قال قائد قوات الدفاع الجوي في الجيش الإیراني علي رضا صباحي،اليوم الأربعاء، إن التكنولوجيا المتقدمة المستخدمة في المعدات والأسلحة المحلية لقوات الدفاع الجوي التابعة للجيش أدت إلى زيادة القدرات الجديدة والفريدة من نوعها في مجال العمليات، وتحسين قوة الوحدات القتالية الاستراتيجية".

 

وأضاف فرد خلال زيارته التفقدية للقاعدة الإستراتيجية أن: "التدابير المتخذة لتحسين القدرات الرادارية والصاروخية والطائرات بدون طيار تتماشى مع التهديدات المتصورة والناشئة".

إنتاج القوة للمواجهة

وأشار إلى أن "إنتاج القوة للمواجهة مع كافة أنواع التهديدات هو على الأجندة الجادة لهذه القوة".

ويأتي هذا التحرك في الوقت الذي تهدد فيه إيران بتنفيذ هجوم ضد إسرائيل في أعقاب اغتيال زعيم حركة حماس إسماعيل هنية في طهران الأسبوع الماضي.

مقتل هنية

وألقت إيران وحماس باللوم على إسرائيل في مقتل هنية، وتعهدتا مع حزب الله بالانتقام. فيما لم تعلن إسرائيل أو تنفي مسؤوليتها.

 

وأكد الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان، الأربعاء، لنظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون، أن إيران لن تبقى صامتة أبدا في مواجهة العدوان على مصالحها وأمنها.

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: إيران تتجهز بأنظمة رادار وصواريخ قائد قوات الدفاع الجوى الجيش الإیراني

إقرأ أيضاً:

إيران تتوعد إسرائيل برد «كابوس» يهز تل أبيب: «لا تعبثوا بذيل الأسد»

تواصل إيران تهديدها بشن هجوم «كابوس» على إسرائيل ردًا على مقتل زعيم حركة حماس إسماعيل هنية بطهران في أواخر يوليو الماضي، فيما لا تزال المخاوف الدولية كبيرة بشأن البرنامج النووي الإيراني، الذي استمر دون رادع لأكثر من ثلاث سنوات.      

إيران كابوس إسرائيل

وذكرت صحيفة «جيروزاليم بوست» نقلاً عن قناة «العربية» أن قائد الحرس الثوري الإيراني حسين سلامي قال إن «كابوس رد إيران الحتمي يهز إسرائيل ليل نهار».

وادعى «سلامي» أنّ القادة الإسرائيليين قلقون بشأن التهديد الغامض، الذي سيكون هجومًا «مؤلمًا ومختلفًا»، مشيرًا إلى أنّ «الإسرائيليين سيتذوقون الانتقام المرير لشرهم».

قائد الحرس الثوري الإيراني يهدد إسرائيل

وردًا على سؤال حول «متى وأين وكيف» سيتم تنفيذ انتقام إيران من إسرائيل، قال «سلامي» لوسائل إعلام محلية: «سيكون الأمر مختلفًا بالتأكيد، وسيتم حل هذا اللغز في الوقت المناسب للجميع».

وأشار إلى أنه «لا ينبغي بأن يعتقد الاحتلال الإسرائيلي وحلفاؤها بأنهم سيضربون ويهربون، بل يجب أن يعلموا أنهم سيتلقون الرد ولا يستطيعون الهروب.. سيأخذون العبر، ويستخلصون الدروس الكبيرة بأن يكفوا عن اللعب بذيل الأسد.. الشعب الإيراني صامد».

وقال أستاذ العلاقات الإيرانية أحمد لاشين، إن تصريح الحرس الثوري يشير إلى أن الاحتلال الإسرائيلي يشعر بقلق بالغ مما يدفعه إلى اللجوء لتكلفة أمنية ضخمة بالتعاون مع الولايات المتحدة الأمريكية، فيتأثر الاقتصاد بشكل كبير.

إسرائيل تشهد حالة من التوتر والقلق

وأضاف «لاشين» لـ«الوطن» أنّ المجتمع الإسرائيلي يعيش في حالة من التوتر والقلق بسبب التهديدات الإيرانية، مؤكدًا أن التصريحات الإسرائيلية حول رد إيران المحتمل تزيد من شعور القلق لدى المواطنين الإسرائيليين.

وأشار إلى أن هذه المخاوف تتركز بشكل أساسي، حول التأثير على مصالح المواطنين الإسرائيليين الشخصية.

وتابع : «على الأرض الواقع الآن مستبعد أن يكون هناك ضربة إيرانية في الوقت الحالي، وإن حدثت اشتباكات في الوقت الراهن ستتم عن طريق حزب الله أو الحوثيين»، مؤكدًا أن تصريحات الحرس الإيراني للاستهلاك المحلي.

مقالات مشابهة

  • إيران تتوعد إسرائيل برد «كابوس» يهز تل أبيب: «لا تعبثوا بذيل الأسد»
  • شماريخ وصواريخ.. العثور على مليون قطعة ألعاب نارية محملة على سيارة في أسيوط
  • إعلام إسرائيلي: انفجارات ضخمة في نهاريا وتفعيل نظام الدفاع الجوي
  • صحيفة إسرائيلية: الحوثيون يواصلون إسقاط الطائرات الأمريكية بنجاح ويحققون إنجازات كبيرة في الدفاع الجوي
  • الجيش الأوكراني: وحدات الدفاع الجوي تشارك في صد هجوم جوي روسي على العاصمة كييف
  • الدفاعات الجوية السورية تتصدى لقصف إسرائيلي ودوي انفجارات في حمص وطرطوس
  • إسرائيل وامريكا يعملان على ردع تهديدات إيران
  • عاجل من وزير الدفاع الإسرائيلي بشأن الرد على التهديدات في كل الساحات القريبة والبعيدة
  • روسيا تنتهك المجال الجوي لدولة بـالناتو.. والأخيرة تتحرك بـإف-16
  • رسول:السوداني مهتم بتعزيز قدرة الدفاعات الجوية