أكدت وزارتا الدفاع الأمريكية والعراقية التزامهما بمواصلة التعاون الأمني والعسكري في جميع المجالات، ومكافحة تنظيم داعش الإرهابي، وتدريب القوات العسكرية العراقية.

جاء ذلك في بيان مشترك للوزارتين أمس الثلاثاء، في ختام حوار التعاون الأمني المشترك بين الولايات المتحدة والعراق الذي عقد في واشنطن.

أخبار متعلقة أمريكا تؤكد مساندتها للديمقراطية في النيجر وتدعم تحرك مجلس الأمنبالتفاصيل.

. هيئة الحكومة الرقمية تنظِّم 3 برامج تدريبية في أمريكااعتقال جنديين أمريكيين بتهمة التجسس لمصلحة الصينشراكة شاملة بين البلدين

ذكر البيان المشترك، أن وزير الدفاع العراقي ثابت العباسي ناقش مع مساعد وزير الدفاع الأمريكي سيليست والاندر مجموعة من القضايا الدفاعية الثنائية، وفقًا لاتفاقية الإطار الاستراتيجي الأمريكية العراقية لعام 2008، وكجزء من شراكة شاملة بين البلدين.

وشدد الجانبان على التزامهما بتطوير قدرات العراق الأمنية والدفاعية وعزمهما على تعميق التعاون الأمني عبر مجموعة كاملة من القضايا لتعزيز المصلحة المشتركة للبلدين في أمن العراق وسيادته، وفي استقرار المنطقة.

كما ناقشا التحديات والفرص المشتركة للتعاون، وفرص توسيع المشاركة العراقية في التدريبات العسكرية بقيادة القيادة المركزية الأمريكية، فضلًا عن برامج التعاون الأمني، بما في ذلك التمويل العسكري الخارجي والمبيعات العسكرية الخارجية.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس واشنطن الولايات المتحدة الأمريكية العراق تنظيم داعش الإرهابي التعاون الأمنی

إقرأ أيضاً:

المشترك: العملية العسكرية النوعية أفشلت منظومة الردع الصهيونية وأربكت حسابات الأعداء

يمانيون ../
باركت أحزاب اللقاء المشترك العملية العسكرية النوعية للقوات المسلحة اليمنية التي استهدفت هدفا عسكريا في منطقة يافا المحتلة بصاروخ فرط صوتي أخفقت كل دفاعات العدو وعملائه في اعتراضه.

وأكدت أحزاب المشترك في بيان، اليوم الأحد، أن العملية النوعية المتقدمة أفشلت منظومة الردع الصهيونية وأثارت الرعب في قلوب الصهاينة وأجبرتهم للهروب إلى الملاجئ وأربكت حسابات الأعداء.

ولفت البيان إلى أن العملية في المقابل رفعت المعنويات لدى الشعوب الحرة ولدى فصائل المقاومة الفلسطينية التي باركتها واعتبرتها نقلة نوعية سيكون لها مفاعيل مهمة في مسار ومآلات معركة طوفان الأقصى كما جاء ذلك على لسان ناطق كتائب القسام أبو عبيدة.

وجاء في البيان: “صاروخ يمني واحد تجاوز منظومات العدو وقطع مسافة أكثر من 2000 كم ولم يتم اعتراضه أو إسقاطه يدل على التقنية المتطورة التي باتت تمتلكها القوات المسلحة اليمنية”.

وتوجه البيان بالمباركة للسيد القائد عبدالملك بدرالدين الحوثي ورئيس وأعضاء المجلس السياسي الأعلى ورئيس وأعضاء حكومة التغيير والبناء وكافة أبناء الشعب اليمني العظيم بنجاح فعاليات المولد النبوي الشريف الملايينية غير المسبوقة في العاصمة صنعاء ومختلف المحافظات.

مقالات مشابهة

  • عمان والعراق يبحثان تعزيز التعاون
  • العراق وتركمانستان يؤكدان على تعزيز التعاون بينهما
  • المشترك: العملية العسكرية النوعية أفشلت منظومة الردع الصهيونية وأربكت حسابات الأعداء
  • وزير الداخلية يبحث مع وزير الأمن والحماية المدنية بغينيا سبل تعزيز مسارات التعاون الأمني بين البلدين
  • وزير الداخلية ونظيره الغيني يبحثان تعزيز التعاون الأمني بين البلدين
  • العراق وباكستان يتفقان على التعاون الأمني والتدريب
  • وسائل إعلام أمريكية تكشف عن دور قوات الإصلاح في دعم العمليات العسكرية الأمريكية
  • مركز دراسات أمريكي: مخاوف دول الخليج من هجمات الحوثيين تدفعها للابتعاد عن العمليات العسكرية الأمريكية والبريطانية
  • الولايات المتحدة تؤكد دعمها لاستقلالية المؤسسة الوطنية للنفط في لقاءات مع رئيس مجلس الإدارة
  • هاريس وترامب يتوجهان إلى الولايات الأمريكية الحاسمة لنتيجة الانتخابات