزوني.

التحضير للموسم الجديد

جاءت العروض استعدادًا لبدء الموسم الجديد لنوادي المسرح بإشراف الإدارة العامة للمسرح برئاسة سمر الوزير، التابعة للإدارة المركزية للشئون الفنية برئاسة الفنان تامر عبد المنعم، وضمن خطة إقليم القاهرة الكبرى برئاسة لاميس الشرنوبي.

مناقشات وورش عمل

وقد أعقب مشاهدة كل عرض مناقشة مع مخرجي العروض ولجنة المشاهدة حول اختيار عناصر العرض من ديكور وموسيقى وغيرها وكيفية توظيفها لخدمة العرض، بحضور أعضاء اللجنة المكونة من المخرجين سعيد منسي، محمد طايع، الناقدة رنا عبد القوي، وبحضور كرم ربيع مدير عام ثقافة الجيزة، وطارق فهمي مدير قصر ثقافة الجيزة.

 

مقالات مشابهة

  • التخشيبة" و"ننا في أوروبا" ضمن مشاهدات نوادي المسرح بثقافة الجيزة
  • ماستر كلاس للمؤلف محمود حمدان علي هامش مهرجان المسرح العربي في الدورة الخامسة
  • مهرجان المسرح العربي يحتفي بالإبداع ويقدم "ماستر كلاس" للمؤلف محمود حمدان
  • "ماستر كلاس" للمؤلف محمود حمدان على هامش الدورة الخامسة لمهرجان المسرح العربي
  • المسرح العربي والخليجي يودع عميد المسرح القطري موسي زينل
  • «الغد»: الإفراج عن المحبوسين احتياطيا خطوة مهمة لإحياء الحياة السياسية
  • الكويت تشارك في مهرجان المسرح الخليجي بـ "غُصّة عبور"
  • المعولي يرأس وفد عُمان في المجلس الاقتصادي والاجتماعي العربي
  • «الدار البيضاء للفيلم العربي» يكرّم فهمي وزيدان والعريس
  • إطلاق باب الترشح لجائزة الألكسو للإبداع والابتكار للباحثين في الوطن العربي