أغلقت شركة Meta، الشركة الأم المالكة لها، استوديو الألعاب Ready at Dawn Studios، الذي يقف وراء سلسلة الواقع الافتراضي Echo الخاصة بلعبة Meta Quest، اعتبارًا من الآن.

أفاد موقع Android Central بقرار شركة Meta بإغلاق استوديو Ready at Dawn Studios بعد عام ونصف تقريبًا من شراء استوديو الألعاب. تأتي هذه الأخبار في أعقاب تقرير صدر في منتصف شهر يوليو يفيد بأن شركة Meta تخطط لخفض ميزانية قسم Reality Labs بنسبة 20 بالمائة بحلول عام 2026 عندما من المقرر أن تطلق Meta Quest 4 وQuest 4s، سماعات الواقع الافتراضي التالية.

يعود تاريخ Ready at Dawn في صناعة الألعاب إلى أيام جهاز PlayStation Portable (PSP) من شركة Sony. أصدر الاستوديو أول لعبة له في عام 2006 مع Daxter، وهي لعبة فرعية لجهاز PSP من سلسلة Jak and Daxter الشهيرة. كما أصدرت شركة Ready at Dawn ثلاثة عناوين في سلسلة God of War من Sony لجهاز PSP بما في ذلك Chains of Olympus وGhost of Sparta ومجموعة Olympus التي جمعت بين عنوانيها السابقين. انتقل الاستوديو إلى وحدات التحكم بدءًا من PlayStation 4 في عام 2015 مع The Order: 1886. أصبحت مغامرة الحركة من منظور الشخص الثالث في العصر الفيكتوري واحدة من أكثر العناوين المتوقعة لهذا العام بسبب رسوماتها التي تتجاوز الحدود. بعد موجة من المراجعات المتباينة، حاولت Ready at Dawn تقديم عنوان متعدد اللاعبين بتصرف أكثر بهجة في عام 2017 يسمى De-Formers لجهاز PS4 وXbox One والكمبيوتر الشخصي. وصفت جيسيكا كونديت، رئيسة تحرير Engadget، منافسة قتال الشخصيات الملونة بأنها "قتال أكل لحوم البشر في رسم كاريكاتوري ثلاثي الأبعاد".

دفع صعود الواقع الافتراضي وسهولة الوصول إليه الاستوديو إلى التحول مرة أخرى في عام 2018 إلى وسيلة الألعاب الغامرة الجديدة. أصدر الاستوديو أول عنوانين للواقع الافتراضي في سلسلة ألعاب Echo بما في ذلك لعبة Oculus Rift و Quest الرياضية الافتراضية المجانية Echo Arena ومغامرة الخيال العلمي التفاعلية الخالية من الجاذبية Lone Echo. وجد كلاهما قاعدة جماهيرية على سماعة الواقع الافتراضي الكل في واحد مما أدى إلى تكملة بما في ذلك لعبة إطلاق النار في الساحة العائمة الحرة Echo Combat في عام 2018 و Lone Echo II في عام 2021.

اشترت Oculus الاستوديو في عام 2023 وسمحت له بمواصلة العمليات في مكاتبه في كاليفورنيا وأوريجون. في نفس العام، أغلقت Meta لعبة Echo VR المجانية بسبب انخفاض أعداد اللاعبين.

لقد خفضت Meta أكثر من 20000 وظيفة منذ عام 2023، وهي الفترة التي وصفها الرئيس التنفيذي مارك زوكربيرج بأنها "عام من الكفاءة".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الواقع الافتراضی فی عام

إقرأ أيضاً:

77% من الأطفال في مصر يلعبون ألعابًا غير مناسبة لأعمارهم

كشف استطلاع حديث أجرته شركة كاسبرسكي أن 77% من الأهالي في مصر يعتقدون أن أطفالهم يلعبون ألعابًا حاسوبية غير مناسبة لأعمارهم، وأظهر الاستطلاع أن الأطفال الذكور أكثر عرضة لهذا السلوك مقارنة بالإناث؛ إذ بلغت النسبة 50% للذكور مقابل 43% للإناث ممن خالفوا إرشادات العمر عند ممارسة ألعاب الحاسوب.  

 تفاوت بين إدراك الأطفال وآراء الأهالي  


رغم هذه الأرقام، يبدو أن هناك فجوة بين ما يعتقده الأهالي وما يعترف به الأطفال، وفقًا للاستطلاع، صرّح 29% فقط من الأطفال بأنهم يمارسون ألعابًا غير مناسبة لأعمارهم، وهي نسبة أقل بكثير من تقديرات الأهل.  

كاسبرسكي تحذر من هشاشة دفاعات الشركات أمام الهجمات المعتمدة على الذكاء الاصطناعي كاسبرسكي تختار "تو بي" لتوزيع حلولها الاستهلاكية في مصر  سلوك الأطفال في ممارسة الألعاب

  
ألعاب الحاسوب تُعد واحدة من الأنشطة المفضلة لدى الشباب لقضاء وقت الفراغ. أظهر الاستطلاع أن 34% من الأطفال يلعبون لبضع ساعات بين مرة إلى ثلاث مرات أسبوعيًا، بينما يقضي 36% منهم ما بين ساعة إلى ساعتين يوميًا في اللعب.  

قال سيف الله جديدي، رئيس قنوات المستهلكين في منطقة الشرق الأوسط وتركيا وإفريقيا لدى كاسبرسكي: "غالبًا ما يشعر الأهل بالقلق بشأن الوقت الذي يقضيه أطفالهم في لعب ألعاب الحاسوب، من المهم أن يتبع الأطفال نظامًا متوازنًا يتضمن النوم الكافي، الاستراحات من الشاشات، والنشاط البدني. ومع ذلك، لا ينبغي للأهالي تحميل ألعاب الحاسوب كامل المسؤولية، بل يُفضل أن يشاركوا في اختيار الألعاب، ويحرصوا على فهم تصنيفات العمرية والتفضيلات الخاصة بأطفالهم. هناك العديد من الألعاب التي تحمل طابعًا تعليميًا، ويمكن استخدامها بفعالية في أوقات الفراغ".

 توصيات كاسبرسكي للحفاظ على أمان الأطفال  

لتعزيز الأمان السيبراني للأطفال، قدمت كاسبرسكي النصائح التالية:  
- شارك أطفالك اهتماماتهم: أظهر اهتمامًا بالألعاب التي يلعبها طفلك، وجرب بعضها بنفسك لفهم اهتماماته بشكل أفضل وبناء علاقة ثقة.  
- تحليل وقت اللعب: إذا لاحظت أن طفلك يقضي وقتًا مفرطًا في اللعب، فحاول فهم دوافعه وابحث عن بدائل ممتعة مثل الهوايات الأخرى.  
- التوعية بالتهديدات السيبرانية: تحدث مع أطفالك عن المخاطر المحتملة عبر الإنترنت، وعلّمهم كيفية التعرف على الحيل التي قد يتعرضون لها.  
- استخدام برامج الرقابة الأبوية: مثل Kaspersky Safe Kids، للتحكم في التطبيقات المُثبتة على الأجهزة ووضع جداول زمنية لاستخدامها.  

تفاصيل الاستطلاع  
حمل الاستطلاع عنوان "نشأة الأطفال في ظل الإنترنت"، وأجرته وكالة Toluna للأبحاث بتكليف من كاسبرسكي بين عامي 2023 و2024. شملت العينة 10,000 مقابلة عبر الإنترنت، تغطي 5,000 أسرة، مع أطفال تتراوح أعمارهم بين 3 و17 عامًا. غطى الاستطلاع خمس دول هي: مصر، تركيا، جنوب إفريقيا، السعودية، والإمارات.  

تُسلط هذه الدراسة الضوء على تحديات عصر الإنترنت، وضرورة التوازن بين استفادة الأطفال من التكنولوجيا وحمايتهم من مخاطرها.

مقالات مشابهة

  • سطو مسلح بسلاح لعبة على محل صرافة في الكويت.. فيديو
  • في حوارها لـ"الوفد".. إيمان جبل: والدي أسس "تجربتي الأدبية" ومشروعي "اليد العليا"
  • مدير ميتا: حقبة الهواتف الذكية اقتربت من نهايتها
  • منها لعبة الحبار..صناديق على شكل كعكات مستوحاة من أفلام شهيرة
  • في 3 محافظات.. ضبط أدوية تالفة وغلق صيدليات ومحل يبيع دجاجاً ميتاً
  • حكومة نتنياهو ولعبة الثلاث ورقات
  • سخرية واتهامات بالكذب لماسك.. ما علاقة لعبة باث أوف إكسايل 2
  • سخرية واتهامات بالكذب لماسك.. ما علاقة لعبة باث اوف اكسايل 2
  • 77% من الأطفال في مصر يلعبون ألعابًا غير مناسبة لأعمارهم
  • لعبة الموت.. مصرع طفل سقط من علو بشوارع العجوزة