قال قائد الجيش البنجلاديشي الجنرال وقار الزمان في إفادة لوسائل الإعلام بثت على الهواء مباشرة يوم الأربعاء في العاصمة دكا، إن الحكومة المؤقتة في بنجلاديش التي سيرأسها الحائز على جائزة نوبل للسلام محمد يونس، من المرجح أن تؤدي اليمين الدستورية مساء اليوم الخميس.
وكان الرئيس البنجلاديشي محمد شهاب الدين قد قرر أمس الثلاثاء، تعيين يونس رئيسًا للحكومة المؤقتة للإشراف على الانتخابات المقبلة بعد استقالة رئيسة الوزراء الشيخة حسينة، وفرارها من البلاد يوم الاثنين في مواجهة احتجاجات حاشدة.


أخبار متعلقة القتال مستمر.. أوكرانيا تهاجم منطقة كورسك الحدودية الروسية"التعاون الاسلامي": ندين الاغتيالات السياسية وجرائم حرب الاحتلال في غزةومن المقرر أن يصل الخبير الاقتصادي ورائد الأعمال الحائز على جائزة نوبل، والذي دافع عن مفاهيم الإقراض بالغ الصغر والتمويل متناهي الصغر، إلى دكا بعد ظهر اليوم الخميس قادمًا من دبي، وفقًا لما ذكره بيان صحفي صادر عن مركز يونس.

الشيخة #حسينة استقالت وسيتم تشكيل حكومة مؤقتة لإدارة شؤون #بنجلاديش #اليوم
للمزيد: https://t.co/hyC7BEGLuI pic.twitter.com/GL9UR047tT— صحيفة اليوم (@alyaum) August 5, 2024أعضاء الحكومة المؤقتةوقال الجنرال وقار الزمان إن مراسم أداء اليمين الدستورية ستقام في الساعة 8 مساء بالتوقيت المحلي (1400 بتوقيت جرينتش).
وأضاف أن عدد أعضاء الحكومة المؤقتة من المرجح أن يصل إلى 15 عضوًا، وتابع: "نأمل أن نتمكن من خلق أجواء مواتية في البلاد للتغلب على الأزمة".
ودعا الرأي العام إلى تجنب نشر أي شائعات في وقت تمر فيه البلاد بأزمة

وسط احتجاجات.. رئيسة وزراء #بنجلاديش تغادر القصر الحكومي على متن مروحية عسكرية وبصحبتها شقيقتها الصغرى الشيخة ريهانا#اليوم
للمزيد: https://t.co/9kk1JJCtDO pic.twitter.com/JjTPXqKGYZ— صحيفة اليوم (@alyaum) August 5, 2024إعادة بناء البلادوقبيل عودته، دعا محمد يونس الحائز على جائزة نوبل للسلام، شباب بنجلاديش إلى التحلي بالهدوء والاستعداد لإعادة بناء البلاد.
وأضاف البيان أن يونس هنأ الطلاب والشعب لجعلهم "يوم انتصار ثان" أمرًا ممكنًا، في إشارة إلى احتجاجات الطلاب الدموية التي أجبرت حسينة على الاستقالة.
وأضاف: "دعونا نحسن استغلال انتصارنا الجديد لأقصى مدى، لا تدعونا نترك هذا يفلت منا بسبب أخطائنا".
ودعا الجميع إلى الإحجام عن جميع أنواع العنف.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات دكا بنجلاديش محمد يونس الحكومة المؤقتة في بنجلاديش الحکومة المؤقتة

إقرأ أيضاً:

الرئيس السيسي يهنئ أبطال مصر على إنجازاتهم في بارالمبياد باريس

حرص الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية على تهنئة الأبطال المصريين الذين حققوا إنجازات وميداليات في دورة الألعاب البارالمبية الحالية والتي أقيمت خلال الفترة من 28 أغسطس وحتى 8 سبتمبر الجاري بالعاصمة الفرنسية باريس.

صباح الكورة.. شرط هالاند يجدد اهتمام ريال مدريد بضمه وموعد سفر الأهلي إلى السعودية لخوض السوبر الإفريقي أبرز مباريات اليوم الخميس 5-9-2024 والقنوات الناقلة

وفي بيان رسمي قال الرئيس السيسي:

أتوجه بالتهنئة إلى أبطال مصر في دورة الألعاب البارالمبية باريس 2024، الذين رفعوا اسم مصر عاليًا في الفعاليات الدولية، وهم:

- محمد المنياوي الحائز على الميدالية الذهبية في رفع الأثقال.
- ⁠رحاب رضوان الحائزة على الميدالية الذهبية في رفع الأثقال.
- ⁠محمد صبحي الحائز على الميدالية الفضية في رفع الأثقال.
- ⁠فاطمة محروس الحائزة على الميدالية الفضية في رفع الأثقال.
- ⁠صفاء حسن الحائزة على الميدالية البرونزية في رفع الأثقال.
- ⁠نادية فكري الحائزة على الميدالية البرونزية في رفع الأثقال.
- ⁠المنتخب البارالمبي للكرة الطائرة الحائز على الميدالية البرونزية.

لقد مثلت نجاحاتكم علامة مضيئة لمصر،  وإثباتًا أن المصريين قادرون دومًا على التحدي وتخطي الصعاب، فحقًا إن عزيمتكم وإصراركم مبعث فخر لأبناء هذا الوطن الكريم.
 

مقالات مشابهة

  • كيف حدث التـغـيـيـر في بنجلاديش؟
  • الحكومة تتطلع لتحقيق سلام يفضي إلى استقرار اليمن
  • مواقف إنسانية لعلماء نوبل ضمن محاضرة بمكتبة الإسكندرية
  • الحكومة العراقية تدعو القوى السياسية والسلطات الدستورية للتحلي بالمسئولية
  • مواقف إنسانية لعلماء نوبل محاضرة تثقيفية بمكتبة الإسكندرية
  • الرئيس السيسي يهنئ أبطال مصر على إنجازاتهم في بارالمبياد باريس
  • بعد رحيله اليوم.. كيف نشأت علاقة الفنان حلمي التوني ونجيب محفوظ؟
  • إسعاد يونس تحصد جائزة أفضل إعلامية من «ديرجيست».. صاحبة السعادة
  • الحكومة اليمنية تُحذر من مخطط حوثي لاستقدام آلاف الإيرانيين
  • إسعاد يونس ومي عمر.. قائمة المكرمين في حفل توزيع جوائز دير جيست 2024