أصدرت وزارة الداخلية، أمس، بياناً بشأن تنفيذ حُكم القتل تعزيراً بأحد الجناة في منطقة مكة المكرمة، فيما يلي نصه:

قال الله تعالى: (وَلَا تُفْسِدُوا فِي الْأَرْضِ بَعْدَ إِصْلَاحِهَا)، وقال تعالى: (وَلا تَبْغِ الْفَسَادَ فِي الأَرْضِ إِنَّ اللَّهَ لا يُحِبُّ الْمُفْسِدِينَ)، وقال تعالى: (وَاللَّهُ لَا يُحِبُّ الْفَسَادَ)، وقال تعالى: (إِنَّمَا جَزَاءُ الَّذِينَ يُحَارِبُونَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ وَيَسْعَوْنَ فِي الْأَرْضِ فَسَادًا أَن يُقَتَّلُوا أَوْ يُصَلَّبُوا أَوْ تُقَطَّعَ أَيْدِيهِمْ وَأَرْجُلُهُم مِّنْ خِلَافٍ أَوْ يُنفَوْا مِنَ الْأَرْضِ ذَلِكَ لَهُمْ خِزْيٌ فِي الدُّنْيَا وَلَهُمْ فِي الْآخِرَةِ عَذَابٌ عَظِيمٌ).


أقدم / حسن موسى يوسف - نيجيري الجنسية - على تهريب مادة الكوكائين المخدر إلى المملكة، وبفضل من الله تمكنت الجهات الأمنية من القبض على الجاني المذكور وأسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام إليه بارتكاب الجريمة، وبإحالته إلى المحكمة المختصة؛ صدر بحقه حُكم يقضي بثبوت ما نسب إليه وقتله تعزيراً، وأصبح الحكم نهائيا بعد استئنافه ثم تأييده من المحكمة العليا، وصدر أمر ملكي بإنفاذ ما تقرر شرعاً.

وقد تم تنفيذ حُكم القتل تعزيراً بالجاني / حسن موسى يوسف - نيجيري الجنسية - يوم الأربعاء 3 / 2 / 1446هـ الموافق 7 / 8 / 2024م بمنطقة مكة المكرمة.

ووزارة الداخلية إذ تعلن ذلك لتؤكد للجميع حرص حكومة المملكة العربية السعودية على حماية أمن المواطن والمقيم من آفة المخدرات، وإيقاع أشد العقوبات بحق مهربيها ومروجيها، لما تسببه من إزهاق للأرواح البريئة، وفساد جسيم في النشء والفرد والمجتمع، وانتهاك لحقوقهم، وهي تحذر في الوقت نفسه كل من يقدم على ذلك بأن العقاب الشرعي سيكون مصيره.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: أخبار السعودية وزارة الداخلية آخر أخبار السعودية

إقرأ أيضاً:

ضبط مقيم بمكة المكرمة قتل زوجته ووالدتها بسلاح أبيض

قبضت شرطة منطقة مكة المكرمة على مقيم من الجنسية المصرية قتل زوجته ووالدتها.
وأشارت الشرطة إلى أنه اعتدى على زوجته ووالدتها من الجنسية نفسها بسلاح أبيض إثر خلاف بينهم.جرائم قتلوأدى هذا الاعتداء إلى وفاتهما، فيما جرى إيقافه واتخاذ الإجراءات النظامية بحقه.

شرطة منطقة مكة المكرمة تقبض على مقيم اعتدى على زوجته ووالدتها بسلاح أبيض ما أدى إلى وفاتهما. pic.twitter.com/OTJ7r1X9X5— الأمن العام (@security_gov) September 7, 2024
أخبار متعلقة الحرب على المخدرات.. إحباط تهريب 675 كيلوجرامًا من نبات القاتبالفيديو.. الانتهاء من مشروع تطوير طريق "القنفذة-سبت الجارة"

مقالات مشابهة

  • تنفيذ حُكم القتل قصاصًا في مواطن قتل آخر بالرياض
  • تنفيذ حكم القتل تعزيرًا في نيجيري لـ تهريبه مادة الكوكائين المخدر إلى المملكة
  • تنفيذ حكم القتل قصاصاً بأحد الجناة في منطقة تبوك
  • السعودية.. وزارة الداخلية تعدم باكستانيا تعزيرا وتكشف اسمه وما أُدين به
  • تنفيذ حُكم القتل تعزيراً بأحد الجناة في منطقة عسير
  • الداخلية: تنفيذ حكم القتل قصاصاً بمواطن في تبوك
  • تنفيذ حُكم القتل تعزيراً في باكستاني لتهريبه الهيروين إلى المملكة
  • تنفيذ حكم القتل في 3 مواطنين قدموا الدعم لكيانات إرهابية
  • تنفيذ حُكم القتل في (3) مواطنين أقدموا على ارتكابهم أفعال مجرمة تنطوي على خيانة وطنهم
  • ضبط مقيم بمكة المكرمة قتل زوجته ووالدتها بسلاح أبيض