طقس اليوم.. كشفت إيمان شاكر، مدير مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية، حالة الطقس المتوقعة اليوم على البلاد خلال الفترة المقبلة.

وأضافت في مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج «على مسئوليتي» المذاع على قناة صدى البلد، أنه من المتوقع أن يكون هناك فرص لسقوط الأمطار تصل إلى حد السيول على مناطق من حلايب وشلاتين ورأس بناس ومرسى علم وأبو سمبل وأسوان والوادي الجديد، يصاحب ذلك نشاط رياح مثيرة للرمال والأتربة على بعض الطرق.

وتابعت: الأمطار الغزيرة أدت إلى سيول في بعض المناطق خاصة في منطقة حلايب وشلاتين، وتستمر لمدة أسبوع حتى يوم الأحد المقبل.

وأشارت إيمان شاكر، إلى أنه من المتوقع أيضًا أن يكون هناك أمطار خفيفة إلى متوسطة تكون رعدية أحيانا على مناطق من جنوب الصعيد وجنوب سلاسل جبال البحر الأحمر، يصاحب ذلك نشاط رياح مثيرة للرمال والأتربة على بعض الطرق

وأردفت: «الأمطار الغزيرة في إثيوبيا والسودان بسبب فيضان النيل، وهو أمر غير طبيعي في هذا التوقيت، فهو تطور في التغير المناخي بسبب السيول الشديد في فصل الصيف».

ووجهت إيمان شاكر، نصائح إلى المواطنين، قائلةً: «منحاولش نجازف بحياتنا وأرواحنا في حالة غلق الطرق بسبب السيول، ويجب متابعة النشرة الجوية باستمرار، مع ارتداء الكمامة عند ملاحظة رياح شديدة ومثيرة للأتربة».

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الأرصاد هيئة الأرصاد الجوية أمطار أمطار غزيرة سقوط أمطار أمطار رعدية سقوط الأمطار أماكن سقوط الأمطار الأرصاد تكشف حالة الطقس الأرصاد الجوية اليوم خريطة الأمطار حالة الطقس هيئة الأرصاد الجوية التنبؤات بهيئة الأرصاد الجوية الأرصاد تحذر من الشبورة خريطة سقوط الأمطار موعد سقوط الأمطار

إقرأ أيضاً:

سيول جارفة تجتاح عدة دواوير بإقليمي طاطا وكلميم وتتسبب في خسائر فادحة

شهد إقليمي طاطا وكلميم، مساء أمس السبت، أمطارا غزيرة وعواصف وسيول جارفة، تحولت إلى كارثة إنسانية حيث تسببت في خسائر مادية وبشرية.

وأظهرت مقاطع فيديو متداولة على مواقع التواصل الاجتماعي قوة السيول ومدى الدمار الذي خلفته، حيث غمرت المياه العديد من المناطق ووصلت إلى منازل المواطنين.

وهناك حديث عن اختفاء دواوير في بعض المناطق ووجود مفقودين جراء هذه الكارثة الطبيعية، فيما لم تصدر السلطات المحلية أي بيان رسمي حول عدد الضحايا والخسائر الإجمالية حتى الآن.

وكانت المديرية العامة للأرصاد الجوية قد حذرت من تساقطات مطرية رعدية غزيرة مصحوبة بحبات البرد وهبات رياح قوية في عدة مناطق بالمملكة، بما في ذلك إقليمي طاطا وكلميم وتنغير حيث تم إعلان حالة الإنذار الأحمر

كلمات دلالية سيول فيضان

مقالات مشابهة

  • ضياع سيول الأمطار في البحر يطرح مخاوف تفاقم أزمة الجفاف
  • عاجل - موجة حارة.. تحذيرات الأرصاد الجوية اليوم الاثنين
  • المغرب: 11 قتيلا و9 مفقودين بعد سيول عارمة
  • عاجل.. ارتفاع عدد ضحايا السيول إلى 11 شخص بينهما أجنبيان
  • حالة من الرعب يعيشها سكان المغرب بسبب السيول الجارفة ..فيديو
  • تيارت: سيول الأمطار تبث الرعب وسط القاطنين بمحاذاة الوديان ببلدية توسنينة
  • سيول جارفة تجتاح عدة دواوير بإقليمي طاطا وكلميم وتتسبب في خسائر فادحة
  • حالة الطقس × أسبوع.. تحذيرات عاجلة من "الأرصاد" ونصائح مهمة للمواطنين
  • الأرصاد يجدد تحذيراته لقاطني هذه المحافظات من السيول والصواعق الرعدية
  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفرقة ومتفاوتة الشدة ويحذر من التواجد في مجاري السيول