أبلغت إسرائيل الولايات المتحدة أن رد جيشها على حزب الله اللبناني سيكون "غير متناسب" إذا ألحق الحزب أذى بمدنيين في إطار رده على اغتيال قائده العسكري، بحسب ما نقل موقع "أكسيوس" عن مسؤوليْن إسرائيليين الأربعاء.

وتضاعفت التوترات في الشرق الأوسط بعد اغتيال القيادي العسكري في حزب الله فؤاد شكر في الضاحية الجنوبية لبيروت، وزعيم حركة حماس إسماعيل هنية في طهران الأسبوع الماضي.

ونُسب اغتيال هنية لإسرائيل التي لم تعلّق بشأنه، فيما أعلنت مسؤوليتها عن اغتيال شكر.

ويقول المسؤولون الإسرائيليون والأميركيون إنهم يعتقدون أن حزب الله وإيران سيشنان هجمات ضد إسرائيل في الأيام المقبلة، لكنهم ما زالوا لا يعرفون متى بالضبط وما الذي ستتضمنه هذه الهجمات.

وقال زعيم حزب الله حسن نصر الله في خطاب ألقاه الثلاثاء إن المنظمة سترد على اغتيال إسرائيل لشكر.

وقبل ساعات قليلة من خطاب نصر الله، نشر رئيس تحرير صحيفة الأخبار اللبنانية، إبراهيم الأمين، المقرب من الحزب، مقالا قال في إنه من المرجح أن يستهدف الحزب تل أبيب في سياق رده على مقتل شكر.

وقد فسر المسؤولون الإسرائيليون المقال على أنه يشير إلى أن هدف رد حزب الله قد يكون مقر جيش الدفاع الإسرائيلي في وسط تل أبيب أو مقر الموساد وقواعد استخباراتية رئيسية أخرى في شمال تل أبيب. وتقع هذه القواعد كلها بالقرب من الأحياء المدنية، وإذا أخطأها صاروخ فمن المرجح أن يلحق الضرر بالمدنيين، بحسب "أكسيوس".

????????Scoop: Israel told the U.S. that if Hezbollah harms Israeli civilians as part of its retaliation for the assassination of its top military commander, the IDF's response would be disproportionate, Israeli officials told me. My story on @axios https://t.co/0R7quhjepZ

— Barak Ravid (@BarakRavid) August 7, 2024

والأربعاء، حضّ الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو في اتصال هاتفي على "تجنّب دوامة أعمال انتقامية"، وذلك في ظلّ تصاعد التوتر بين إسرائيل من جهة وإيران وحليفها حزب الله اللبناني من الأخرى، وفق الإليزيه.

المصدر: الحرة

كلمات دلالية: حزب الله

إقرأ أيضاً:

الآسيوي يرد على خطاب الأهلي بشأن الأمور التنظيمية لبطولة النخبة

ماجد محمد

رد الاتحاد الآسيوي لكرة القدم ،اليوم الإثنين، على خطاب النادي الأهلي بشأن أنه ليس مخول بمخاطبته في الأمور التنظيمية الخاصة ببطولة دوري أبطال آسيا للنخبة ، على خلفية أزمته على ملعب مباراة بيرسبولس القارية .

وقال مصدر آسيوي لصحيفة «الشرق الأوسط» : “إنه من حق الأندية المشاركة في بطولاته الآسيوية مخاطبة الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بشأن مسابقات الأندية في الأمور التنظيمية” ، لافتاً إلى أنه ليس صحيحاً أن كل المخاطبات يجب أن تكون عن طريق الاتحاد الوطني المحلي.

وكان الراقي دخل في أزمة وأصبح مهددًا بعدم خوض مباراته ضد بيرسبوليس الإيراني على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية “الجوهرة المشعة”، بسبب خطأ في الإجراءات الإدارية ، بالإضافة إلى خوض نادي الاتحاد مباراته أمام الوحدة الدوري يوم 15 سبتمبر الجاري .

وفي سياق متصل ، كانت التقارير الصحفية أفادت بموافقة الاتحاد الآسيوي على طلب النادي الأهلي بنقل مباراة بيرسبوليس الإيراني، المقررة 16 سبتمبر الحالي ، إلى ملعب عبد الله الفيصل ، بعد تعذر حجز ملعب الجوهرة للعب فيه في اليوم نفسه .

مقالات مشابهة

  • واشنطن تحذر إسرائيل: ربما لن تبقى بيوت بالإمكان العودة إليها
  • إسرائيل تزعم اغتيال قائد سلاح الجو لحماس بمقر المخابرات العسكرية للحركة
  • بعد قصف نهاريا.. هذا ما ستفعله إسرائيل ضدّ لبنان
  • «أكسيوس»: إسرائيل تضغط على جنوب أفريقيا لعدم المضي قدما في قضية محكمة العدل
  • الآسيوي يرد على خطاب الأهلي بشأن الأمور التنظيمية لبطولة النخبة
  • قائد الحرس الثوري الإيراني: إسرائيل ستتلقى ردًا حاسمًا على اغتيال إسماعيل هنية
  • ”إسرائيل تكشف ان اغتيال حسن نصرالله بات وشيكاً ”
  • هل "بي بي سي" متحيزة ضد إسرائيل؟ تقرير يتهمها بعدم الموضوعية والتحامل على تل أبيب
  • إسرائيل تبلغ الاتحاد الأوروبي بتأجيل زيارة مسؤول السياسة الخارجية
  • "حزب الله" يستهدف مواقعا عسكرية وجنودا شمالي إسرائيل