يمانيون:
2024-09-10@02:37:59 GMT

تعاني من صداع نصفي في العينين.. متى عليك أن تقلق؟

تاريخ النشر: 8th, August 2024 GMT

تعاني من صداع نصفي في العينين.. متى عليك أن تقلق؟

يمانيون – منوعات
قد يعاني البعض من أعراض مثل رؤية ومضات من الضوء، خطوط متعرجة، أوما يشبه خفقان في العينين، دون أن يجدوا تفسيراً لذلك. هذه هي الأعراض النموذجية لما يعرف بالصداع النصفي العيني أو الصداع النصفي البصري Optical migraine، نوع معين من الصداع النصفي المصحوب بهالة تؤثر على الرؤية، وفق ما ذكر موقع مجلة “فوكوس” الألمانية.

وبحسب “فوكس” فإنّ ضعف البصر هو عرض نموذجي لهذا المرض كما قد يعاني المصابون به من اختلالات بصرية مختلفة، قد تصر إلى العمى قصير المدى في عين واحدة في بعض الحالات. وتظهر هذه الأعراض على معظم المصابين، فجأة وقد تستمر ما بين خمس إلى عشر دقائق. وفي حالات نادرة، يمكن أن يستمر الصداع النصفي العيني من 30 إلى 60 دقيقة.

أعراض قد تستدعي القلق
وعلى عكس الصداع النصفي العادي، فإنّ هذا النوع من الصداع النصفي غالباً ما يفتقر إلى آلام الرأس. لكّن أعراضه قد تثير القلق لدى المصابين. ولكن ليس هناك ما يدعو للقلق، وفق الأطباء. فالصداع النصفي العيني عادة ما يكون غير ضار وقد تختفي الكثير من أعراضه تلقائياً. ومع ذلك، يجب على الأشخاص المصابين الذين يعانون من مشاكل في الرؤية استشارة طبيب العيون بشكل منتظم، خصوصاً في حالة ظهور هذه الأعراض لأول مرة أو بشكل متكرر. لأنه من الممكن أن تكون هناك أسباب أخرى أكثر خطورة، مثل انفصال الشبكية أو السكتة الدماغية والتي تتطلب العلاج الفوري.

وهنالك تدابير بسيطة قد تساعد على تهدئة الأعراض وسرعان ما يشعر المصابون بالتحسن. مثل أخذ قسط من الراحة في غرفة مظلمة. كما يمكن للمصابين تخفيف الأعراض عن طريق وضع كمادات باردة على العينين أو الرقبة. وفي بعض الأحيان يكون للحمامات المتناوبة من الماء البارد والساخن للقدمين تأثير مخفف على أعراض الصداع النصفي في العين.

المصدر: يمانيون

كلمات دلالية: الصداع النصفی

إقرأ أيضاً:

دولة تقلق الغرب تعلن عن إطلاق 10 أقمار صناعية وتكشف مهامها

وجرت عملية الإطلاق وفقا لموقع WeChat، يوم الجمعة في الساعة 2.30 بتوقيت بكين (يوم الخميس الساعة 21.30 بتوقيت موسكو) من مطار تاييوان الفضائي بواسطة صاروخ النقل CZ-6.

ووفقا للمؤسسة، سوف تستخدم هذه الأقمار الصناعية في اختبارات تقنيات القيادة الذاتية وتوفير الاتصالات بين السيارات التي تنتجها شركة Geely، كما ستستخدم في مراقبة المحيطات.

وقد سبق أن أطلقت مجموعتين من هذه الأقمار الصناعية عامي 2022 و2024. وتجدر الإشارة إلى أن الصين تعمل بنشاط على تطوير برنامجها الفضائي والأقمار الصناعية وتقنيات الأرصاد الجوية والاتصالات والملاحة الفضائية لاستكشاف القمر

مقالات مشابهة

  • لاعلاج له..الصداع النصفي أعراض وحلول لتخفيف نوباته
  • «الصحة» تحدد 7 أعراض لمرض السكري.. إذا ظهرت عليك توجه إلى الطبيب فورا
  • شديد العدوى.. معلومات عن نوروفيروس بعد تسببه في غلق مزار سياحي شهير بأمريكا
  • أطباء يوضحون أسباب اكتئاب ما بعد الولادة
  • "عامر" يعود لسموحة بعد انتهاء صداع التقييمات وقسط برج العرب ورحيل “شتيوى”
  • شرطة الاحتلال: مقتل المصابين الثلاثة بعملية "معبر اللنبي"
  • الحوثيون يتكتمون عن أعداد المصابين بالسرطان بعد اغراقهم الأسواق بالمبيدات المحرمة (وثائق)
  • استشاري أمراض جلدية يوضح أهم أعراض الإصابة بالأكزيما التأتبية (فيديو)
  • إصابة كالافيوري مع إيطاليا تقلق أرتيتا
  • دولة تقلق الغرب تعلن عن إطلاق 10 أقمار صناعية وتكشف مهامها