فرضت المليشيا الحوثية شروطا إضافية جديدة جلها طائفية في الإستمارة الخاصة بالمتقدمين للمعهد العالي للقضاء اليمني - فرع صنعاء .
وأطلع المشهد اليمني على بيانات غير قانونية تم أضافتها في استمارة التقدم للدراسة قي المعهد العالي للقضاء تشمل الانتماء لعصابة الحوثي تحت مسمى ( الإنتماء للمسيرة ومشاركته في جبهات القتال ضد من تسميهم بالعدوان وغيرها من البيانات المقتصرة على منتسبيها من الأسر السلالية ) .


وتسعى المليشيا الحوثية من خلال هذه الاجراءات بالسيطرة بشكل كامل على مؤسسة القضاء في مناطق سيطرتها ومنع اليمنيين من الالتحاق بهذه المؤسسة الهامة التي حولتها الى مؤسسة طائفيّة .
وأحدثت المليشيا الحوثية خلال السنوات الماضية عددا من التغييرات في السلك القضائي شملت تعيين قيادات هذه المؤسسة من اتباعها وإقصاء القضاة الغير مواليين لهم في جميع مفاصل القضاء من محاكم ونيابات معظمهم غير مؤهلين وفقا لمصادر قضائية .

المصدر: المشهد اليمني

إقرأ أيضاً:

ارتفاع مؤشر ثقة المستهلك في إيطاليا خلال يونيو

ارتفع مؤشر ثقة المستهلك الإيطالي في شهر يونيو من 96.4 نقطة إلى 98.3 نقطة، بينما انخفض مؤشر ثقة الأعمال من 95.1 إلى 94.5 نقطة، وذلك وفق المعهد الوطني الإيطالي للإحصاء (استات).

وأوضح المعهد، أن مؤشر ثقة الأعمال سجل تراجعاً للمرة الثالثة على التوالي، ليستقر عند أدنى قيمة له منذ شهر نوفمبر 2023، وأن هذا الانخفاض يعود بشكل أساسي إلى تراجع قطاعي التصنيع والخدمات.

وفي المقابل، ارتفع مؤشر ثقة المستهلك للشهر الثاني على التوالي ووصل إلى أعلى قيمة له منذ شهر فبراير 2022.

ومن جهة أخرى، أظهرت بيانات المعهد الوطني الإيطالي للإحصاء، في مارس الماضي، أن عدد الأشخاص الذين يعيشون في فقر في إيطاليا، ارتفع في عام 2023 إلى أعلى مستوى له منذ نحو عشر سنوات، على الرغم من الانتعاش الاقتصادي منذ تخفيف القيود المرتبطة بكوفيد-19.

وأفاد المعهد أن عدد الذين يعيشون في "فقر مدقع"، أي الذين لا يتمكنون من شراء السلع والخدمات الأساسية، ارتفع إلى 5.75 مليون أو 9.8 بالمئة من السكان.

ويزيد مستوى الفقر هذا بشكل طفيف عن مستوى 9.7 بالمئة في عام 2022، ويعتبر الأعلى منذ بدء سلسلة تسجيل البيانات الحالية في عام 2014.

مقالات مشابهة

  • طالباني يرفض الإساءة للقضاء العراقي: مؤسسة وطنية ومستقلة
  • ارتفاع مؤشر ثقة المستهلك في إيطاليا خلال حزيران
  • ارتفاع مؤشر ثقة المستهلك في إيطاليا خلال يونيو
  • فرض رقابة مركزي عدن على حركة التحويلات الداخلية.. جولة جديدة من المعركة الاقتصادية
  • موقع بريطاني: السعودية منعت خطط بوتين تزويد الحوثيين بالأسلحة
  • مجلس القيادة يشكل لجنة حكومية لإدارة أزمة احتجاز طائرات اليمنية
  • شروط الحصول على شقق من سكن لكل المصريين 2024.. رابط التقديم
  • الحوثيون يعتزمون السيطرة كليا على "الخطوط الجوية اليمنية"
  • هيئة بحرية بريطانية: سقوط 5 صواريخ بالقرب من سفينة أثناء إبحارها قبالة ساحل الحديدة اليمني
  • شروط جديدة للحصول على الجنسية التركية عن طريق الزواج