جوائز وعروض تنتظر كل الناجحين في الثانوية العامة، بعد عام من الاجتهاد والمذاكرة الذي كُلل بالنجاح، تنهال عليهم الهبات، وعلى أمهاتهم اللائي صبرن وتحملن مشقة هذا الطريق، وما بينها زيارة بيت الله الحرام حتى عروض الملابس والطعام وغيرها من الأفكار، تنافس أصحاب تلك الشركات على رفع هرمون الفرح والسعادة في قلوب الناجحين وأولياء أمورهم.

زيارة بيت الله الحرام، أحب هدية وصلت إلى قلب الطالب يوسف أبوغنام، ابن مدينة بيلا، بعدما حصول على المركز السادس مكرر على مستوى الجمهورية في الثانوية العامة 2024، شعبة «علمي رياضة»، بمجموع 403.5 درجة بنسبة 98.41%.

هدايا الثانوية العامة 

بعد إعلان نتيجة الثانوية العامة حرصت إحدى شركات السياحة في محافظة كفر الشيخ على تهنئة الطالب، هاتفياً، وأبلغوه بفوزه برحلة عُمرة بعد نجاحه بتفوق، ليبدأ المرحلة الجامعية بعُمرة، إلا أنّه قرر أن يُهدى العُمرة لوالدته؛ تقديراً لما بذلته من جهد كبير خلال العام الدراسي، وتوفير كل سُبل التفوق له.

يحكى غالب محمد، صاحب شركة السياحة، أنه قرر إهداء رحلة العمرة «عشان يزور بيت الله الحرام ويبدأ المرحلة الجامعية بشكر الله على تفوقه وحصوله على مركز متقدم بين أوائل الثانوية العامة على مستوى الجمهورية».

ليست المرة الأولى التي تقدم فيها الشركة إهداء رحلات عمرة إلى أوائل الثانوية العامة حيث سبق أن قدمت رحلة عمرة إلى الأول على الثانوية الأزهرية لهذا العام أيضاً بحسب «غالب»: «قدمنا الأسبوع اللي فات رحلتين عُمرة لأمهات أوائل الثانوية الأزهرية على مستوى الجمهورية من أبناء كفر الشيخ، وقدمنا رحلتين عُمرة لأمهات أوائل الثانوية الأزهرية في المنوفية، ورحلات عُمرة لأوائل الثانوية العامة بالمنوفية، وهدفنا إننا نفرّح الأوائل ونحفزهم على استمرار التفوق».

رحلة عمرة هدية 

فرحة الطالب يوسف أبوغنام ازدادت بعد فوزه برحلة العُمرة: «أهديتها لوالدتي لأنها حقيقي تعبت معايا طول السنة، وكانت بتساعدني في المذاكرة، دي أجمل هدية في حياتي».

«أحمد خالد» صاحب أحد محلات الملابس، قدَّم تخفيضات على الملابس لطلاب الثانوية العامة، ويحكى لـ«الوطن»: «العرض ده لشباب الثانوية العامة بنحاول نفرّح الشباب»، تيشرتات وبنطلونات وأطقم كاملة بنصف الثمن، يقدمها «أحمد» لطلاب الثانوية العامة 2024، فهي لم تكن المرة الأولى التي يوفر فيها عروضاً مختلفة للطلاب، ولكن أيضاً قبل أداء الامتحانات قدّم نفس العروض، لتشجيع الطلاب على أداء الامتحانات بشكل جيد: «الطلبة فرحت لما شافت العروض وفيه ناس كتير جت اشترت هدايا للطلاب عشان تفرحهم وقت النتيجة».

لم يكن «أحمد» فقط الذي قرر تقديم عروضاً لطلاب الثانوية العامة لمشاركتهم فرحة النجاح، كذلك قدّم «أحمد رشدي» صاحب أحد المطاعم بالمنوفية عروضاً للطلاب، إذ خصص خصماً 10% على منيو الطعام مهما بلغ ثمنها: «دي أول سنة نعمل فيها عروض لأننا لسه فاتحين من شهر، وحبينا نفرح الطلاب بمناسبة النتيجة ونشاركهم فرحتهم».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الثانوية العامة هدايا الثانوية العامة نتيجة الثانوية لطلاب الثانویة العامة أوائل الثانویة

إقرأ أيضاً:

اختتام امتحانات الدور الثاني لطلاب الشهادة الثانوية

اختتمت امتحانات الدّور الثاني لطلاب شهادة إتمام مرحلة التّعليم الثانوي، بإجراء طُلاب القسم العِلمي آخر اِمتحاناتهم في الكيمياء، وطُلاب القسم الأدبي في مادة تقنية المعلومات، وطُلاب التّعليم الدّيني في مادة الحديث الشريف.

هذا “وَتقدّم لأداء اِمتحانات الدّور الثاني 59385 طالبًا وطالبة، (42944 القسم العِلمي، و15697 في القسم الأدبي، و333 التّعليم الدّيني)”.

وأعربت وزارة التّربية والتّعليم، الفرصة “عن أمْنياتها بالتوفيق والنّجاح لكل لطلاب الشهادة الثانوية الذين تقدّموا لاِمتحانات الدّور الثاني، وتجدّد شُكرها وتقديرها لمراقبي التّربية والتّعليم، والمُعلِّمين، والإداريين، والاِختصاصيين الاِجتماعيين، والنّفسيين، والمسعفين الصحيين، وأفراد الحِراسة بالمؤسسات التّعليمية في عُموم البلاد، لِما بذلوه من جُهود واضحة في سبيل اِستقرار العملية التَّعليمية”.

يُشار إلى أنّ “نتِيجة اِمتحانات الدّور الأوّل لِشهادة إتمام مرحلة التّعليم الثانوي للعام الدّراسي 2023 – 2024م تمّ اِعتمادها وإعلانها في الثامن من الشهر الجاري بنسبة نجاح عامّة بلغت 48.43%”.

مقالات مشابهة

  • الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية تحتفي بذكرى المولد النبوي
  • الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية تُحيي ذكرى المولد النبوي الشريف
  • «التضامن» تسلم هواتف محمولة لأوائل الثانوية العامة من ذوي الهمم
  • نتيجة تقليل الاغتراب 2024 والتحويلات لطلاب الثانوية العامة المرحلتين الأولى والثانية.. رابط رسمي
  • إعلان نتيجة الثانوية العامة خلال ساعات.. الكليات المتاحة لطلاب الدور الثاني 2024
  • نتيجة تقليل الاغتراب 2024 لطلاب الثانوية العامة: خطوات التحويل ورابط الاستعلام
  • نتيجة تقليل الاغتراب والتحويلات لطلاب الثانوية العامة المرحلتين الأولى والثانية 2024-2025
  • الآن ظهور نتيجة تقليل الاغتراب 2024 لطلاب الثانوية العامة.. رابط مباشر وخطوات الاستعلام
  • بعد موجة احتجاجات.. رئيس الوزراء اليمني يوجه بمراجعة نتائج الثانوية العامة لطلاب تعز
  • اختتام امتحانات الدور الثاني لطلاب الشهادة الثانوية