دعا الزعيم الكوري الشمالي كيم يونج أون بلاده خلال حفل عسكري إلى الاستعداد لمُواجهة مطولة مع الولايات المتحدة، وحث على التوسع بلا هوادة في القوة العسكرية لمُواجهة التعاون العسكري «المثير للغضب» بين الولايات المتحدة وحلفائها الإقليميين، وعدوة بلاده الأولى كوريا الجنوبية.

وتسعى كوريا الشمالية لامتلاك صواريخ تصل إلى البر الرئيسي لأمريكا، والعمل المتواصل على تعزيز قدراتها العسكرية والنووية وفقا لشبكة «أي بي سي نيوز» الأمريكية.

الرئيس الكوري يدعو إلى الاستعداد للمواجهة

وقال كيم: «إن المفاوضات والمواجهة مع الولايات المتحدة من بين خياراتنا، ولكن يتعين علينا أن نكون مستعدين بشكل أكثر شمولاً للتعامل معه» مضيفا «هذه هي المراجعة والاستنتاج الذي توصلنا إليه من حوالي 30 عاماً من التعامل مع أمريكا».

وتابع الرئيس الكوري، إن الولايات المتحدة التي نواجهها الآن ليست بأي حال من الأحوال إدارة تظل في السلطة لسنوات عديدة، بل هي دولة معادية سوف يضطر أحفادنا أيضاً إلى مواجهتها جيلاً بعد جيل، وتشهد هذه الحقيقة على حتمية التحسن المستمر لقدراتنا الدفاعية.

وتعمل كوريا الشمالية على توسيع تشكيلة أسلحتها المتنقلة قصيرة المدى المصممة للتغلب على الدفاعات الصاروخية في كوريا الجنوبية استعداداً لحرب قريبة، في حين تسعى أيضا إلى الحصول على صواريخ باليستية عابرة للقارات مصممة للوصول إلى البر الرئيسي للولايات المتحدة.

الاستعدادات العسكرية الكورية

وذكرت الصحيفة: ينظر على نطاق واسع إلى تكثيف كيم لاختبارات الأسلحة والتهديدات باعتبارها محاولة للضغط على الولايات المتحدة لقبول فكرة كوريا الشمالية كقوة نووية وإنهاء العقوبات التي تقودها واشنطن، والتي فرضت على كوريا الشمالية بسبب برنامجها النووي، ويقول الخبراء إن كوريا الشمالية قد تسعى أيضًا إلى زيادة التوترات في عام الانتخابات الأمريكية.

فيما قال لي سونغ جون المتحدث باسم هيئة الأركان المشتركة في كوريا الجنوبية خلال إفادة صحفية إن الجيشين الكوري الجنوبي والأمريكي يحللان عن كثب تطوير كوريا الشمالية للأسلحة.

وفي الأشهر الأخيرة، كشفت كوريا الشمالية عن صاروخ جديد يسمى «هواسونج-11»، الذي يقول عنه المحللون إنه قادر على السفر لمسافة تصل إلى 100 كيلومتر، وإذا تم نشره في مناطق الخطوط الأمامية، فمن الناحية النظرية سيكون قادرًا على تغطية مساحات شاسعة من منطقة العاصمة الكبرى في كوريا الجنوبية، حيث يعيش حوالي نصف سكان البلاد البالغ عددهم 51 مليون نسمة.

  

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: كوريا الشمالية كوريا الجنوبية الحرب العالمية الحرب النووية الولایات المتحدة کوریا الشمالیة کوریا الجنوبیة

إقرأ أيضاً:

كوريا الشمالية تعلن التحضير لمواجهة طويلة الأمد مع الأمريكيين في مجال الردع النووي

الثورة نت/..

ستتخذ كوريا الشمالية كل الخطوات الضرورية للتحضير لمواجهة طويلة الأمد مع الولايات المتحدة في مجال الردع النووي.

جاء ذلك في بيان لقسم الصحافة الأجنبية بإدارة الإعلام بوزارة الخارجية الكورية الشمالية، وقال البيان: “ستتابع كوريا الشمالية عن كثب الوضع الأمني ​​في شبه الجزيرة الكورية، الذي أصبح متوترا بشكل متزايد بسبب هوس الولايات المتحدة وأتباعها بفكرة الحرب النووية. وستواصل كوريا الشمالية اتخاذ تدابير عملية بهدف الاستعداد لمواجهة نووية طويلة الأمد مع الولايات المتحدة”.
وأشار البيان، إلى أن مجموعة استشارية أمريكية – كورية جنوبية للتخطيط النووي، نفذت مؤخرا محاكاة لتدريبات في هذا المجال، وهي تهدف في جوهرها “لتطوير مؤامرة عسكرية ضد كوريا الشمالية لاحقا”.

وشدد البيان على أن إصرار واشنطن وأتباعها على تنفيذ برامج المواجهة النووية الواحد تلو الآخر، هي السبب وراء التدهور الكبير الحالي في الوضع الأمني ​​في شبه الجزيرة الكورية وفي المنطقة بشكل عام.

وأعربت خارجية كوريا الشمالية عن قلقها البالغ إزاء “سلوك القوى المعادية المتهور الذي يزيد من مخاطر اندلاع صراع نووي”، وشددت على أنه سيتم كبح الابتزاز والتهديد النووي الأمريكي، من خلال تحسين الإمكانات الدفاعية لدولتنا”.

في وقت سابق، وقعت الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية مبادئ توجيهية مشتركة للردع النووي، وحذرتا من أن أي هجوم نووي كوري شمالي ضد الجنوب سيقابل برد “سريع وساحق وحاسم”.

مقالات مشابهة

  • قمة كوريا الجنوبية تستهدف "مخططًا" لاستخدام الذكاء الاصطناعي في الجيش
  • أنتم تشوهوننا.. كوريا الشمالية تندد بتقرير أممي حول حقوق الإنسان
  • «الكمون النووي».. خيار كوريا الجنوبية الاستراتيجي لردع جارتها الشمالية
  • كوريا الشمالية تهدد بتعزيز قدراتها النووية ردّاً على واشنطن!
  • كوريا الشمالية: نعمل على تحسين قواتنا النووية لردع واشنطن
  • كوريا الشمالية تواصل مهاجمة جارتها الجنوبية بالقمامة لليوم الخامس
  • كوريا الشمالية تعلن التحضير لمواجهة طويلة الأمد مع الأمريكيين في مجال الردع النووي
  • كوريا الشمالية تطلق مزيدًا من بالونات القمامة إلى جارتها الجنوبية
  • كيف نجحت كوريا الشمالية في خداع أمريكا للحصول على النووي؟.. مفاجأة غير متوقعة
  • مجدداً كوريا الشمالية تعلن الحرب ولكن في بالونات النفايات باتجاه جارتها الجنوبية