قال الدكتور أيمن الرقب، أستاذ العلوم السياسية بجامعة القدس، إنّ الاحتلال الإسرائيلي بعمليات هدم المنازل والأحياء، والتمدد  في نسف كل المباني يؤكد أنه يخطط للبقاء أطول فترة في غزة.

وزير التعليم يعتمد جدول امتحانات الثانوية العامة الدور الثاني خلال أيام..موعد امتحانات الثانوية العامة 2024 الدور الثاني

وأضاف "الرقب"، خلال مداخلة مع الإعلامي هشام عبدالتواب، عبر قناة "اكسترا نيوز"، أنّ هناك استهدافات لخيام النازحين في منطقة خان يونس، مشيرا إلى أنّ الاحتلال يخطط لاجتياح منطقة دير البلح ومناطق المعسكر بخان يونس، كما ولا يكف عن عمليات القتل والتدمير.

وتابع أستاذ العلوم السياسية، أنّ الاحتلال الإسرائيلي يرفض دخول شاحنات المساعدات الإنسانية لقطاع غزة، كما أنّ معبر رفح لم يعد يعمل كما كان في سابقا، فضلا عن عودة الشاحنات المصرية مرة أخرى دون إفراغ حمولتها، لافتا إلى أنّه لا يوجد مكان آمن بغزة، إذ جرى استهداف أكثر من 173 منطقة نزوح.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الدكتور أيمن الرقب الاحتلال الاسرائيلي دير البلح غزة

إقرأ أيضاً:

الإمارات..صندوق الوطن ينظم جلسة حوار حول الاستدامة الاجتماعية

نظم صندوق الوطن، جلسة نقاش تحت عنوان "نحو الاستدامة الاجتماعية: الابتكارات والتحديات"، في إطار مشاركته في القمة العالمية للعلوم التي أطلقتها الأمم المتحدة في نيويورك.

وشارك في الجلسة التي نظمها الصندوق بمقره في أبوظبي، وعبر تقنية الاتصال المرئي عدد من علماء الإمارات ومنهم الدكتور مطلوب حسين أستاذ بجامعة الشارقة، والدكتورة آن بارتليت أستاذ بجامعة الإمارات، والدكتورة ريم صالح عيسى القرق مديرة الاستراتيجية والتميز المؤسسي وأستاذ مساعد بجامعة محمد بن راشد للطب والعلوم الصحية، والدكتور ليونارد إيتاي تشيرينجي أستاذ مساعد بجامعة زايد، والدكتور خالد جلال أحمد أستاذ بجامعة الإمارات.
وقُسمت الجلسة إلى محورين أساسين هما "حلول مبتكرة للاستدامة الاجتماعية في مجتمع متنوع"، و"حل المشكلات الواقعية في الاستدامة" من خلال أنشطة تفاعلية لحل المشكلات، قدمها المشاركون عبر طرح العديد من الأفكار ومناقشة الحلول المبتكرة للتحديات المتعلقة بالاستدامة الاجتماعية.
وقال ياسر القرقاوي المدير العام لصندوق الوطن عقب مشاركته في الجلسة، إن "صندوق الوطن يهدف من خلال مشاركته في قمة العلوم العالمية إلى تعزيز التعاون بين العلماء في الإمارات، من أجل معالجة التحديات البحثية وإجراء الدراسات التي تدعم تحقيق أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة "SDGs"، ويسعى إلى تسليط الضوء على الأفكار والحلول المبتكرة التي تسهم في التنمية المستدامة، واستكشاف كيفية توظيف البحوث الجامعية كأداة فعالة لتعزيز التقدم نحو تحقيق هذه الأهداف، من خلال ما تقدمه من أفكار وإبداعات وابتكارات".

مقالات مشابهة

  • 7 شهداء في قصف للاحتلال الإسرائيلي على خان يونس ورفح جنوب غزة
  • رابط نتيجة تظلمات الثانوية العامة 2024 الدور الثاني
  • أستاذ علوم سياسية: الاحتلال كان يخطط في المستقبل بمصادرة مناطق من الضفة
  • رابط تظلمات الثانوية العامة 2024 الدور الثاني في جميع المحافظات.. سجل الآن
  • الإمارات..صندوق الوطن ينظم جلسة حوار حول الاستدامة الاجتماعية
  • آخر موعد لتقديم تظلمات الثانوية العامة الدور الثاني 2024
  • الكليات المتبقية في تنسيق المرحلة الثالثة 2024 لطلاب الدور الثاني بكفر الشيخ
  • مشكلة في التقديم بتنسيق المرحلة الثالثة 2024 لطلاب الدور الثاني
  • «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال يخطط لتحويل شمال غزة إلى منطقة عسكرية
  • فتح باب تسجيل الرغبات في تنسيق المرحلة الثالثة 2024 للدور الثاني