أفادت شرطة جنوب إفريقيا بإغلاق معسكر معدّ للتدريب بعد اعتقال 95 ليبيًّا فيه بحجة أنه غير قانوني.

ووفقا لوكالة الأنباء الفرنسية فإن المعسكر وفّر تدريبا عسكريا لأشخاص قادمين من دولة تشهد نزاعا، مشيرة إلى أن المكان يشتبه فيه أنه معسكر سري للجيش.

وقالت شرطة جنوب إفريقية إنهم دخلوا البلاد لتلقي تدريبات على الحراسة الأمنية، وفق التأشيرات التي منحت لهم، لكن المعسكر الذي أوقفوا فيه معد للتدريب العسكري.

وأوضح رئيس الهيئة التنظيمية لقطاع الأمن الخاص أن الشركة التي تدير المعسكر وتسمى أكاديمية ميليتس داي، مسجلة لدى الهيئة، لكن المعسكر غير حاصل على ترخيص.

كما أفادت الشرطة بأن بعض المدربين ليسوا من جنوب إفريقيا، من دون أن تحدد جنسيتهم،كما استعانوا بأساليب التدريب من بلدان أخرى.

وألغت الشرطة وفقا للوكالة، ترخيص الشركة وتعليق استخدام المعسكر، لافتة إلى أنه ستتم محاكمة مالِكيهِ بتهمة مخالفة القانون.

وقالت بعض التقارير إن المجموعة أُرسلت إلى جنوب إفريقيا للتدريب لصالح القوات التابعة لقائد قوات الكرامة خليفة حفتر.

وكانت الشرطة قد أفادت بدخول 95 ليبيًّا إلى جنوب إفريقيا بتأشيرات صدرت في العاصمة التونسية “بشكل غير قانوني” وباستخدام أساليب تضليلية.

وأجلت المحكمة بعد القبض على الليبيين بتهمة انتهاك قوانين الهجرة الحكم في القضية إلى الـ26 من أغسطس الجاري لإجراء تحقيقات إضافية.

المصدر | وكالة الأنباء الفرنسية

معسكر جنوب افريقيا Total 0 مشاركة Share 0 Tweet 0 Pin it 0

المصدر: ليبيا الأحرار

كلمات دلالية: الاتحاد الأوروبي يوهان يونيسيف يونيسف يونغ بويز يونسيف معسكر جنوب افريقيا

إقرأ أيضاً:

بعدما أبرم صفقة مع “صالح سالومبي”.. الشرطة توقف أربعيني وتحجز ما يزيد عن رطل “زطلة”

تمكّن رجال الشرطة القضائية بالمقاطعة الشرقي للعاصمة، من توقيف مروّج مخدرات بباب الزوار. إثر خطة محكمة للإطاحة به، متلبسا بحيازة كمية معتبرة من المخدرات من نوع قنب الهندي.

بحيث وبعد 5 دقائق من ابرامه صفقة شراء ما يقدر وزنه ب.5.72 غرام من الكيف المعالج. من عند المدعو ” صالح سالومبي” تم مداهمة مسكن المتهم الموقوف في قضية. ويتعلق الأمر بالمسمى ” ت.نور الدين ” البالغ من العمر 45 سنة.
ليتم إحالة المتهم على التحقيق، ثم أمام الجهات القضائية لمحاكمته في جلسة علنية. أين تم متابعته بجنحة حيازة المخدرات بغرض البيع.
وكشفت جلسة محاكمة المتهم ” ت .نور الدين”، أنه بتاريخ الوقائع قام رجال الشرطة القضائية بتوقيف المعني. بالحي الذي يقطن به بباب الزوار. وفي نفس الوقت تم مداهمة مسكنه العائلي أين تم العثور على 7 صفائح من المخدرات من نوع القنب الهندي بغرفة النوم الخاصة به.
ولدى التحقيق مع المتهم، اعترف لرجال الشرطة بأنه يقوم بترويج المخدرات كما أن الكمية المعثور عليها بمسكنه اشتراها من عند المدعو ” صالح سالمومبي” المقيم بالمدنية، مقابل3000دج للصفيحة الواحدة.

كما أنه وبمجرد تسلمه كيس المخدرات، داهمته الشرطة وقامت بتوقيفه في الحال.
وفي الجلسة تراجع المتهم عن أقواله الأولية، ليصرح أمام القاضي بأنه لم يكن يعلم بمحتوى الكيس، الذي سلمه له ” صالح سالمومبي”، الذي طلب منه تركه بحوزته إلى حين عودته.
كما أنكر بشدة ترويجه المخدرات أو بيعها كما اعترف به أمام رجال الشرطة، مبررا أنه أمضى على محضر سماعه بسبب الضرب الذي تعرض له.
كما أضاف المتهم بأنه يعرف ” صالح” معرفة سطحية، لم يمر عليها بضعة أسابيع فقط.

وأمام ماورد من معطيات التمس وكيل الجمهورية بالجلسة تسليط عقوبة 10 سنوات حبسا نافذا وغرامة مالية قدرها مليون دج في حق المتهم، ليتم ادراج الملف للمداولة للنطق بالحكم في وقت لاحق.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

مقالات مشابهة

  • تطورات جديدة في قضية العصابة التي أرعبت ساكنة الصخيرات وتسببت في إصابات خطيرة لعشرات المواطنين
  • بعدما أبرم صفقة مع “صالح سالومبي”.. الشرطة توقف أربعيني وتحجز ما يزيد عن رطل “زطلة”
  • «أكسيوس»: إسرائيل تضغط على جنوب أفريقيا لعدم المضي قدما في قضية محكمة العدل
  • ‏حزب الله يعلن استهداف المقر المستحدث لقيادة اللواء الغربي في جنوب ثكنة يعرا بصواريخ الكاتيوشا
  • مستغانم: الإطاحة بشبكة لتنظيم رحلات “الحرقة”
  • “المنفي” يبحث مع “روز ماري” تطورات الأوضاع السياسية والاقتصادية
  • “المنفي” يبحث مع “ديكارلو” تطورات الأوضاع السياسية والاقتصادية في ليبيا
  • قضية اغتيال “البيدجا”.. آمر فرقة الإسناد ومعاونه خلف القضبان
  • حجازي ينفي اعتذاره عن عدم الاستمرار في معسكر منتخب مصر لتصفيات أمم أفريقيا
  • هزة أرضية بقوة 5 درجات تضرب “كهرمان مرعش” التركية