سجلت أسعار غاز الطهي في السودان أرتفاعا كبيرا حيث قفز سعر الاسطوانة من (33) ألف جنيه إلى (42) ألف جنيه بولاية البحر الأحمر ويصل المنتج إلى بقية الولايات التي يسيطر عليها الجيش الشمالية نهر النيل القضارف كسلا ب(45_46_47) الف جنيه.

بورتسودان _ التغيير

وقال مواطنون لـ «التغيير» إن تسريب السلعة من أيدي الحكومة للتجار ساهم في اشتعال وزيادة الأسعار خاصة في مناطق أمدرمان وشندي مشيرين إلى أن سياسية التحرير الاقتصادي وتراجع سعر الجنيه السوداني أدى لإرتفاع اسعار المحروقات .

فيما تشهد ولايات الوسط الجزيرة والنيل الأبيض وشمال كردفان ودارفور إنعدام للسلعة بسبب القتال بين طرفي النزاع في السودان .

ويستورد السودان كافة احتياجاته من المحروقات من الخارج الخليج وروسيا بعد توقف حقول النفط في غرب البلاد وتدمير مصفاة الجيلي بسبب المعارك بين الجيش والدعم السريع.

وتوقع مختصون أن تواصل الأسعار في الارتفاع نتيجة لتراجع سعر الجنيه السوداني مقابل العملات الأجنبية خاصة في ظل الأعتماد علي الخارج لتوفير السلع الاساسية .

وكان المدير العام لشركة خطوط أنابيب البترول محمد صالح عثمان وصف ماحدث في مصفاة الجيلي بالأضرار البالغة نتيجة العمليات العسكرية بين الجيش السوداني والدعم السريع مؤكداً أن المصفاة خرجت من الخدمة.

يذكر أن مصفاة الخرطوم (الجيلي) المُدمرة تنتج 100 ألف برميل يوميا، كما تنتج نحو 10 آلاف طن من الغازولين و800 طن من غاز الطهي يوميا.

الوسومأسطوانة الشمالية الغاز بورتسودان غاز الطهي

المصدر: صحيفة التغيير السودانية

كلمات دلالية: أسطوانة الشمالية الغاز بورتسودان غاز الطهي

إقرأ أيضاً:

أسعار الوحدات السكنية بالقاهرة الجديدة.. المتر يبدأ من 18 ألف جنيه

لا شكّ أنّ امتلاك وحدة سكنية من بين اهتمامات المواطنين، سواء بهدف السكن أو الاستثمار، وتتجه الأنظار نحو المدن الجديدة باعتبارها مستقبل السوق العقاري في مصر.

ويبلغ متوسط سعر المتر المربع للوحدات السكنية في القاهرة الجديدة خلال شهر 2024 نحو 21,500 جنيه، فيما سجل متوسط سعر المتر في مدينة الشيخ زايد 22,400 جنيه.

أسعار الوحدات السكنية

ترصد «الوطن» خلال السطور التالية متوسط أسعار الوحدات السكنية بمدينة القاهرة الجديدة للراغبين في امتلاك وحدة سكنية.

المدن الرائجة في عمليات البيع والشراء

وقال إبراهيم عارف، خبير العقارات، في تصريحات لـ«الوطن»، إنّ القاهرة من المدن الرائجة في عمليات البيع والشراء، حيث تتمتع بتقسيم جيد ومناسب لكافة المستويات الاقتصادية، واحتواء شارع التسعين على منطقة المال والأعمال ومنطقة البنوك، التي تجتذب الكثير من الأنشطة التجارية والإدارية.

سعر متر الوحدات السكنية بمدينة القاهرة الجديدة

- سجل سعر متر الشقق في منطقة الرحاب 20,500 جنيه.

- سجل سعر متر الوحدات السكنية في مدينتي 27,500 جنيه.

- يبلغ سعر متر الشقق السكنية في منطقة اللوتس 24,500 جنيه، بينما سجلت مناطق الشويفات 23,250 جنيه.

- يسجل سعر الوحدات السكنية في منطقة الميراج سيتي 22,950 جنيه، فيما يتراوح السعر في منطقة البنفسج وغرب الجولف ما بين 22,500 جنيه إلى 23,000 جنيه للمتر.

- سجل سعر متر الفيلات بمنطقة النرجس نحو 24,500 جنيه، بينما تتراوح أسعار منطقة القرنقل ومنطقة البنفسج ما بين 23,000 جنيه إلى 24,000 جنيه للمتر.

- يتراوح سعر المتر بمنطقة شارع التسعين وغرب أربيللا ما بين 18,000 جنيه إلى 23,000 جنيه للمتر.

الطلب على شراء الوحدات السكنية

يشهد الطلب على شراء الوحدات السكنية ارتفاعًا بنحو 32% عن شهر سبتمبر مقارنة بالعام الماضي في نفس التوقيت، وقد وصل طلب الشراء على الفيلات إلى زيادة قدرها 24% نموًا مقارنة بالعام الماضي.

مقالات مشابهة

  • هيئة الأرصاد: توالي هطول الأمطار بنسب متفاوتة في معظم ولايات البلاد
  • 92 بـ 13.75 جنيه.. أسعار البنزين والسولار «الآن»
  • أسعار الوحدات السكنية بالقاهرة الجديدة.. المتر يبدأ من 18 ألف جنيه
  • هيئة فنون الطهي تُنظم معرض المدن المبدعة في بريدة
  • أسعار حلاوة المولد 2024.. العلب تبدأ من 100 جنيه
  • الجيش يهاجم مواقع للدعم السريع في الخرطوم وشرق النيل
  • مصفاة ميناء عبدالله تحقق المركز الأول عالميا في هندسة المخاطر وفق مسح لشركة مارش الأمريكية
  • تبدأ من 28 ألف جنيه.. أسعار عمرة المولد النبوي 2024
  • تجدد المواجهات بين الجيش والدعم السريع في الأُبيض غربي السودان
  • إعلان حرب ضد السودان ..كيف تحمي المدنيين من الجيش؟