صحيفة صدى:
2024-09-10@02:05:15 GMT

ترامب يهاجم كامالا هاريس : سأفضحها مثل بايدن !

تاريخ النشر: 8th, August 2024 GMT

ترامب يهاجم كامالا هاريس : سأفضحها مثل بايدن !

واشنطن

قال الرئيس الأمريكي السابق والمرشح عن الحزب الجمهوري دونالد ترامب ، أن المرشحة الديمقراطية أمامه في السباق الرئاسي ونائبة الرئيس الحالي كامالا هاريس سيئة جدًا .

وذكر ترامب في تصريحات لشبكة «فوكس نيوز» ، أن هاريس سيئة لدرجة أنهم أرادوا قبل 5 أسابيع إزاحتها بعد تشكيكهم بنجاحها بالانتخابات .

أشار الرئيس السابق إلى أن المناظرة مع هاريس مهمة جدًا ، حيث سيعمل على فضحها كما فضح بايدن ، موضحاً أن نائبة الرئيس كامالا هاريس لن تقبل مناظرته على وسائل الإعلام .

وأضاف ترامب : ” كامالا هاريس تخشى مناظرتي على قناة فوكس نيوز وسيكون من الأسهل هزيمتها على المنصة بدلاً من مجرد مشاهدة جو بايدن المخادع ” .

ويُذكر أن شبكة إيه بي سي نيوز ، كان من المقرر استضافتها لمناظرة ثانية بين ترامب والرئيس بايدن في 10 سبتمبر قبل أن ينسحب الأخير من السباق وتتولى مكانه هاريس .

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: الانتخابات الرئاسية الأمريكية دونالد ترامب كامالا هاريس کامالا هاریس

إقرأ أيضاً:

هاريس وترامب.. فرص متقاربة قبل مناظرة حاسمة

أظهر استطلاع على مستوى الولايات المتحدة أجرته صحيفة نيويورك تايمز و"سيينا كوليدج" أن مرشح الحزب الجمهوري دونالد ترامب، ومنافسته مرشحة الحزب الديمقراطي نائبة الرئيس الحالي كاملا هاريس، متعادلان تقريباً في آخر أسابيع الحملات الانتخابية.

وخلص الاستطلاع الذي نشر، الأحد، إلى حصول ترامب على 48% من الأصوات متقدماً بنقطة مئوية واحدة عن هاريس، وهو فارق ضئيل، ويقع ضمن نطاق هامش الخطأ للاستطلاع البالغ 3 نقاط مئوية.
ويعني ذلك أن فوز أي مرشح منهما في الانتخابات التي تحري في الخامس من نوفمبر (تشرين الأول) وارد للغاية.
ورغم مواجهة حملة ترامب فترة عصيبة في الأسابيع التي تلت انسحاب الرئيس جو بايدن من السباق في يوليو (تموز)، فقد أشارت استطلاعات رأي حديثة إلى أن قاعدة التأييد الشعبي له لم تتزحزح.

لدعم حظوظ #هاريس وتفادي الكارثة..إدارة #بايدن تسابق الزمن لوقف إطلاق النار في #غزة https://t.co/YWoknTwbbm

— 24.ae (@20fourMedia) September 8, 2024 ويظهر الاستطلاع أن الناخبين يشعرون بأنهم يحتاجون لمعرفة المزيد عن هاريس وأن رأيهم في ترامب محدد إلى حد بعيد. ومن بين الناخبين المحتملين الذين شملهم الاستطلاع، قال 28% منهم إنهم يحتاجون لمعلومات إضافية عن المرشحة الديمقراطية بينما قال 9% فقط ذلك عن ترامب.
ويشير الاستطلاع بذلك إلى أن المناظرة بين المرشحين التي سيبثها التلفزيون، يوم الثلاثاء، سيكون لها تأثيراً كبيراً على السباق.
وسيكون لدى هاريس فرصة لتوضيح مزيد من التفاصيل عن سياساتها، وهي تناظر ترامب، على مدى 90 دقيقة. وتقارب السباق الشديد يعني أن أي دفعة ولو هامشية لأي مرشح منهما قد يكون لها تأثيراً كبيراً على النتيجة.
وتتشابه النسب الأساسية في أحدث استطلاع مع المسح السابق لصحيفة نيويورك تايمز وكلية كوليدج في أواخر يوليو (تموز)، إذ أظهر وقتها تقدم ترامب بنقطة مئوية واحدة فقط، بما يقع بالتأكيد ضمن هامش الخطأ أيضاً.
كما تظهر استطلاعات للرأي في 7 ولايات متأرجحة أن السباق الانتخابي متقارب جداً.

مقالات مشابهة

  • مؤرخ يتوقع خسارة ترامب وفوز كامالا هاريس بالرئاسة الأمريكية
  • جمهوريون ينتقدون كامالا هاريس بسبب أفغانستان.. وقادة عسكريون يدافعون عنها
  • تفاصيل مناظرة كامالا هاريس ودونالد ترامب: موعدها والقواعد واستعدادات المرشحين
  • زاخاروفا: ضحكة كامالا هاريس تقبض النفس وتثير الكآبة
  • ترامب يهاجم هاريس قبيل المناظرة.. إذا فازت ستزول إسرائيل
  • هاريس وترامب متعادلان تقريبا في استطلاع جديد
  • هاريس وترامب.. فرص متقاربة قبل مناظرة حاسمة
  • وريث عائلة مردوخ يعلن تأييد كامالا هاريس
  • نائب الرئيس الأمريكي الأسبق يعلن دعم كامالا هاريس ضد ترامب
  • فوضى وتفسيرات متضاربة يثيرها بوتين بتصريح دعم كامالا هاريس بالانتخابات الأمريكية