عقدت لجنة تطوير الدوريات الأمنية في القيادة العامة لشرطة أبوظبي، اجتماعا برئاسة العقيد ركن طيار الشيخ زايد بن حمد آل نهيان مدير إدارة الدوريات الخاصة بقطاع الأمن الجنائي ورئيس لجنة تطوير الدوريات الأمنية، وذلك في مبنى مديرية شرطة العاصمة.

واستعرض الاجتماع، الجهود في متابعة أحدث الابتكارات والحلول الأمنية لمواجهة تحديات المستقبل، وأهم الإنجازات التي حققتها الدوريات الأمنية في استدامة الأمن والأمان ونشر الطمأنينة في إمارة أبوظبي .

وأكد العقيد الركن طيار الشيخ زايد بن حمد آل نهيان، اهتمام القيادة وحرصها المستمر على توفير الدعم والممكنات التي تعزز جهود الكوادر الأمنية لأداء مهامها باحترافية، لافتاً إلى حرص اللجنة على متابعة أحدث الإبتكارات والحلول الأمنية لمواجهة تحديات المستقبل.

وأثنى العقيد الركن طيار الشيخ زايد بن حمد آل نهيان، في ختام الاجتماع وبحضور أعضاء اللجنة، على حرص الضباط وضباط الصف والأفراد العاملين في الدوريات الأمنية على أداء الواجب في تعزيز واستدامة مسيرة الأمن والأمان وتحقيق الريادة والمحافظة عليها في إمارة أبوظبي. وام


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

لجنة إعداد لائحة حقوق المسنين تناقش تنظيم تشريعي لمنحهم العديد المزايا

عقدت اللجنة الخاصة بإعداد مشروع اللائحة التنفيذية لقانون رعاية حقوق المسنين اجتماعا، بمقر وزارة التضامن الاجتماعى بالعاصمة الإدارية الجديدة برئاسة المستشار كريم قلاوى المستشار القانونى لوزارة التضامن الاجتماعي، وحضور ممثلي وزارات التضامن الاجتماعي والداخلية والصحة والسكان والمالية وشئون المجالس النيابية والقانونية والعدل وهيئة الرقابة الإدارية والهيئة القومية للتأمين الاجتماعي.

وناقش الاجتماع إعداد تنظيم تشريعي متكامل ينظم منح المسنين العديد من الحقوق والمزايا، تنفيذاً للالتزام الدستوري بضمان حقوق المسنين في شتى المجالات، حيث تضمن مشروع  اللائحة محل النقاش تنظيما شاملا لتوفير رعاية كاملة لحقوق المسنين صحياً، واقتصادياً، وثقافياً، واجتماعياً، وترفيهياً، بالإضافة إلى تنظيم منح المسنين الأولى بالرعاية مساعدات ضمانية مناسبة تكفل حياة كريمة لهم، بالإضافة إلى تنظيم حقوق المسنين فى المشـاركة فـي الحياة العامـة وإلزام الدولة بأن تراعي فـي تخطيطهـا للمرافق العامة احتياجات المسنين وتشجيع منظمـات المجتمع المدني علـى المشاركة فـي رعايـة المسنين، بجانب إنشـاء دور الرعاية الخاصة بكبار السن،وافتتاح مراكز خدمات لهم.

والجدير بالذكر أنه قد سبق وأن صدر فى شهر إبريل الماضي قانون رعاية حقوق المسنين رقم 19 لسنة 2024 والذي يهدف إلى ضمان حياة كريمة للمسن، وقد وضع قانون رعاية حقوق المسنين بنودا تضمن للمسن احترام حرياته في ممارسة خياراته بنفسه وبإرادته المستقلة وعدم التمييز بسبب السن أو الديانة وتأمين المساواة الفعلية في التمتع بجميع حقوق الإنسان وحرياته الأساسية في الميادين كافة وتوفير البيئة الآمنة للمسن وتهيئة الظروف المناسبة له للمعيشة الكريمة من جميع المناحى والتعبير بحرية عن آرائه والاهتمام بهذه الآراء وأخذها في الاعتبار عند اتخاذ القرار في كل ما يمسه، وبما يكفل مشاركته بصورة كاملة وفعالة في المجتمع.

كما يضمن القانون توفير مجموعة من الخدمات الاجتماعية والأنشطة الترفيهية والثقافية التي تلبي احتياجات المسن بما يتناسب مع ظروفه الاقتصادية والاجتماعية والصحية وميوله الشخصية ورفع الوعي المجتمعي بحقوق المسن.
 

مقالات مشابهة

  • المحكمة العليا تناقش سبل تطوير الأداء القضائي
  • لجنة إعداد لائحة حقوق المسنين تناقش تنظيم تشريعي لمنحهم العديد المزايا
  • وزيرة التنمية المحلية تناقش تطوير منطقة العتبة
  • لجنة النقل والطاقة والاتصالات بالبرلمان الأفريقي تناقش محاضر اجتماعاتها السابقة
  • جامعة المنصورة تناقش تطوير العملية التعليمية
  • مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية وهيئة المساهمات المجتمعية – معاً تطلقان حملة «علِّمني» لسداد الرسوم الدراسية المستحقة على أبناء الأسر ذات الدخل المحدود في أبوظبي
  • المالية النيابية تناقش مقترح إمكانية إنشاء صندوق سيادي
  • لجنة العقوبات تناقش الخميس التقرير النهائي لفريق الخبراء بشأن اليمن
  • لجنة العقوبات بشأن اليمن تناقش الخميس هذا التقرير
  • شرطة أبوظبي تطلع نظيرتها في دبي على ممارسات الاستجابة الأمنية