السعودية – أعلنت منظمة التعاون الإسلامي، امس الأربعاء، انطلاق اجتماع استثنائي في مدينة جدة السعودية بهدف “بحث الجرائم المتواصلة للاحتلال الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني واعتداءاته على سيادة إيران”.

جاء ذلك بحسب ما أعلنته المنظمة عبر حسابها بمنصة إكس، وسط تقارب دولي لاحتمال رد إيران على إسرائيل عقب اتهامها باغتيال رئيس الوزراء الفلسطيني الأسبق إسماعيل هنية في طهران، قبل أسبوع.

وأفادت المنظمة ببدء “الاجتماع الاستثنائي المفتوح العضوية للجنة التنفيذية على مستوى وزراء خارجية الدول الأعضاء في المنظمة لبحث الجرائم المتواصلة للاحتلال الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني واعتداءاته على سيادة إيران”، دون تفاصيل أكثر.

والاثنين، أعلنت منظمة التعاون الإسلامي، في بيان بأنها “ستعقد بمقر الأمانة العامة للمنظمة بجدة اجتماعا استثنائيا مفتوح العضوية للجنة التنفيذية على مستوى وزراء الخارجية لبحث الجرائم المتواصلة للاحتلال الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني بما فيها جريمة اغتيال هنية، رئيس المكتب السياسي لحركة الفصائل رئيس الوزراء الفلسطيني الأسبق، واعتداءاته على سيادة إيران”.

وتشهد المنطقة مخاوف من تصاعد ساحات المواجهة، تحسبا لرد الفصائل اللبنانية على اغتيال القيادي لديه فؤاد شكر في بيروت الأسبوع الماضي، كما تترقب تل أبيب ردا إيرانيا محتملا بعد اغتيال إسماعيل هنية في طهران فجر الأربعاء.

ومنذ 8 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، تتبادل فصائل لبنانية وفلسطينية في لبنان، مع الجيش الإسرائيلي قصفا يوميا عبر “الخط الأزرق” الفاصل أسفر عن مئات القتلى والجرحى معظمهم بالجانب اللبناني.

وترهن الفصائل وقف القصف بإنهاء إسرائيل حربا تشنها بدعم أمريكي على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر الماضي، خلّفت أكثر من 131 ألف قتيل وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود. ​​​​​​

 

الأناضول

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

رئيس مجلس الأمة يُدلي بصوته ويؤكد “حافظوا على الجزائر”

أدى رئيس مجلس الأمة صالح قوجيل، واجبه الإنتخابي اليوم السبت، بمدرسة حديقة الحرية بالجزائر الوسطى.

وأكد رئيس مجلس الأمة على هامش تأديته واجبه الانتخابي في رئاسيات 2024، أن الجزائر تعيش يوما تاريخيا. مشدّدا على أن هذه الإنتخابات الرئاسية تعطي مفهوما حقيقيا للجزائر الجديدة من الجانب السياسي الديمقراطي والثقافي.

كما أوضح صالح قوجيل، “نحن على موعد مع ما جاء في بيان أول نوفمبر من الشعب والى الشعب”. كما ختم أن وصية الشهداء هي الحفظ على الجزائر.

مقالات مشابهة

  • إيران تتوعد بانتقام "مرير ومختلف هذه المرة" ضد إسرائيل بعد مرور 40 يوما على اغتيال إسماعيل هنية
  • “الوزاري الخليجي” يؤكد وقوف مجلس التعاون إلى جانب الشعب الفلسطيني في التطورات الراهنة
  • مجلس التعاون الخليجي: ندعو إيران لضرورة الالتزام بمبادئ حُسن الجوار واحترام سيادة الدول وعدم التدخل في شؤونها
  • وزير الطيران يبحث مع رئيس المنظمة العالمية للأرصاد أوجه التعاون
  • “العمل الإسلامي” يبارك عملية جسر الملك حسين ضد العدو الصهيوني
  • سيتمخض عنه “إعلان الرباط”.. المغرب يحتضن اجتماع مجالس التعاون الإسلامي
  • رئيس المخابرات البريطانية: إيران لا تزال تعتزم الثأر لمقتل هنية
  • رئيس المخابرات البريطانية: إيران تعتزم الثأر لمقتل إسماعيل هنية
  • التعاون الإسلامي تدين جريمة قتل الاحتلال ناشطة أمريكية
  • رئيس مجلس الأمة يُدلي بصوته ويؤكد “حافظوا على الجزائر”