أعلنت المؤسسة الوطنية للنفط حالة القوة القاهرة على حقل الشرارة النفطي بعد إغلاقة مساء السبت الماضي.

وقالت المؤسسة في رسالة موجهة للشركاء والعملاء الأجانب إن حالة القوة القاهرة لن تنطبق على عمليات تحميل وتفريغ إنتاج النفط.

ووفقا للمؤسسة فإنها ستعلن في وقت لاحق العودة إلى الوضع الطبيعي بمجرد زوال الظروف التي أدّت إلى استخدام القوة القاهرة.

وسبق أن أعلنت المؤسسة البدء في التخفيض الجزئي للإنتاج من حقل الشرارة بسبب ظروف القوة القاهرة الناجمة عن ما قالت إنها “اعتصامات تجمع حراك فزان”.

وناشدت المؤسسة في بيان لها الأطراف المعنية إلى ضرورة مراعاة المصلحة الوطنية، ودعم جهود المؤسسة الرامية إلى استقرار الإنتاج وزيادته.

وكانت مصادر لليبيا الأحرار قد أكدت أن صدام نجل خليفة حفتر، هو من أصدر الأوامر بإغلاق حقل الشرارة النفطي، الذي تشغله شركة ريبسول الإسبانية، وذلك عقب إبلاغه بوجود مذكرة قبض صادرة بحقه أثناء عودته إلى ليبيا من العاصمة الإيطالية، روما.

وأوضحت المصادر أن السلطات الإيطالية أبلغت صدام حفتر بوجود مذكرة قبض وتعميم صادرين بحقه من السلطات الإسبانية، وذلك على خلفية تورطه في تهريب شحنة سلاح كانت قد أوقفتها الشرطة الإسبانية قبل عدة أشهر.

وكان صدام حفتر قد حرض الصيف الماضي على إغلاق حقل الشرارة، بعد أن صادرت الشرطة الإسبانية معدات وأسلحة عسكرية كانت متجهة إلى الإمارات ثم إلى شرق ليبيا، حسب صحيفة “كرونكا غلوبل إسبانيول”

المصدر: المؤسسة الوطنية للنفط+ليبيا الأحرار

القوة القاهرةالوطنية للنفطحقل الشرارة Total 0 مشاركة Share 0 Tweet 0 Pin it 0

المصدر: ليبيا الأحرار

كلمات دلالية: الاتحاد الأوروبي يوهان يونيسيف يونيسف يونغ بويز يونسيف القوة القاهرة الوطنية للنفط حقل الشرارة

إقرأ أيضاً:

تعزيز دور الشباب في المجتمع ضمن احتفالية مؤسسة “سند التنموية” بذكرى تأسيسها

دمشق-سانا

دعم وتمكين الشباب السوري وتعزيز دوره في مفاصل المجتمع والإضاءة على دور مؤسسة /سند التنموية/ في دعم جهود الشباب وتنمية مشاركتهم الاجتماعية ومسارهم المهني أبرز ما ركزت عليه الاحتفالية التي نظمتها المؤسسة بمناسبة الذكرى الـ 11 لتأسيسها.

وتخللت الاحتفالية التي أقيمت في دار الأسد للثقافة والفنون بدمشق عروض غنائية وأفلام وثائقية عن تاريخ المؤسسة ونشاطاتها التنموية المتعددة والمشاريع التي أقامتها ودعمتها والمسارات التدريبية التي استهدفت فيها الشباب السوري وتمكينهم في سوق العمل منذ تأسيسها في المحافظات مع استعراض نماذج شبابية تمكنوا من مواجهة الصعوبات ووصولهم إلى أهدافهم.

أحد المسؤولين في المؤسسة علي نحاس أوضح لمراسل سانا أنه تم خلال الاحتفال إطلاق باكورة جديدة من النشاطات المهمة للشباب على صعيد تعزيز سوق العمل والابتكار والتكنولوجيا والريادة والمشاريع الصغيرة ومشاركة الشباب والمجتمعات وتمكين دورهم وتقديم الدعم الأكاديمي لهم إضافة إلى النشاطات المتعلقة بالبيئة والتغير المناخي ومجالات الصحة والرياضة مشيراً إلى أنه تم اعتماد هوية بصرية جديدة انطلاقاً من التغيير الذي طرأ على استراتيجية المؤسسة في دعم فئة الشباب.

الممثلة المقيمة لصندوق الأمم المتحدة للسكان في سورية مورييل مافيكو لفتت إلى دور المنظمات الأهلية في تمكين الشباب السوري في المجالات المختلفة ومن بينها مؤسسة سند التنموية مشيرة إلى أهمية التعاون بين الأمم المتحدة مع منظمات المجتمع الأهلي في دعم الشباب على مختلف

الصعد والتركيز على قضاياهم المتعددة وتطوير مهاراتهم.

ومن الفنانين المشاركين أشارت وفاء موصللي وجابر جوخدار وليندا بيطار إلى دور المنظمات في الارتقاء بدور الشباب ومساعدتهم على رسم مستقبلهم ولا سيما في الظروف الصعبة التي تمر بها سورية منوهين بضرورة الإضاءة على أفكار الشباب وتجاربهم المهنية حيث يقع على عاتق هذه المؤسسات مسؤولية دعم هذه الشريحة كما دور الفنانين في عكس واقعهم من خلال الدراما وتقديم الدعم الكامل لهم.

حضرت الاحتفالية فعاليات إعلامية وفنية وثقافية ورياضية وشبابية ومجتمعية ومجموعة من الشباب المؤثرين على وسائل التواصل الاجتماعي.

محمد السليمان

مقالات مشابهة

  • المستشار “صالح” و”بلقاسم حفتر” يفتتحان مشاريع خدمية في درنة
  • تعزيز دور الشباب في المجتمع ضمن احتفالية مؤسسة “سند التنموية” بذكرى تأسيسها
  • المهندس “بالقاسم حفتر” يلتقي مهندسي ومدراء الشركات العاملة داخل درنة
  • الشركة العامة للكهرباء تحمل المؤسسة الوطنية للنفط مسؤولية تذبذب الشبكة وانقطاعات الكهرباء
  • رويترز: ليبيا أعلنت القوة القاهرة لتعطل عمليات ميناء السدرة
  • الوطنية للنفط تُؤكد استمرار تزويد محطات الكهرباء بالوقود والغاز
  • مصرف ليبيا المركزي: “عبدالغفار” ناقش استعادة قيمة الدينار الليبي
  • المؤسسة الوطنية للنفط تؤكد تزويد محطات الكهرباء بالوقود والغاز بانتظام
  • “حماد” يبحث التعاون مع شركة بلجيكية لتنفيذ مشاريع بحرية كبرى
  • المهندس “بالقاسم حفتر” يوقع مذكرة تفاهم لتطوير طريق “مصر ليبيا تشاد”