شرعت لجنة الوافدين بمحلية كوستي بولاية النيل الأبيض جنوب السودان،  في إعداد الموقع البديل لترحيل الوافدين المتواجدين بمراكز الايواء بالمدارس إلي الموقع الجديد .

كوستي _ التغيير

وفي تجارب مماثلة بولاية كسلا شرقي البلاد كان قد شُيدت مخيمات النازحين دون مراعاة للظروف المناخية مثل الأمطار والرياح والغالبية منها في مواقع منخفضة لتصبح بؤرة لتجمع مياه السيول

وقال  رئيس لجنة الوافدين بمحلية كوستي، حاتم المرير إن عملية الترحيل ستبدأ بنقل الوافدين بمخيم الانقاذ مربع 2  إلى الموقع البديل بعد تعرض المخيم لمياه الأمطار والتي غمرته بالكامل.

وأبان أن عملية الترحيل تمت بالتنسيق مع جمعية الهلال الأحمر السوداني لموقع المقترح لتجميع مراكز الايواء بالمحليه بمنطقة قوز السلام بناءً على القرار الصادر من اللجنة العليا للوافدين بترحيل الوافدين بالمراكز إلى المواقع البديلة استعدادا لاستناف العملية التعليمية وفتح المدارس.

و أشار المرير إلى أن اللجنة ستقوم بترحيل الوافدين العالقين بسوق المحصول بالسوق الشعبي إلى الموقع البديل فور وصول الخيام وتركيبها خلال الأيام القليلة القادمة.

واكد أن هذه الخطوة تمت بالتنسيق مع مفوضية العون الإنساني والمنظمات الداعمه لمراكز الايواء لإكمال عملية ترحيل الوافدين بالمراكز الي الموقع المقترح .

 

الوسومالنازحين النيل الأبيض ترحيل كوستي

المصدر: صحيفة التغيير السودانية

كلمات دلالية: النازحين النيل الأبيض ترحيل كوستي

إقرأ أيضاً:

رئاسيات.. اختتام عملية الإقتراع بمكتب التصويت بسفارة الجزائر في بكين

اختتمت اليوم السبت عملية الاقتراع للانتخابات الرئاسية المسبقة على مستوى مكتب التصويت بسفارة الجزائر في العاصمة الصينية بكين.

وقد شهدت عملية الفرز التي جرت في أجواء شفافة, حضور عدد من أفراد الجالية.

وواصل أفراد الجالية الوطنية المقيمة بالصين عملية الاقتراع للانتخابات الرئاسية, لليوم الثالث و الأخير, على مستوى مكتب الاقتراع المتواجد بسفارة الجزائر بالعاصمة بكين.

وشهد مكتب السفارة, طيلة الايام الماضية, “توافدا كبيرا” لأفراد الجالية الوطنية المقيمة بالصين, من أجل الإدلاء بأصواتهم لاختيار أحد المترشحين الثلاثة للانتخابات الرئاسية, وسط أجواء خريفية ماطرة شهدتها العاصمة بكين, حيث كان بعضهم مرفوقا بأفراد عائلاتهم, في مشهد يبرز “الأهمية البالغة” التي توليها الجالية للمشاركة في المشهد السياسي للوطن الأم.

وقد عبر الكثير منهم عن اعتزازه بالمشاركة في مسار ترسيخ البناء الدستوري رغم بعد المسافات, خاصة وأن كثيرا منهم يقيمون في مقاطعات صينية تبعد عن العاصمة بكين بآلاف الكيلومترات, وهو ما يعكس روح الانتماء الوطني للجالية الوطنية المقيمة في هذا البلد الصديق.

للاشارة, تؤطر السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات الهيئة الناخبة في الخارج من خلال 117 لجنة موزعة على 18 لجنة بفرنسا و 30 لجنة بباقي الدول الأوروبية و 22 لجنة مماثلة بالدول العربية و 21 بالدول الافريقية و 26 لجنة بكل من آسيا و أمريكا.

مقالات مشابهة

  • تكوين لجنة جديدة لاستقبال وحصر وإيواء النازحين بولاية القضارف وإلغاء اللجنة السابقة
  • تدمر الأظافر واليدين. طبيبة تحذر من الحناء السوداء بديلة «المانيكير»
  • لجنة المعلمين تحذر من إجراءات تهدد استمرار الطلاب بالمدارس السودانية
  • حكومة ولاية الجزيرة تشرع في إقامة “تروس” واقية لمنع تدفق السيول القادمة من منطقة جبل موية بولاية سنار
  • لجنة المتابعة: عملية معبر الكرامة رسالة عزة وكرامة
  • رئاسيات.. اختتام عملية الاقتراع بمكتب التصويت بسفارة الجزائر في بكين
  • رئاسيات.. اختتام عملية الإقتراع بمكتب التصويت بسفارة الجزائر في بكين
  • السعودية تعلن ترحيل 11 ألف شخص 39% منهم يمنيين
  • بلدية دير البلح تدعو جميع النازحين بهذه المنطقة إلى الإخلاء بأسرع وقت!
  • رئاسيات 2024: انطلاق عملية الإقتراع عبر كامل التراب الوطني