يمن مونيتور/ مأرب

أقامت دائرة الطلاب بالمكتب التنفيذي لحزب الإصلاح اليمني، بأمانة العاصمة المؤتمر الطلابي الأول في مدينة مأرب لمناقشة قضايا الطلاب وسبل رعايتهم وكيفية الارتقاء بقدراتهم العلمية والمعرفية وتعزيز مهاراتهم وتأهيلهم للمشاركة الفعالة في بناء المستقبل.

قدمت في المؤتمر أوراق وورش عمل تناولت واقع التعليم في اليمن وكيفية الارتقاء به ودور الحركة الطلابية في معركة استعادة الدولة، واستعرضت بالأرقام الأضرار التي لحقت بالعملية التعليمية جراء سيطرة المليشيات الحوثية.

وناقشت الاوراق تجارب دولية ناجحة في العمل الطلابي وكيفية الاستفادة من التقنيات الحديثة في خدمة العملية التعليمية ورفد الطلاب بالمهارات التقنية والفنية وسبل الاستفادة منها في مسارهم العلمي

كما اكدت الأوراق على استكشاف قدرات الشباب والعمل على تطويرها كل في مجاله والاستفادة من تلك القدرات وتوظيفها في بناء الدولة بعد تحرير كامل مؤسساتها.

فيما أشادت بدور الحركة الطلابية في معركة استعادة الدولة وواقع التعليم والمؤسسات التعليمية والعمل على تلبية احتياجات الطلبة في الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد وتطرقت إلى أهمية العمل النقابي ودوره في صناعة الرموز القيادية.

وتخلل المؤتمر العديد من المداخلات التي أشادت بإقامة المؤتمر الطلابي وأكدت ان انعقاده مثل ضرورة لتطوير العمل الطلابي للنهوض بالطلاب تعليميا وتدريبا كونهم عماد المستقبل.

خرج المؤتمر بالعديد من التوصيات والمقترحات صبت في مجملها في كيفية تكثيف الجهود الرسمية والشعبية والحزبية لخدمة الطلاب وعقد مؤتمرات مماثلة يشارك فيها جميع المعنيين وتنمية قدراتهم والارتقاء بالعملية التعليمية وتعزيز وسائل التلقي والتعليم وتنمية الملكات القيادية لدى الطلاب حتى يقوموا بدورهم المنشود في صناعة المستقبل وبناء ما دمرته الحرب.

 

المصدر: يمن مونيتور

كلمات دلالية: التعليم اليمن حزب الإصلاح مأرب

إقرأ أيضاً:

معمل المستحضرات الحيوية البيطرية يشارك في مؤتمر الجمعية العالمية البيطرية للدواجن

صرح الدكتور سمير عبد المعز عبد الونيس، مدير المعمل المركزى للرقابة على المستحضرات الحيوية البيطرية بأنه إنطلاقاً من تعليمات علاء فاروق وزير الزراعة وبالإشراف المباشر من د عادل عبد العظيم رئيس مركز البحوث الزراعية بالإهتمام بالبحوث التطبيقية ودعم شباب الباحثين وتطوير الخدمات التى تقدمها المعامل المركزية التابعة لمركز البحوث الزراعية.

المستحضرات الحيوية البيطرية

شارك المعمل المركزى للرقابة على المستحضرات الحيوية البيطرية فى المؤتمر العلمى الأقليمى الثانى للجمعية العالمية البيطرية للدواجن والمنظم بواسطة فرع الجمعية بمصر بفندق تريومف بالتجمع الخامس الذي أقيم مؤخرا بالقاهرة وقد شارك المعمل بفاعلية فى المؤتمر من خلال 25 من الباحثين والباحثات فى المؤتمر مع نشر العديد من البحوث التى تم إجراؤها بالمعمل فى المؤتمر بالإضافة إلى معرض عن المعمل والخدمات التى يمكن أن يقدمها المعمل لدول الشرق الأوسط وأفريقيا فى مجال تقييم المنتجات الحيوية البيطرية. حيث تضمن المؤتمر مشاركة العديد من دول الشرق الأوسط وأفريقيا فكانت هناك فرصة ممتازه للتواصل مع هذه الدول.

وزير الزراعة: ضرورة مواجهة التعديات على الأراضي الزراعية بكل حزم

ومن أهم الخدمات التى تم الترويج لها :

تقييم المنتجات الحيوية البيطرية ومن أهمهما اللقاحات البيطرية بالإضافة إلى تقديم خدمة تدريب الأطباء البيطريين من هذه الدول أيضاً ، حيث أن المعمل معتمد من قبل المنظمة العالمية للصحة الحيوانية كمعمل مرجعى لمنطقة الشرق الأوسط منذ العام الماضى 2023 فى مجال تقييم المنتجات الحيوية البيطرية.

وزير الزراعة يطالب بالإسراع في معدلات الإنجاز لدعم الفلاح

 لذلك فالتواجد الدائم مطلب مهم جداً مع هذه الدول مما يعود بالإيجاب على اسم المعمل أقليمياً وعالمياً مع تعزيز دور مصر فى خدمة المنطقة والعالم بالإضافة إلى العائد الإقتصادى، وبالفعل تم التواصل مع العديد من ممثلى الدول العربية والأفريقية والأسيوية أثناء الأيام الأربعة المنعقد بها المؤتمر وتم إطلاعهم علىى الخدمات التى يقدمها المعمل المركزى للرقابة مع تسجيل البيانات الخاصة بهم للتواصل بعد المؤتمر.

مقالات مشابهة

  • انطلاق مؤتمر تطبيقات الذكاء الاصطناعي في النظام القضائي في دبي
  • مؤتمر مبادرة مستقبل الاستثمار ينطلق في الرياض 29 أكتوبر
  • «العدل» تنظم مؤتمر تطبيقات الذكاء الاصطناعي بالنظام القضائي
  • انطلاق فعاليات مؤتمر«إي اف چي هيرميس» الاستثماري السنوي العاشر في لندن
  • في يومه الأول.. مؤتمر تطوير التعليم الطبي باليمن يناقش 15 بحثًا في خمس جلسات علمية
  • بدء البرامج التدريبية لطلبة التعليم المهني والتقني في شمال الباطنة
  • شبكة المنظمات الأهلية تطالب بإدخال المستلزمات التعليمية اللازمة لبدء العام الدراسي بغزة
  • معمل المستحضرات الحيوية البيطرية يشارك في مؤتمر الجمعية العالمية البيطرية للدواجن
  • شركة كبرى تطلب 50 سائقا للتعيين.. الشروط وكيفية التقديم
  • مؤتمر أمراض الكلى يوصي بتكثيف جهود التوعية والكشف المبكر