دشّن وكيل وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية للضمان الاجتماعي والتمكين - المكلف بتسيير أعمال قطاع التنمية الاجتماعية - المهندس سلطان بن جريس الجريس أمس، مركز مسارات التمكين بمدينة الرياض.

وتسعى وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية من خلال المركز إلى إيجاد حلول مناسبة ومستدامة للتحديات والمعوقات التي تواجه مستفيدي الضمان الاجتماعي وتمكينهم من خلال تزويدهم بالدعم اللازم والمهارات والمعارف وفق خطة ممنهجة تلبي احتياجات سوق العمل، ومساعدتهم من خلال شبكة من الشركاء الاستراتيجيين لتقديم خدمات الدعم للمستفيدين.


ويقدم المركز 3 مسارات رئيسية عبر برنامج التمكين لتأهيل وتمكين الضمانيين، حيث يستهدف المسار الأول منه جانب التعليم ويختص بتوفير منح دراسية بتخصصات نوعية بالجامعات والكليات للمستفيدين، بالإضافة إلى تقديم الدعم اللازم أثناء مرحلة الدراسة لتجاوز الصعوبات والتحديات التي قد تواجههم. ويركز المسار الثاني من البرنامج على الإعداد المهني وذلك عبر تهيئة مستفيدي الضمان الاجتماعي للوظائف المناسبة في سوق العمل وبناء القدرات ومواءمة المؤهلات مع ما يتناسب مع الفرص المتاحة ومتطلباتها.

ويختص المسار الثالث والأخير بتوفير الفرص الوظيفية للمستفيدين، سواء من خلال شركاء البرنامج أو العمل بشكل مباشر وتوفير الفرص العملية المناسبة.

ويعد تدشين مركز مسارات التدريب بالرياض امتداداً للمراكز التي ستفتتح في شهر أغسطس الجاري في مدينتي جدة والدمام، حيث تسعى الوزارة إلى تمكين الضمانيين في مختلف مناطق المملكة وإيجاد الحلول المناسبة لهم لتمكينهم وانخراطهم في سوق العمل.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: أخبار السعودية الموارد البشرية آخر أخبار السعودية مركز مسارات التمكين من خلال

إقرأ أيضاً:

إب.. الوحدة الاجتماعية تنظم فعالية خطابية بالمولد النبوي الشريف

الثورة نت|

نظمت الوحدة الاجتماعية بمحافظة إب اليوم، فعالية خطابية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة والسلام تحت شعار ” تمسكنا بالرسول سر قوتنا وفلاحنا” .

وفي الفعالية اعتبر المحافظ عبدالواحد صلاح إحياء ذكرى المولد النبوي محطة لتعزيز قيم الولاء والانتماء للنبي الأعظم وتحفيزا للمجتمع على اغتنام هذه المناسبة في تنوير القلوب واستلهام الدروس والعبر من سيرة المصطفى وتجسيدها في الواقع قولا وعملا وسلوكا وتأكيدا على الولاء لله ورسوله.

وأكد ضرورة الاقتداء بأخلاق الرسول الأعظم والتمسك بنهجه في كل المعاملات والأعمال لتحقيق الفلاح في الدنيا والآخرة.

ودعا محافظ إب إلى التحشيد والمشاركة الفاعلة في الفعالية المركزية في الثاني عشر من ربيع الأول، بما يليق مع المناسبة الجليلة

وفي الفعالية التي ضمت عدد من أعضاء مجلس الشورى ووكلاء المحافظة والمشايخ والوجهات والشخصيات الاجتماعية أشاد وكيل المحافظة ركان النقيب بحرص وتفاعل أبناء وقيادة المحافظة مع هذه المناسبة العظيمة و احتفائهم الواسع برسولهم الكريم صلوات الله عليه وعلى آله .

داعيا الجميع إلى المشاركة الواسعة والمشرفة في الفعالية المركزية التي ستقام في الثاني عشر من ربيع الأول.

وتطرق النقيب إلى العلاقة الحميمة التي تربط اليمنيين برسول الله، ومكانته العالية في نفوسهم .. منوها بمواقف وأدوار اليمنيين في نصرة النبي الخاتم حيث كانوا اﻷقرب إليه، والأسرع إلى إعلان إسلامهم وولائهم لله ورسوله.

كما ألقيت كلمات اعتبرت إحياء ذكرى مولد رسول الرحمة، محطة لتجديد المحبة والولاء والارتباط لرسول الله .

وأكدت أن الاحتفاء بهذه المناسبة يبعث على الفخر والاعتزاز لكل أبناء الأمة التي يسعى أعداؤها لإبعادها عن قائدها العظيم .

واستعرضت الكلمات دلالات الاحتفاء بالمناسبة لتأكيد التمسك بخاتم الأنبياء، وتجديد موقف الصمود والثبات في مواجهة العدوان .. مبينه أن إحياء مولد الرسول الأعظم يعكس تلاحم واصطفاف الشعب اليمني.

تخللت الفعالية أناشيد وموشحات دينية وقصيدة شعرية معبرة عن عظمة المناسبة.

مقالات مشابهة

  • وزير العمل يلتقى وزير الموارد البشرية والتوطين الإماراتي لبحث سبل تكثيف التعاون
  • وزير العمل يلتقي وزير الموارد البشرية والتوطين الإماراتي لبحث التعاون المشترك
  • بدء إجراءات نزع ملكية العقارات المتعارضة مع مسارات تطوير الطرق الرئيسية بالرياض
  • الإمارات.. الموارد البشرية تنظم ورشة تفاعلية للمواطنين العاملين في القطاع الخاص
  • إب.. الوحدة الاجتماعية تنظم فعالية خطابية بالمولد النبوي الشريف
  • وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية يستقبل السفير فوق العادة والمفوض الجديد لجمهورية الصين الشعبية لدى المملكة تشانغ هوا
  • امتدادا لاستراتيجيتها في دعم ذوي الإعاقة.. “زين السعودية” توقع مذكرة تفاهم مع “وزارة الموارد البشرية” لتمكين ذوي الإعاقة
  • مجلس الموارد البشرية: 190 فرصة وظيفية للمواطنين
  • "تنمية الموارد البشرية" يوفّر 190 فرصة عمل للمواطنين
  • «صناع الخير»: تجديد المنازل المتهالكة يحقق أهداف التمكين الاجتماعي