بعث الملك محمد السادس برقية تهنئة إلى البطل الأولمبي سفيان البقالي بمناسبة تتويجه بالميدالية الذهبية في سباق 3000 متر موانع، في دورة الألعاب الأولمبية 2024 بباريس.

ومما جاء في برقية الملك “فيسعدنا أن نبعث لك بأحر تهانئنا بمناسبة تتويجك بالميدالية الذهبية في سباق 3000 متر موانع في دورة الألعاب الأولمبية 2024 بباريس، واحتفاظك بهذا اللقب مغربيا للمرة الثانية على التوالي بعد دورة طوكيو 2020”.

وقال الملك محمد السادس “وإننا إذ نبارك لك هذا الفوز المشرف لك ولبلدك المغرب، لنشيد بغيرتك الوطنية الصادقة وعزيمتك القوية ومثابرتك المعهودة للظفر بهذه الميدالية الأولمبية المرموقة، آملين في أن يمثل إصرارك ونجاحك المتميز نموذجا ملهما للرياضيات والرياضيين الشباب المغاربة للحذو حذوك في سبيل تحقيق إنجازات تشرف الرياضة المغربية وترفع من مكانتها في القادم من مختلف الملتقيات الدولية”.

وأضاف الملك “فلك منا كل التهنئة والتقدير، والله تعالى نسأل أن يوفقك للمزيد من التألق وأن يكلل دائما بالفوز مساعيك للوقوف براية الوطن خفاقة سامقة على قمة منصات التتويج”.

 

أحرز البطل المغربي سفيان البقالي، الميدالية الذهبية في سباق 3000 متر موانع، في دورة الألعاب الأولمبية، المقامة حاليا في باريس، بعد احتلاله الرتبة الأولى في النهائي.

وتمكن سفيان البقالي من قطع مسافة 3000 متر موانع، في 8 دقائق وثمان ثوان، مهديا بذلك أول ميدالية للمغرب في أولمبياد باريس، في انتظار ما سيحققه باقي المشاركين في منافسات ألعاب القوى، وكذا الرياضات المتبقية.

وبذهبيته في أولمبياد باريس، حافظ سفيان البقالي على لقبه الذي حققه النسخة الماضية في طوكيو، بعدما حقق الذهب، جراء احتلاله المركز الأول، قاطعا السباق أنذاك في 8 دقائق وثمان ثواني، ليواصل بذلك سيطرته على هذا التخصص، ويفشل جيرما في إطاحته مجددا.

كلمات دلالية البقالي التتويج الذهبية الملك محمد السادس اولمبياد تهنئة

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: البقالي التتويج الذهبية الملك محمد السادس اولمبياد تهنئة الملک محمد السادس سفیان البقالی متر موانع

إقرأ أيضاً:

روسيا تحصد الميدالية الذهبية الـ20 في بارالمبياد باريس

فرنسا – واصل الرياضيون الروس تألقهم في الألعاب البارالمبية المقامة في باريس وأهدى المتسابق ماتفي ياكوشيف الميدالية الذهبية رقم 20 لبلاده بفوزه بمسابقة الوثب الطويل.

وفي فئة “T20” بين الرياضيين ذوي الإعاقة الذهنية، سجل ياكوشيف أفضل محاولاته، بعدما قفز  7.51 متر ليتصدر الترتيب النهائي للوثب الطويل.

وحصل الماليزي عبد اللطيف روملي على الميدالية الفضية بقفزة 7.45 متر، فيما حل الكولومبي جون أباندا أسبريلا في المركز الثالث (7.38 متر).

وتوج المنتخب الروسي الذي يتنافس رياضيوه في بارالمبياد باريس في وضع محايد، بـ20 ميدالية ذهبية و21 فضية و23 برونزية حتى الآن.

ومن المقرر أن تختتم دورة الألعاب البارالمبية في باريس مساء اليوم الأحد.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • جلالة الملك يهنئ الأبطال المغاربة البارلمبيين المتوجين في دورة الألعاب الأولمبية الموازية بباريس
  • فرنسا: معركة سياسية في باريس تتسبب بها حلقات الألعاب الأولمبية المعلقة على برج إيفل
  • المغربية فاطمة الزهراء الإدريسي تحقق إنجازا غير مسبوق وتتوج بذهبية ماراثون بارالمبياد باريس
  • علامة مضيئة لمصر.. الرئيس السيسي يهنئ أبطال دورة الألعاب البارالمبية باريس ٢٠٢٤
  • الرئيس السيسي يتوجه بالتهنئة لأبطال مصر في دورة الألعاب البارالمبية باريس 2024
  • روسيا تحصد الميدالية الذهبية الـ20 في بارالمبياد باريس
  • «أولمبياد باريس» تحقق رقماً قياسياً في بيع التذاكر
  • العراقية نجلة عماد تتوج بذهبية بارالمبياد باريس
  • فوز مرشح الأوقاف المصرية بالمركز الثاني بمسابقة الملك محمد السادس بالمغرب لحفظ القرآن
  • فوز مرشح الأوقاف بالمركز الثاني في مسابقة الملك محمد السادس