قام اللواء دكتور خالد مبارك، محافظ جنوب سيناء، بجولة تفقدية مكثفة بمنطقة خليج نعمة السياحية الشهيرة، وذلك بهدف اختيار الموقع الأمثل لإقامة معرضٍ حضاريٍ يبرز جمال المنتجات البدوية الأصيلة.

 

جاءت هذه الزيارة استجابةً لتطلعات أبناء قبائل البدو وتلبيةً لرغباتهم في عرض منتجاتهم اليدوية والحرفية الفريدة بأبهى صورة أمام العالم.

 

 وقد استمع المحافظ خلال الفترة الماضية إلى آراء ومقترحات عدد كبير من أبناء القبائل، الأمر الذي أكد له أهمية توفير منصة مناسبة لعرض هذه المنتجات وتسويقها.

وكما تم اختيار الموقع المقترح للمعرض بعناية فائقة، حيث تم التأكد من توافقه مع كافة خطط التنظيم العمراني والبيئي بالمنطقة، وذلك لضمان عدم التأثير على الأنشطة السياحية الأخرى، و سيتم تصميم المعرض بحيث يعكس الهوية البدوية الأصيلة ويقدم تجربة فريدة للزوار من مختلف الجنسيات.

و أكد المحافظ على أهمية هذه الخطوة في دعم الاقتصاد المحلي وتعزيز مكانة جنوب سيناء كوجهة سياحية عالمية، و إحياء التراث البدوي والحفاظ على الهوية الثقافية.

وأضاف المحافظ أن هذا المشروع لن يقتصر على منطقة خليج نعمة فقط، بل سيتم تعميم الفكرة على العديد من المناطق السياحية الأخرى في المحافظة، وذلك بهدف توفير فرص عادلة لجميع الحرفيين والمنتجين البدو.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: شرم الشيخ أئمة أوقاف جنوب سيناء آثار جنوب سيناء

إقرأ أيضاً:

بشرم الشيخ والغردقة وبرج العرب.. تجديد الاعتماد الأوروبي لمحطات مصر للطيران للصيانة

نجحت شركة مصر للطيران للصيانة والأعمال الفنية في تجديد اعتماد الوكالة الأوروبية لسلامة الطيران (EASA) لثلاثة من أهم محطاتها للصيانة اليومية في شرم الشيخ والغردقة وبرج العرب، الإنجاز الذي يؤكد التزام الشركة بأعلى معايير السلامة والجودة، ويعزز مكانتها الرائدة في قطاع صيانة الطائرات على مستوى المنطقة.

وتوجه المهندس يحيى زكريا رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمصر للطيران بالتهنئة للعاملين بشركة مصر للطيران للصيانة والأعمال الفنية لنجاحها في اجتياز تفيش الوكالة الأوروبية لسلامة الطيران على محطاتها الداخلية بمطارات شرم الشيخ والغردقة وبرج العرب، مؤكداً على أهمية التوافق مع متطلبات جهات الاعتماد الدولية التي تعد ركيزة الاستمرار في تقديم مختلف الخدمات للعملاء والحفاظ على المكانة التي تتمتع بها الشركة عالمياً، حيث يعكس هذا الإنجاز التزام الشركة بتقديم أعلى مستويات الخدمة لعملائها، وتؤكد من خلاله شركة مصر للطيران للصيانة والأعمال الفنية لعملائها على سلامة وكفاءة عمليات الصيانة التي تخضع لها الطائرات، مما يساهم في تعزيز ثقتهم ورضاهم.

شمل تفتيش الوكالة الأوروبية لسلامة الطيران EASA مخازن العدد ومخازن قطع الغيار بالمحطات وإجراءات العمل المختلفة وأيضاً تم مراجعة السجلات الفنية لطائرات العملاء وطائرات مصر للطيران للتأكد من مطابقتها للتشريعات والالتزام بالتوصيات الصادرة عن الجهات المصنعة للطائرات أو السلطات الدولية المصدرة لتلك التشريعات.

جدير بالذكر أن مفتشي الوكالة الأوروبية لسلامة الطيران قاموا بمراجعة العاملين بالمحطات ومناقشة أعمال وإجراءات الصيانة بالمحطات للتأكد من استيعابهم للمهام الموكلة إليهم، وأبدى المفتشون تقديرهم لمستوى الجودة الفنية بالمحطات واستمرارية الحفاظ على الاعتماد دون ملاحظات لأكثر من سبعة عشر عاماً من التقييم المستمر، مما يشهد على التزام الشركة بالتميز والمثابرة في الحفاظ على معايير عالمية، وتؤكد قدرة الشركة على اجتياز تفتيش الوكالة الأوروبية لسلامة الطيران بنجاح لسنوات متتالية على جدارتها بالتواجد في مصاف الشركات الرائدة عالمياً في مجال صيانة الطائرات، وتسعى الشركة إلى مواصلة تطوير خدمات الصيانة وتوسيع نطاقها، وذلك من خلال الاستثمار في أحدث التقنيات والتدريب المستمر.

اقرأ أيضاًحسب قانون الضمان الاجتماعي.. الفئات المعفاة من المصروفات الدراسية 2024/2025

بعد الإفراج عن 151 من المحبوسين احتياطيًا.. أحزاب سياسية: «مصر وطن يتسع للجميع»

مقالات مشابهة

  • محافظ جنوب سيناء يلتقي الدارسين بكلية الحرب العليا خلال زيارتهم السنوية للمحافظة
  • محافظ جنوب سيناء يشهد افتتاح فعاليات التدريب العملي المشترك "صقر 136" بطور سيناء
  • محافظ جنوب سيناء يصدق علي عقود تقنين أوضاع بمدينة شرم الشيخ
  • محافظ كفر الشيخ: تسليم 20 عقد تقنين للمنتفعين من الإصلاح الزراعي
  • بشرم الشيخ والغردقة وبرج العرب.. تجديد الاعتماد الأوروبي لمحطات مصر للطيران للصيانة
  • محافظ شمال سيناء يبحث الخطة الاستثمارية مع رئيس «جهاز التعمير»
  • محافظ جنوب سيناء: نعمل على التواصل مع المواطنين وحل جميع المشاكل
  • محافظ المنيا يؤكد أهمية المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء: تحسن حياة المواطنين
  • محافظ جنوب سيناء: "جايين نخدم الناس.. وهدفنا التواصل المباشر مع المواطن"
  • محافظ كفر الشيخ يوجه بإعادة توسيع الحارات المرورية بمحور «30 يونيو»