مصر – حذرت وسائل إعلام إسرائيلية من صفقة سلاح ضخمة بين مصر وتركيا قد تقلب موازين القوى بالمنطقة.

وقالت صحيفة “معاريف” الإسرائيلية، في تقرير لها تحت عنوان “أخبار سيئة لإسرائيل”، إنه من المتوقع الإعلان قريباً عن صفقة طائرات بدون طيار بين الطرفين، ضمن سلسلة صفقات سيتم الكشف عنها خلال الزيارة المرتقبة للرئيس المصري السيسي إلى أنقرة.

وأشارت معاريف إلى أن زيارة وزير الخارجية التركي هاكان فيدان، للقاهرة تمت في ظل غياب متعمد لوسائل الإعلام المصرية، معتبرة أنها تضمنت جولة في شمال سيناء.

وقالت الصحيفة العبرية إنه من المتوقع الإعلان قريبا عن الصفقة التي تشمل طائرات بدون طيار من طراز “بيرقدار” التي تطلبها القاهرة.

وتهدف الصفقة إلى عمليات الصيانة والإنتاج مستقبلاً في مصانع مصر العسكرية، وهو ما تسبب في تأجيل مرحلة الإعلان عن الصفقة من بداية العام.

وكانت قد أعلنت تركيا في شهر مايو عن فرض حظر تجاري على إسرائيل، بما في ذلك حظر شامل على تصدير واستيراد البضائع.

وقالت معاريف إنه في حين أن العلاقات بين إسرائيل وتركيا تشهد توترا غير مسبوق وكذلك بين مصر وإسرائيل بسبب سيطرة الجيش الإسرائيلي على معبر رفح، تشهد العلاقات بين أنقرة والقاهرة أياماً أفضل بكثير، وأصبح البلدين أقرب إلى بعضهما البعض في الأشهر الأخيرة.

المصدر : معاريف

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

الاتحاد السكندري يضم محمود متولي لمدة موسمين

نجح مجلس إدارة نادي الاتحاد السكندري برئاسة محمد مصيلحي في إتمام التعاقد مع نجم الأهلي والإسماعيلي السابق محمود متولي في صفقة انتقال حر بعد انتهاء مشواره مع النادي الأهلي. 

وقالت مصادر داخل نادي الاتحاد لبوابة (الوفد) ان محمود متولي تعاقد مع نادي الاتحاد لمدة موسمين مقابل ٤ مليون جنية في الموسم الواحد ليصبح الصفقة الثانية عشرة التي تبرمها إدارة خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية. 

و تثير صفقة محمود متولي الكثير من الجدل بين جماهير الاتحاد السكندري على وسائل التواصل الاجتماعي حيث يرحب عدد من الجماهير بأتمام الصفقة باعتبار الاعب صاحب خبرات كبيرة وقيمة فنية متميزة الا ان البعض الاخر أكد ان الصفقة تعد مغامرة غير محسوبة من جانب إدارة الاتحاد السكندري على اعتبار ان الاعب كثير الاصابات وعلى مدار السنوات الماضية لم يشارك مع النادي الأهلي الا في عدد محدود للغاية من المباريات . 

مقالات مشابهة

  • صحفية تركية: العلاقات مع مصر تحقق سلسلة من النتائج الإيجابية
  • هذا ما سيفعله حزب الله بعد حرب الجنوب.. تحذيرٌ إسرائيليّ
  • إعلام إسرائيلي: انفجارات ضخمة في نهاريا وتفعيل نظام الدفاع الجوي
  • اجتماع إسرائيلي يبحث الصفقة ومسؤول أميركي يتحدث عن عقبة رئيسية
  • 4 أسباب.. لماذا فشلت المظاهرات في تغيير موقف نتنياهو من الصفقة؟
  • الاتحاد السكندري يضم محمود متولي لمدة موسمين
  • تظاهرة ضخمة للمستوطنين في “تل أبيب”؛ للمطالبة بإبرام صفقة تبادل الأسرى / فيديو
  • خبير اقتصادي: خطة مصرية تركية لزيادة تاريخية في حجم التبادل التجاري
  • جيروزاليم بوست: 5 أمور غير مفهومة عن صفقة غزة
  • تحذير إسرائيلي من انتفاضة ثالثة بالضفة.. الهجمات تتسع وجبهات غزة والشمال تستنزفنا