قال طارق البرديسي، الباحث في العلاقات الدولية، إنّ الوضع داخل الجنوب اللبناني ينذر بخطورة بالغة وتدحرج الأمور، فضلا عن تصاعد النزاع بين حزب الله وإسرائيل، مشيرا إلى أنّ النداءات والتحذيرات للرعايا الأجانب من قبل المسؤلين والمعنيين الأوروبيين والأمريكيين تنذر عن قرب المواجهات بين حزب الله وإسرائيل واندلاع الحرب بينهم.


وأضاف «البرديسي»، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي هشام عبدالتواب، عبر قناة «اكسترا نيوز»، أنّ الحرب المفتوحة بين حزب الله وإسرائيل لها آثار وخيمة وكارثية استراتيجيا وعسكريا وسياسيا، مؤكدا أنّ حزب الله لديه عشرات الآلاف من الصورايخ، فضلا عن القوات الأمريكية الموجود في المنطقة، مما يؤدي إلى أضرار كثيرة وإلحاق الخسائر بالطرفين.


وأوضح الباحث في العلاقات الدولية، أنّ الحرص الأمريكي والإيراني يعمل على أن يكون الرد والرد المقابل في الحدود المعقولة والمعتدلة، لافتا إلى أنّ وقوع الكارثة أفضل وأسهل من انتظارها، كما أنّ الدفاع عن إسرائيل هي سياسة راسخة أمريكيا.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: بین حزب الله وإسرائیل

إقرأ أيضاً:

خبير في العلاقات الدولية: نتنياهو متمسك بالتصعيد العسكري لاعتبارات سياسية

قال أحمد سيد أحمد خبير العلاقات الدولية إنَّ رئيس الحكومة الإسرائيلي بنيامين نتنياهو واليمين المتطرف لازال يراهن على التصعيد العسكري لاعتبارات سياسية، خاصة أنَّ اليمين المتطرف لديه مخطط خبيث، وهو العمل على تصفية القضية الفلسطينية وتفريغ الأراضي الفلسطينية من  الفلسطينيين.

وأضاف خبير العلاقات الدولية في حديثه خلال برنامج «هذا الصباح» على قناة «إكسترا نيوز» أنَّ مخطط تهجير الفلسطينيين من أراضيهم فشل لأن مصر وقفت كحائط صد تجاه تصفية القضية الفلسطينية، مما أدى إلى إصابة اليمين المتطرف باليأس والإحباط، وبث الشائعات والتصريحات الكاذبة ضد مصر من فترة لأخرى.

موقف الجانب الأمريكي متناقض تجاه القضية الفلسطينية

وأوضح أنَّ موقف الجانب الأمريكي متناقض تجاه القضية الفلسطينية، خصوصا مع استمرار الدعم من الجانب الأمريكي لإسرائيل، على الرغم من وجود فجوة كبيرة بين الجانب الأمريكي ونتنياهو واليمين المتطرف، والذي بدى خلال الخطاب السياسي لـ الرئيس الأمريكي جو بايدن، إذ أدرك أن نتنياهو لا يفعل ما يكفي لإسناد الاتفاق، كاعتراف ضمني بأنه هو من يعيق التوصل لأي اتفاق وتبادل الرهائن والمحتجزين لمصالحه الشخصية، لذلك التعارض لم يترجم حتى الآن بصورة ضغوط حقيقة بوقف الدعم العسكري الشامل.

اليمين المتطرف يريد إشعال الضفة الغربية وتكرار سيناريو غزة

وأكد أنَّ اليمين المتطرف يريد إشعال الضفة الغربية وتكرار سيناريو غزة و تفريغ الأراضي الفلسطينية والضفة من سكانها، بالإضافة إلى إنشاء كنسية اليهود بالقدس، لافتا إلى أن هناك معارضة من جيش الاحتلال لهذا السيناريو لأنه يهدد إلى اندلاع انتفاضة فلسطينية.

مقالات مشابهة

  • عن المواجهة بين حزب الله وإسرائيل.. هذا ما قاله وزير الخارجيّة الروسيّة
  • خبير في العلاقات الدولية: نتنياهو متمسك بالتصعيد العسكري لاعتبارات سياسية
  • باحث أزهري: الله وعد المؤمنين بشفاعة الرسول يوم القيامة (فيديو)
  • أزهري: الرسول حذرنا من ترك أبنائنا فقراء
  • نائب رئيس حزب مصر أكتوبر: العلاقات المصرية السعودية ممتدة منذ القدم
  • وزير الخارجية يستعرض العلاقات والتطورات مع مديرة المنظمة الدولية للهجرة
  • قصف متبادل بين حزب الله وإسرائيل وقرار بفتح المدارس في الجليل الاعلى
  • تصاعد التوتر بين حزب الله وإسرائيل: هجمات صاروخية وغارات متبادل
  • لبنان يكشف تفاصيل عن القتلى الـ3 بالغارة الجوية السبت.. وإسرائيل: استهدفنا إرهابيين
  • حزب الله يطلق 30 صاروخا وإسرائيل تتوعد بالتصعيد