يقام في التاسعة مساء اليوم، الخميس، عرض "حاجة تخوف" للمخرج الكبير خالد جلال، على مسرح مركز الإبداع، وذلك ضمن فعاليات مهرجان المسرح المصري في دورته السابعة عشرة برئاسة الفنان محمد رياض.

تفاصيل مسرحية حاجة تخوف

حاجة تخوف، هو عرض مشروع تخرج الدفعة B من قسم التمثيل (دفعة على فايز) باستوديو المواهب، صياغة وإخراج خالد جلال، مخرج منفذ علا فهمي.

وكان أطلق المخرج خالد جلال اسم "علي فايز" على هذه الدفعة، تخليدا لذكرى أحد تلامذه الذي وافته المنية خلال فترات التدريب، وكان أحد نجوم برنامج الدوم، وضمه المخرج خالد جلال إلي مركز الإبداع ليكون ضمن فريق العرض المسرحي.

مهرجان المسرح المصري

مهرجان المسرح المصري، يقام برعاية ودعم من وزارة الثقافة، والدورة الحالية تحمل اسم الفنانة " سميحة أيوب "، وتتكون اللجنة العليا لهذا المهرجان من الفنان محمد رياض (رئيسا) والفنان ياسر صادق (مديرا للمهرجان) وأعضاء اللجنة هم: الناقدتان علا الشافعي و عبلة الرويني، الكاتب مدحت العدل ، الكاتب وليد يوسف، الفنان نضال الشافعي ، المخرج إسلام إمام.

بالإضافة لعضوية 6 أعضاء آخرين بمناصبهم، وهم المخرج الكبير خالد جلال رئيس قطاع الإنتاج الثقافي والدكتور وليد قانوش رئيس قطاع صندوق التنمية الثقافية، والدكتور أحمد بهي الدين رئيس مجلس إدارة الهيئة المصرية العامة للكتاب وعمرو البسيوني رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لقصور الثقافة والفنان القدير إيهاب فهمي رئيس الإدارة المركزية للمركز القومي للمسرح، ومنسق عام المهرجان أ. ماجدة عبد العليم، وتستمر الفعاليات حتى يوم 30 يوليو 2024 الذي سيشهد حفل الختام.
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: خالد جلال مهرجان المسرح المصري الفنان محمد رياض محمد رياض علي فايز مركز الإبداع خالد جلال

إقرأ أيضاً:

تفاصيل لقاء رئيس الوزراء مع السفير المصري بشأن قطاع غزة

التقى رئيس الوزراء الفلسطيني محمد مصطفى، اليوم الخميس 8 سبتمبر 2024، مع سفير جمهورية مصر العربية لدى فلسطين إيهاب سليمان، في مدينة رام الله .

وبحث الطرفان خلال اللقاء مستجدات الأوضاع في الأرض الفلسطينية المحتلة، في ظل استمرار حرب الإبادة على شعبنا في قطاع غزة ، وخطط إعادة الأعمار، وضرورة التحضير لعقد اللجنة المشتركة الفلسطينية المصرية، والتنسيق لانتظام العام الدراسي لطلبة غزة المقيمين في مصر.

كما بحث الطرفان أوضاع أبناء شعبنا من قطاع غزة المتواجدين في مصر، خاصة الذين يتلقون العلاج في المستشفيات.

وثمن مصطفى جهود مصر الشقيقة رئيسا وحكومة وشعبا المتواصلة في وقف حرب الإبادة على شعبنا، وتقديم التسهيلات اللازمة لأبناء شعبنا في مصر، مشيدا بالدعم المصري للقضية الفلسطينية في المحافل الدولية كافة.

من جانبه، أكد السفير سليمان الموقف المصري الداعم للقضية الفلسطينية على المستويات كافة، مشيرا إلى أن بلاده تواصل جهودها من أجل وقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، وتأمين دخول المساعدات الإنسانية إلى القطاع.

وأضاف، أن مصر تولي اهتماما كبيرا لما يحدث في الضفة الغربية من انتهاكات وجرائم يرتكبها الاحتلال والمستعمرون بحق الشعب الفلسطيني، مشيرا إلى أن الجهات المصرية المختصة تواصل جهودها في تقديم كافة التسهيلات للمواطنين الفلسطينيين المتواجدين فيها.

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • تفاصيل لقاء رئيس الوزراء مع السفير المصري بشأن قطاع غزة
  • داليا البحيري تشيد بمسرحية حاجة تخوف للمخرج خالد جلال.. فماذا قالت؟
  • نيكول كيدمان أفضل ممثلة بمهرجان فينيسيا.. لكن فرحتها بالجائزة لم تكتمل
  • داليا البحيري تشيد بمسرحية حاجة تخوف للمخرج خالد جلال
  • شهادات في محبة عبدالله السعداوي بمهرجان المسرح التجريبي
  • بعد حضوره مسرحية «حاجه تخوف».. عصام السيد يشيد بالمخرج خالد جلال
  • المخرج عصام السيد يوجه رسالة إلى المبدع خالد جلال: «جواهرجي النجوم»
  • فخ فيلم ضل طريقه من الرعب والإثارة إلى الملل
  • رحيل الفنان التشكيلي المصري«حلمي التوني»عن عمر ناهز 90 عاما
  • خالد جلال ناعيًا حلمي التوني: فقدنا أحد أيقونات الفن التشكيلي