توقعت الدكتورة إيمان شاكر مدير مركز الأستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية، أن يكون هناك فرصا لسقوط الأمطار التي تصل إلى حد السيول على مناطق من جنوب البلاد، و تحديداً محافظة البحر الأحمر، بالإضافة إلى نشاط رياح مثيرة للرمال والأتربة على بعض الطرق.

كميات ضخمة..مياه الأمطار والسيول تتدفق علي مجري نهر النيل بمصرف السيل بأسوان (فيديو وصور) تقلبات الطقس بأسوان.

. عاصفة ترابية وسقوط أمطار خفيفة أمطارمستمرة لمدة أسبوع


وأضافت  مدير مركز الأستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "على مسئوليتي" المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، أن  الأمطار الغزيرة أدت إلى سيول في بعض المناطق ،مؤكدة أن الأمطارمستمرة لمدة أسبوع حتى يوم الأحد المقبل.


وأشارت  مديرمركز الأستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية إلى أن  الأمطار الغزيرة أمر غير طبيعي في هذا التوقيت،و هذا تطور في التغير المناخي بسبب السيول الشديد في فصل الصيف.

وشهدت محافظة أسوان أمس الأربعاء، عاصفة ترابية شديدة، مما أدى لانعدام الرؤية بشكل نسبى، ورياح شديدة، ومن المتوقع حدوث تقلبات جوية مرة أخرى داخل المحافظة.

وشهدت بعض المناطق بمحافظة أسوان هطول وسقوط للأمطار الخفيفة، وتعرضت لعاصفة ترابية، ولكن لم تؤثر في حركة المارة بالشوارع نسبيًا حتى الآن.

ومرت مدينة أسوان على مدار الأيام الماضية، بالعديد من التقلبات الجوية من عواصف ترابية وأمطار غزيرة، وهناك ارتفاع في درجات الحرارة بشكل كبير جدًا ونسبة رطوبة عالية.

وسجلت محافظة أسوان، مساء اليوم، درجة الحرارة العظمى 42 درجة، والصغرى 31 دجة، وحققت الأمطار نسبة 24%، والرطوبة 26%، وسرعة الرياح 23 كم/ ساعة.


محافظ أسوان يتفقد مقر المبنى التابع للوحدة المحلية لمركز ومدينة أسوان
وتفقد اللواء إسماعيل كمال، محافظ أسوان، مقر المبنى التابع للوحدة المحلية لمركز ومدينة أسوان، والمقترح تخصيصه بحق الانتفاع للهيئة القومية للبريد المصرى لإنشاء مكتب بريد كبديل للمكتب الرئيسى القديم بكورنيش النيل.

وخلال جولته التفقدية التى رافقه فيها المهندس عمرو لاشين، نائب المحافظ، وسيد مدنى، رئيس مركز ومدينة أسوان، أكد الدكتور إسماعيل كمال أنه فى ظل التعاون المثمر والبناء مع الهيئة القومية للبريد المصرى بقيادة عبده علوان، سيتم إقامة مكتب بريد بالدور الأرضى ودور الميزانين بهذا المقر المقترح على مساحة 600 متر لتقديم الخدمات البريدية المتنوعة بالجودة العالية للمواطنين فى موقع متميز وأكثر أماناً فى ذات النطاق بشارع أبطال التحرير.

وأشار المحافظ إلى أن ذلك يأتى أيضاً استكمالاً لسلسلة المكاتب البريدية التى تم إنشاؤها ورفع كفاءتها داخل القرى المدرجة ضمن مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى "حياة كريمة" بما يصب فى صالح المواطن الأسوانى للحصول على الخدمات البريدية فى سهولة ويسر.

كما تفقد محافظ أسوان المكاتب الإدارية التابعة لديوان عام المحافظة، والموجودة بالأدوار العلوية للمبنى التابع للوحدة المحلية، واطمأن على انتظام سير العمل على الوجه الأكمل.

وكان إسماعيل كمال، محافظ أسوان، وجه بتوفير محولات تبادلية بقطاع كهرباء أسوان كخطوة استباقية ضمن جهود مواجهة تداعيات سوء الأحوال الجوية والأمطار وتقلبات الطقس لتلافى انقطاع التيار الكهربائي في مختلف المناطق السكنية، خاصة التى يتم تغذيتها بالموصلات الهوائية، فضلاً عن دعم جميع محطات مياه الشرب والصرف الصحى بهذه المحولات التبادلية لانتظام تشغيلها بشكل مستمر دون أى انقطاع للكهرباء بها.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الأرصاد الطقس الأمطار السيول بوابة الوفد محافظ أسوان

إقرأ أيضاً:

“الأرصاد”: أمطار غزيرة إلى متوسطة على جازان

المناطق_واس

نبه المركز الوطني للأرصاد اليوم، من هطول أمطار غزيرة إلى متوسطة على منطقة جازان ، يصاحبها رياح نشطة وشبه انعدام في مدى الرؤية وتساقط البرد وجريان السيول، وارتفاع الموج، على مدينة جيزان، ومحافظات جزر فرسان، والحرث، و الداير، و الريث، والعارضة، والعيدابي، وفيفا، وهروب، والدرب، وبيش، وأبو عريش، وأحد المسارحة، والطوال، وصبيا، وصامطة، وضمد، والأجزاء الساحلية، والمناطق المفتوحة والطرق السريعة.

 

أخبار قد تهمك دولة أفريقية تأمر بقتل 200 فيل.. والسبب صادم 15 سبتمبر 2024 - 12:17 مساءً هاري كين يسجل رقما استثنائيا ويتفوق على هالاند 15 سبتمبر 2024 - 12:14 مساءً

 

وبين المركز أن الحالة تستمر -بمشيئة الله تعالى- حتى الساعة الثامنة مساءً.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 15 سبتمبر 2024 - 12:29 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد15 سبتمبر 2024 - 11:57 صباحًارئيس هيئة الطرق يتفقّد عدداً من مشاريع الطرق بمنطقة المدينة المنورة أبرز المواد15 سبتمبر 2024 - 11:52 صباحًاوحدات الأحوال المدنية المتنقلة تقدم خدماتها في 43 موقعاً حول المملكة الرياضة15 سبتمبر 2024 - 11:47 صباحًانادي النصر: رونالدو يتعرض لوعكة صحية ويحتاج إلى راحة أبرز المواد15 سبتمبر 2024 - 11:14 صباحًاأمير منطقة الباحة يرعى نهائي دورة الحسام للمحافظات لكرة القدم غداً أبرز المواد15 سبتمبر 2024 - 10:59 صباحًاالدرعية تستضيف فعاليات “ريف فالي” لإبراز أهمية الأرياف السعودية والإسهام في تغيير صورتها النمطية15 سبتمبر 2024 - 11:57 صباحًارئيس هيئة الطرق يتفقّد عدداً من مشاريع الطرق بمنطقة المدينة المنورة15 سبتمبر 2024 - 11:52 صباحًاوحدات الأحوال المدنية المتنقلة تقدم خدماتها في 43 موقعاً حول المملكة15 سبتمبر 2024 - 11:47 صباحًانادي النصر: رونالدو يتعرض لوعكة صحية ويحتاج إلى راحة15 سبتمبر 2024 - 11:14 صباحًاأمير منطقة الباحة يرعى نهائي دورة الحسام للمحافظات لكرة القدم غداً15 سبتمبر 2024 - 10:59 صباحًاالدرعية تستضيف فعاليات “ريف فالي” لإبراز أهمية الأرياف السعودية والإسهام في تغيير صورتها النمطية دولة أفريقية تأمر بقتل 200 فيل.. والسبب صادم دولة أفريقية تأمر بقتل 200 فيل.. والسبب صادم تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  •  الأرصاد الجوية: أمطار متفرقة مصحوبة بالرعد في الشمال الغربي
  • الأرصاد يحذر سكان هذه المناطق مما سيحدث خلال الساعات القادمة
  • أمطار غزيرة وصواعق.. "الأرصاد" يحذر من طقس مكة المكرمة
  • أمطار غزيرة وسيول.. الدفاع المدني يحذر من طقس مكة المكرمة
  • أمطار غزيرة وسيول.. الدفاع المدني يحذر من طقس مكة المكرمة - عاجل
  • “الأرصاد”: أمطار غزيرة إلى متوسطة على جازان
  •  الأرصاد الجوية تحذر تشكل سيول قادمة من الحدود مع الجزائر
  • فيضانات في التشيك وبولندا إثر هطول أمطار غزيرة
  • أمطار رعدية غزيرة غدا على هذه المناطق
  • الوحدة التنفيذية لإنشاء وصيانة الطرق بالبيضاء تتسلم معدات جديدة من السلطة المحلية