دخلت شركة فورد موسوعة غينيس بتحقيقها رقماً قياسياً جديداً عبر سيارتها الكهربائية "ماخ – إي"، التي قطعت مسافة 916.74 كيلومتر حول إنجلترا بشحنة كهربائية واحدة. وكانت سيارة "زيكر 001" الصينية قد حققت الرقم القياسي العالمي السابق بقطع مسافة 907.61 كيلومتر في شحنة واحدة في سبتمبر 2023.

تم تسجيل الرقم القياسي الجديد في المملكة المتحدة من قبل السائقين المحترفين كيفن بوكر وسام كلارك، الذين قادا السيارة لمدة 24 ساعة تقريباً، على طرقات حضرية وريفية لمحاكاة ظروف القيادة في العالم الحقيقي.

انتهت الرحلة عند الساعة 2:09 من فجر الأحد 28 يوليو. ورغم وصول البطارية إلى 0%، تمكن السائقان من مواصلة القيادة لمسافة 34 كيلومتر إضافية، بمساعدة الطيّار المساعد ريتشارد باركر.

وذكرت موقع "كار باز" أن فورد موستينغ وضعت معياراً جديداً لتحسين أداء السيارات الكهربائية، من خلال تعاونها مع شركة المحركات "Webfleet Mobility Solutions" وشركتي الإطارات "بريدجستون" و"AA". وثّقت موسوعة غينيس الرحلة بدقة من خلال لقطات فيديو تحققت منها بشكل مستقل، إضافة إلى قراءات شاملة لعدّاد المسافات، ونظام تحديد المواقع العالمي (GPS)، وبيانات مستوى البطارية والإطارات طوال الرحلة.

هذا ليس الرقم القياسي الأول لشركة فورد، حيث سجل طراز "فورد إكسبلورر أي يو في" رقماً قياسياً في شهر مارس الماضي، بقيادة الأمريكية العشرينية ليكسي ألفورد. يعكس هذا الإنجاز التزام فورد بتطوير وتحسين أداء السيارات الكهربائية، مما يساهم في تعزيز الثقة في هذا النوع من المركبات كبديل فعال ومستدام للسيارات التقليدية.

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

انتشال جثمان طفل على مسافة 3 كيلو متر غرق فى قرية بالساحل الشمالي

تمكنت قوات الإنقاذ النهري اليوم السبت، من العثور على جثمان طفل لقى مصرعه غرقًا أثناء نزول البحر بشاطئ في الساحل الشمالي وعلى الفور تم اتخاذ الإجراءات اللازمة.

البداية كانت عندما تلقى قسم شرطة برج العرب، إخطارًا من إدارة شرطة النجدة يفيد غرق طفل أثناء نزول البحر بالقرب من شاطئ قرية فينوس بالكيلو 50 بطريق الساحل الشمالي.

وعلى الفور انتقل ضباط القسم وقوات الإنقاذ النهري رفقة سيارة الإسعاف إلى موقع البلاغ، وتبين غرق طفل يدعى "شاهين خميس"، 15 سنة، مقيم منطقة بهيج ببرج العرب أثناء نزول البحر بالشاطئ المشار إليها.

ومن جانبه قال إيهاب المالحي، قائد فريق "غواصين الخير" بالإسكندرية، تم الدفع بعدد من الغواصين رفقة فريق من الإنقاذ النهري وانتشال جثمان الطفل على بعد 3 كيلو متر من موقع الغرق المشار إليه، وتحرر المحضر اللازم بقسم شرطة برج العرب بالواقعة، والعرض على جهات التحقيق.

 







مقالات مشابهة

  • يواجه اتهامات بالتجسس.. رحالة يدخل موسوعة غينيس بعد السفر على متن 170 شركة طيران
  • «أولمبياد باريس» تحقق رقماً قياسياً في بيع التذاكر
  • الألعاب البارالمبية... فاطمة الزهراء الإدريسي تحطم الرقم القياسي العالمي وتحرز ذهبية الماراثون
  • البليدة.. وفاة عاملين وإصابة آخر بجروح إثر صعقة كهربائية
  • البليدة.. وفاة عاملين وإصابة أخر بجروح إثر صعقة كهربائية
  • بطول 4 كيلومتر.. محافظ كفر الشيخ يتابع رصف طريق «الجرايدة - المنشية» ببيلا
  • «أبوظبي للصيد والفروسية» يسجل رقما قياسيا في «غينيس» بأكبر برقع صقر
  • أبوظبي للصيد والفروسية يسجل رقماً قياسياً في موسوعة غينيس بأكبر برقع صقر
  • انتشال جثمان طفل على مسافة 3 كيلو متر غرق فى قرية بالساحل الشمالي
  • القبض على عاطلٍ سرق أسلاك كهربائية من شقق القطامية