أشاد الأمير فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم، بجهود جميع القطاعات والأهالي والمزارعين لاستمرار نجاحات مهرجان العنب بالقصيم.

جاء ذلك، بعد زيارة سموه اليوم مهرجان العنب في نسخته الحادية عشر، وذلك بمركز البسيتين التابع لمحافظة عيون الجواء، بحضور عدد من المسؤولين وعدد من المهتمين بزراعة العنب.


وقال سموه: أشيد عالياً بجهود محافظ عيون الجواء محمد العساف ورئيس بلدية القوارة يزيد العمري في متابعة تطوير هذا المهرجان المتألق دائماً لما يخدم مزارعي هذه المنطقة.

وأضاف: مهم كثيراً إيجاد فرص العمل للشباب وتشجيع المزارعين والقطاعات كافة، ولن أتردد في حضور أي فعالية تخلق فرص عمل للمواطنين والمواطنات وهذه من أولوياتي الشخصية.

وبيّن أمير منطقة القصيم أن العديد من نشاطات ومهرجانات المحافظات والمراكز تسهم في برنامج التوازن التنموي بالمنطقة وخلق فرص العمل لتنشيط جميع أطراف المنطقة وإبراز الميز النسبية الخاصة بكل محافظة بمراكزها وضواحيها متنوعة النشاطات التنموية.

وكان الأمير فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز فور وصوله لمقر المهرجان تجول فيه، واطلع على ما يحتويه من أقسام مختلفة من معارض متعددة اشتملت على أكثر 60 معرضاً، يتضمن محاصيل قرابة 100 مزرعة لأكثر من 25 نوعاً، وإنتاج يصل إلى اكثر من 200 ألف طن، وكذلك طريقة إعداد عصير العنب وأنواعه المتعددة، والمزارع المشاركة في معارض المهرجان.

كما شاهد سموه خلال الجولة الجهود المبذولة في تطوير الصناعات التحويلية لمنتج العنب.

ثم توجه سموه للحفل المقام بهذه المناسبة حيث عزف السلام الملكي، بعدها تليت آيات من الذكر الحكيم، ثم كلمة محافظ عيون الجواء محمد العساف الذي ثمن لسمو أمير منطقة القصيم زيارته ورعايته للمهرجان، معرباً عن شكره وتقديره لسموه هذه البادرة الطيبة، ودعمه المستمر لمهرجان العنب بالقصيم، داعياً الله أن يديم نعمة الأمن والأمان تحت قيادة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين حفظهما الله.

وفي نهاية الحفل كرم أمير منطقة القصيم الداعمين والمشاركين في إنجاح المهرجان.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: القصيم أمير القصيم أخبار السعودية مهرجان العنب بالقصيم آخر أخبار السعودية أمیر منطقة القصیم

إقرأ أيضاً:

بمشاركة أمير القصيم ووزير الإعلام.. استعراض برامج وزارة الإعلام والهيئات الإعلامية المرتبطة بها

شهدت إمارة منطقة القصيم , اليوم , عقد اجتماع بمشاركة صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير المنطقة، ومعالي وزير الإعلام الأستاذ سلمان بن يوسف الدوسري، وذلك لاستعراض برامج وزارة الإعلام والهيئات الإعلامية المرتبطة بها في القصيم، ومناقشة السبل الكفيلة بالتفعيل الإعلامي بالمنطقة.
وأشاد أمير منطقة القصيم بجهود وزارة الإعلام وحرصها على تطوير المنظومة الإعلامية، وما تقدمه من وسائل تقنية ومساعدة لخدمة الإعلام بالمملكة.
وتعرّف سموه خلال الاجتماع , على جهود كل من وزارة الإعلام والهيئة العامة لتنظيم الإعلام، الساعية إلى تكوين منظومة إعلامية ذات كفاءة وفعالية، تجذب المواهب الإعلامية، وتستثمرها وتعزز من كفاءتها والمحافظة عليها.
كما تم استعراض آخر مستجدات إستراتيجية قطاع الإعلام، ومناقشة المشروعات التي من شأنها تطوير المرافق الإعلامية في منطقة القصيم، وتقديم الدعم الكامل لها بما يعزز من مكانة المنطقة إعلاميًا، ويساعد في تنفيذ برامجها التنموية وبخاصة في مجالها السياحي.

مقالات مشابهة

  • أمير منطقة القصيم يزور كرنفال “بريدة للتمور”
  • الأمير عبدالعزيز بن سعود يزور أكاديمية الشرطة المصرية
  • الأمير المحبوب
  • الأمير سعود بن مشعل يستقبل رئيس وأعضاء مجلس جمعية “ترميم”
  • أمير القصيم يستقبل وزير الإعلام
  • بمشاركة أمير القصيم ووزير الإعلام.. استعراض برامج وزارة الإعلام والهيئات المرتبطة بها
  • الأمير عبدالعزيز بن سعود يزور أكاديمية الشرطة في مصر
  • بمشاركة أمير القصيم ووزير الإعلام.. استعراض برامج وزارة الإعلام والهيئات الإعلامية المرتبطة بها
  • أمير منطقة القصيم يستقبل وزير الإعلام
  • سمو أمير البلاد يهنئ اللاعب فيصل سرور بفوزه بالميدالية الذهبية بدورة الألعاب البارالمبية