تمكَّن مشروع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية "مسام" لتطهير الأراضي اليمنية من الألغام خلال الأسبوع الأول من شهر أغسطس 2023م، من انتزاع 1.013 لغمًا في مختلف مناطق اليمن، منها 123 لغمًا مضادًا للدبابات و890 ذخيرة غير منفجرة.

ونزع فريق "مسام" 332 ذخيرة غير منفجرة في محافظة عدن، كما تمكن من نزع 4 ذخائر غير منفجرة في مديرية قعطبة بمحافظة الضالع، وفي محافظة الحديدة استطاع فريق " مسام" نزع لغم واحد مضاد للدبابات و3 ذخائر غير منفجرة بمديرية الخوخة، كما تمكن الفريق من نزع 12 لغمًا مضاداً للدبابات و15 ذخيرة غير منفجرة بمديرية حيس، ونزع 4 ألغام مضادة للدبابات و 9 ذخائر غير منفجرة في مديرية المضاربة بمحافظة لحج.

كما استطاع فريق "مسام" نزع 100 لغم مضاد للدبابات و 300 ذخيرة غير منفجرة في مديرية مأرب بمحافظة مأرب، وفي محافظة شبوة تمكن الفريق من نزع 4 ذخائر غير منفجرة بمديرية عسيلان.

وفي محافظة تعز نزع فريق "مسام" 3 ألغام مضادة للدبابات و 163 ذخيرة غير منفجرة في مديرية المخاء، ونزع الفريق لغمين مضادين للدبابات و 20 ذخيرة غير منفجرة بمديرية موزع، كما تمكن من نزع 20 ذخيرة غير منفجرة بمديرية صبر، و38 ذخيرة غير منفجرة بمديرية ذباب , ليصبح عدد الألغام المنزوعة منذ بداية مشروع "مسام" 409 آلاف و 646 لغما زُرعت بعشوائية في مختلف الأراضي اليمنية لحصد المزيد من الضحايا الأبرياء من الأطفال والنساء وكبار السن.

وتُواصل المملكة ممثلة بذراعها الإنساني مركز الملك سلمان للإغاثة من خلال مشروع "مسام" والإسهام في مساعدة الأشقاء اليمنيين لعيش حياة كريمة.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: اليمن مشروع مسام فی محافظة من نزع

إقرأ أيضاً:

وفاة 14 شخصا وإصابة 441 آخرين بجروح في حوادث المرور خلال أسبوع 

سجلت مصالح الأمن خلال الفترة الممتدة مابين 25 جوان و1 جويلية وفاة  14 شخصا وإصابة 441 آخرين بجروح في 363 حادث مرور بالمناطق الحضرية.

وحسب بيان الأمن الوطني فإن حصيلة حوادث المرور عرفت انخفاضا قدر بـ10 حوادث مرور. كما تراجع عدد المصابين بـ13 جريح، فيما تم تسجيل نفس عدد الوفيات.

كما أشارت ذات المعطيات إلى أن أسباب هذه الحوادث تعود بالدرجة الأولى إلى العنصر البشري بنسبة تفوق 97 بالمائة، نتيجة عدم احترام قانون المرور وعدم التقيد بمسافة الأمان والإفراط في السرعة والإرهاق وعدم التركيز عند السياقة, إضافة إلى أسباب أخرى متعلقة بالمركبة.

مقالات مشابهة

  • «الداخلية»: ضبط أكثر من 16 ألف مخالف لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود خلال أسبوع
  • مبيعات المركزي العراقي تتجاوز مليار دولار خلال أسبوع
  • ضبط 16 ألف مخالفًا لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود خلال أسبوع
  • مرتفعا 2.2%.. 70 جنيها زيادة في أسعار الذهب في مصر خلال أسبوع
  • وفاة 14 شخصا وإصابة 441 آخرين بجروح في حوادث المرور خلال أسبوع 
  • حاكم إقليم دارفور يعلن عن تمكن الجيش السوداني من تحرير مدينة الدندر بولاية سنار
  • هيئة البث الإسرائيلية: 12 قتيلا بصفوف الجيش خلال أسبوع واحد بـ4 جبهات
  • زيلينسكي يشكر الولايات المتحدة على حزمة المساعدات العسكرية الجديدة
  • مقتل قائد بالكتيبة 75 الإسرائيلية بصاروخ مضاد للدبابات في غزة
  • انشقاق الداخل الإسرائيلي.. جيش منهك بلا ذخيرة ونتنياهو متمسك بالحرب