استقبل الدكتور علي الغمراوي، رئيس هيئة الدواء المصرية، عدداً من ممثلي شركات ومصانع الدواء الصغيرة والمتوسطة بغرفة صناعة الأدوية ومستحضرات التجميل والمستلزمات الطبية، وذلك لمناقشة التحديات التي تواجه قطاع صناعة الدواء، وسبل التعاون المشترك بين الجانبين، وذلك بحضور الدكتور جمال الليثي، رئيس غرفة صناعة الدواء باتحاد الصناعات، وعدد من قيادات الهيئة.

٠

وتم خلال اللقاء مناقشة سبل دعم الشركات الصغيرة والمتوسطة، بهدف مساندتها ودعمها للاستمرار في العمل والإنتاج، والحفاظ على العمالة لاستمرار العملية الإنتاجية للمستحضرات الصيدلية والحيوية، وكذلك سبل تشجيع وزيادة التصدير.
كما تم مناقشة سبل توطين الصناعة بحيث يسهم ذلك في تحسين القوة التنافسية للمنتج المصري، وزيادة حجم الصادرات، وتوفير العملة الأجنبية، والحد من فاتورة الاستيراد.

ومن جانبه، أكد رئيس الهيئة أن دعم تلك المشروعات يشكل العمود الفقري للاقتصاد الوطني، والمصدر الرئيسي للابتكارات وتنفيذ أهداف التنمية المستدامة لتحقيق التنمية وخلق فرص عمل.

يأتي ذلك في إطار حرص هيئة الدواء المصرية على دعم النمو الاقتصادي، وتحقيق أهداف التنمية المستدامة كهدف إستراتيجي لرؤية مصر  ٢٠٣٠ وعلى رأسها زيادة الصادرات المصرية من المستحضرات الطبية، وحرصها على تهيئة البيئة الداعمة، وتقديم كافة سبل الدعم، وتمكين المشروعات المتوسطة والصغيرة ورواد الأعمال من الاستثمار والنمو، وخلق المزيد من فرص العمل؛ مما يسهم في تحقيق التنمية الاقتصادية للدولة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الغمراوي الدواء العمل والإنتاج الفقري الداعمة

إقرأ أيضاً:

العشري: معرض «أهلًا مدارس» يوفر السلع بأسعار مخفضة لدعم الأسرة المصرية

أشاد رئيس غرفة القاهرة التجارية أيمن العشري بكافة السلع المعروضة بأجنحة معرض «أهلًا مدارس» وجودتها وأسعارها وتنوعها، مؤكدًا أن الهدف الأساسي للمعرض هو دعم الأسر المصرية بسلع ذات أسعار مخفضة.

جاء ذلك تفقد رئيس الغرفة، اليوم الأحد، معرض (أهلًا مدارس) الرئيسي في قاعة جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر بمدينة نصر، للاطمئنان على سير العمل وفق الهدف الأساسي للمعرض وهو دعم الأسر المصرية طبقًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، وتحت رعاية الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء.

واستطلع العشري آراء بعض المواطنين من زائري المعرض حول المعروضات وأسعارها وجودتها، والتي جاءت لتعلن عن حالة رضا عنها وأنها تلبي كافة احتياجاتهم قبل بدء الموسم الدراسي الجديد خاصة أنها في مكان واحد مما يوفر الوقت والجهد.

ودعا العارضين إلى مزيد من التخفيضات على أسعار السلع لدعم أهالينا وتخفيف العبء عنهم مع استعدادهم للموسم الدراسي الجديد، موجهَا شكره لكل من يساهم في نجاح هذا المعرض، وتحقيق هدفه الأساسي وهو الخدمة المجتمعية.

ويستمر معرض (أهلًا مدارس) الرئيسي بقاعة جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر بمدينة نصر بجوار محطة مترو أرض المعارض حتى 20 سبتمبر الجاري.

اقرأ أيضاًمعارض أهلا مدارس 2024.. الأماكن والأسعار

مع ثالث أيام معرض «أهلا مدارس».. غرفة القاهرة ترصد التخفيضات وجودة السلع

مقالات مشابهة

  • خالد بن محمد بن زايد: العلاقات الإماراتية-الهندية تحظى باهتمام قيادة البلدين بما يخدم التنمية المستدامة
  • وفد صيني في زيارة لهيئة الدواء المصرية لبحث التعاون في مجالات التصنيع الدوائي
  • وزير النقل العراقي: نتطلع لتعزيز التعاون مع الشركات المصرية لتنفيذ مشروعات تنموية
  • رئيس هيئة الدواء يفتتح فعاليات معرض فارماكونكس في نسخته الحادية عشرة
  • «هي تستطيع للتنمية»: المشروعات الصغيرة والمتوسطة طوق نجاة للمرأة المعيلة
  • العشري: معرض «أهلًا مدارس» يوفر السلع بأسعار مخفضة لدعم الأسرة المصرية
  • رئيس هيئة سلامة الغذاء يبحث مع رئيس غرفة صناعة الحبوب سبل تعزيز التعاون بالمرحلة المقبلة
  • رئيس هيئة سلامة الغذاء يبحث مع رئيس غرفة صناعة الحبوب التعاون المشترك
  • «طرق دبي» تدعم أصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة
  • شروط التسجيل في بطاقة ريادة الأعمال العمانية 2024 هيئة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة "sme.gov.om"