قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية ماثيو ميلر للصحفيين في إفادة صحفية إن واشنطن لا تقيد استخدام أوكرانيا للأسلحة التي قدمتها لها الولايات المتحدة في هجومها على منطقة كورسك الحدودية مع روسيا.


ووفق لوكالة الأنباء الروسية "تاس"، قال ميلر ردا على سؤال عما إذا كان بإمكان أوكرانيا استخدام الأسلحة التي زودتها بها الولايات المتحدة في منطقة كورسك: "سأجيب على هذا السؤال بهذه الطريقة، فلم يتغير شيء في سياستنا، وبالإجراءات التي يتخذونها اليوم، فإنهم لا يشكلون انتهاكا لسياساتنا".

بايدن أذن باستخدام الأسلحة الأمريكية لشن هجمات داخل روسيا


كما أكد وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن في 31 مايو أن الرئيس الأمريكي جو بايدن قد أذن باستخدام الأسلحة الأمريكية لشن هجمات داخل روسيا.
ووفقًا له، لا يمكن استخدامها إلا لمهاجمة المناطق الروسية المجاورة لخاركوف ولم يستبعد بلينكن إمكانية توسيع النطاق في المستقبل.
في نفس اليوم، أعلنت الحكومة الألمانية أن الأسلحة الألمانية قد تُستخدم لحماية منطقة خاركوف من الهجمات الروسية. 
يذكر أنه حتى الوقت الحالي، ليس لدى الدول الغربية موقف موحد بشأن القيود المفروضة على استخدام الأسلحة التي تزود بها أوكرانيا.
وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قال يوم 28 مايو إن اختيار الأهداف وتعيينات الطيران لأنظمة الضربات الحديثة يتم عن بعد أو آليًا، "دون وجود عسكريين أوكرانيين". وأشار إلى أن هذا يتم من قبل أولئك الذين ينتجون هذه الأنظمة ويزودون أوكرانيا بها.
وحذر بوتين من أن دول حلف شمال الأطلسي يجب أن "تدرك ما تلعب به".
فيما أكد نائب رئيس مجلس الأمن الروسي دميتري ميدفيديف يوم 31 مايو أن جميع الأسلحة بعيدة المدى التي تم تسليمها لأوكرانيا كانت بالفعل "تحت سيطرة جنود حلف شمال الأطلسي بشكل مباشر" وأن مثل هذه الإجراءات يمكن أن تكون ذريعة لضربات انتقامية.

وفي السادس من أغسطس، تعرضت منطقة كورسك الحدودية لهجوم واسع النطاق من جانب أوكرانيا، وأسفر القصف والغارات الجوية بطائرات بدون طيار عن مقتل خمسة مدنيين وإصابة 31 شخصًا، بينهم ستة أطفال.
ومن جانبه صرح رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الروسية الجنرال فاليري جيراسيموف بأن القوات الروسية ستكمل عملياتها في منطقة كورسك بهزيمة القوات الأوكرانية واستعادة السيطرة على الحدود.
وبحسب جيراسيموف، شارك في الهجوم الأوكراني ما يصل إلى 1000 جندي، وخسر العدو 315 جنديًا، قُتل منهم ما لا يقل عن 100، بالإضافة إلى 54 قطعة من المعدات، بما في ذلك سبع دبابات.
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الخارجية الأمريكية روسيا واشنطن ماثيو ميلر أوكرانيا الولايات المتحدة الأسلحة الأسلحة الألمانية بوتين كورسك منطقة کورسک

إقرأ أيضاً:

مستهدفة منشآت الطاقة.. روسيا تشن هجمات جوية على العاصمة كييف

شنت روسيا مجددًا هجمات جوية، على العاصمة الأوكرانية كييف، مستهدفة منشآت الطاقة في العديد من المدن الأخرى.
وقالت الإدارة العسكرية للعاصمة كييف: "كان هذا هو الهجوم الجوي الخامس على كييف منذ أول سبتمبر الجاري".هجمات روسيا على أوكرانياوأوضحت أن جميع الطائرات المسيرة التي شكلت خطرًا على العاصمة أسقطت.
أخبار متعلقة روسيا تشن هجمات جوية واسعة النطاق.. ماذا يحدث في أوكرانيا؟اندلاع حرائق بعدة مناطق في كييف بعد هجوم صاروخي روسيمسيرات وصواريخ.. روسيا تشن موجة جديدة من الهجمات ضد أوكرانياوأعلنت قيادة الدفاع الجوي الأوكرانية، إطلاق صاروخين وست طائرات مسيرة صباح اليوم الاثنين.
وكانت روسيا قد شنت هجمات من منطقة كورسك الروسية، وأيضا من منطقة دونيتسك المحتلة شرقي البلاد باستخدام ثلاثة صواريخ وثماني طائرات مسيرة.حرب روسيا وأوكرانياولم يصل الصاروخ الثالث إلى هدفه، ويعتقد أن طائرتين مسيرتين تحطمتا.
وأفادت تقارير أوكرانية بمقتل ثمانية أشخاص على الأقل، وإصابة أكثر من 30 آخرين خلال الـ 24 ساعة الماضية.
وشُنت هجمات عنيفة على منشآت الطاقة في مناطق دنيبروبتروفسك ودونيتسك وزابوريجيا وسومي، وخاركيف وخيرسون وتشرنيهيف خلال الـ 24 ساعة الماضية.

مقالات مشابهة

  • مستهدفة منشآت الطاقة.. روسيا تشن هجمات جوية على العاصمة كييف
  • الدفاع الروسية: قواتنا سيطرت على مدينة ميمريك في شرق أوكرانيا
  • مقتل يمني في صفوف القوات الروسية في أوكرانيا (الأسماء)
  • انفجارات تهز كييف.. وموسكو تتحدث عن تقدم على جبهة دونيتسك شرق أوكرانيا
  • الخارجية الأمريكية: نبارك النتائج التي خلصت إليها الانتخابات الرئاسية في الجزائر
  • روسيا تعلن إسقاط مسيرة أوكرانية فوق كورسك
  • أوكرانيا تحرق التحصينات الروسية بواسطة مسيرات التنين (شاهد)
  • الدفاع الروسية: خسائر فادحة لأوكرانيا على محور كورسك
  • زيلينسكي وميلوني يوافقان على العمل بشأن عقد مؤتمر لإعادة إعمار أوكرانيا في كييف
  • المخابرات الأمريكية: التحرك العسكري الأوكراني في كورسك دمر معنويات الجيش الروسي