يمانيون – متابعات
هاجم مسؤول صهيوني رفيع المستوى عبر إذاعة ” اف ام 103 ” الصهيونية رفض مصر القاطع للمشاركة في الدفاع عن العدو الصهيوني وصد أي هجوم صاروخي ضدها من جانب إيران ومحور المقاومة.

ونقلت الإذاعة العبرية التابعة لصحيفة “معاريف” الصهيونية عن المسؤول قوله :” أن مصر لا توافق على المشاركة في تحالف الدفاع عن “إسرائيل” الذي تحاول الولايات المتحدة تشكيله وهذا يؤكد أن السلام مع مصر ليس سلام بالمعنى المعروف ولكنه كان اتفاقية لوقف إطلاق النار لا أكثر .

وأكد المسؤول العسكري الصهيوني الذي لم تكشف الإذاعة الصهيونية عن هويته، قائلا : “ليس لدي أي توقعات من مصر “.

وقال : “أريد أن أتحدث عن مصر، لقد أصبح من المعروف أن مصر ليست مستعدة للمشاركة في التحالف الذي تحاول الولايات المتحدة تنظيمه لحمايتنا من الهجوم الصاروخي، رغم أنها شاركت من قبل في التحالفات التي أقامها الأمريكيون ضد صدام حسين وغيره “.

وكانت قد حذرت مصر “إسرائيل” وإيران من أنهما لن تكونا جزءا من التصعيد الحالي، وذلك عقب اغتيال إسماعيل هنية، وأكدت أنهما ستواصلان جهودهما للحد من التصعيد الحالي وتقليل مستويات التوتر في المنطقة .

وقالت قناة ” آي 2 نيوز” الصهيونية إن مصر أبلغت إيران أنها ستغلق مجالها الجوي أمام الإجراءات التي من شأنها أن تشكل تهديدا للوضع، وأوضحت لإيران أن هذه الخطوة لن تكون خطوة عدائية تجاه إيران لأنها تأتي من حماية مصالح مصر، كما أوضحت مصر لإسرائيل من خلال الوفد الذي أرسلته إلى القاهرة يوم السبت الماضي، أنها لن تكون ضمن وفد عسكري سيشارك في صد الهجوم المتوقع على إسرائيل”.

المصدر: يمانيون

إقرأ أيضاً:

عاجل| السيسي يؤكد لـ بوريل خطورة التصعيد المستمر الذي يدفع لتوسيع دائرة الصراع

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، جوزيب بوريل، الممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي للشئون الخارجية والسياسة الأمنية، والوفد رفيع المستوى المرافق له الذي ضم مبعوث الاتحاد الأوروبي لعملية السلام في الشرق الأوسط، وذلك بحضور الدكتور بدر عبد العاطي وزير الخارجية والهجرة، بالإضافة إلى سفير الاتحاد الأوروبي بالقاهرة.

عاجل| الرئيس السيسي يستقبل وزير الداخلية السعودي السيسي وأردوغان يؤكدان الرغبة في تحسين علاقات مصر وتركيا


وأوضح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أن اللقاء تناول العلاقات الراسخة بين مصر والاتحاد الأوروبي، حيث أثنى الجانبان على الزخم الذي يشهده التعاون الثنائي، الذي تكلل في الشهور الأخيرة بإعلان الشراكة الاستراتيجية والشاملة، وعقد مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي، وقد تم تأكيد العزم على الاستمرار في استكشاف آفاق جديدة للتعاون في إطار الشراكة الاستراتيجية، خاصة في مجالات الاستثمار والتجارة، وموضوعات الطاقة والهجرة والبيئة، بما يحقق مصالح الطرفين في مواجهة التحديات المشتركة.
وأضاف المتحدث الرسمي، أن الجانب الأكبر من اللقاء تركز على الأوضاع في غزة والشرق الأوسط، حيث تم استعراض الجهود المكثفة التي بذلتها مصر والشركاء، للتوصل إلى وقف لإطلاق النار وتبادل الرهائن والمحتجزين، بحيث يمكن إنهاء الكارثة الإنسانية التي تواجه أهالي غزة، فضلًا عن تمهيد الطريق لإنفاذ حل الدولتين الذي من شأنه فتح آفاق السلام والتعايش والاستقرار والتنمية بالمنطقة.

وأكد  الرئيس السيسي، في هذا الصدد خطورة خطوات التصعيد المستمر، التي تدفع في اتجاه توسيع دائرة الصراع، مشددًا في هذا الصدد على المسئوليات التي تقع على عاتق المجتمع الدولي، والاتحاد الأوروبي، للضغط المكثف في اتجاه التوصل لاتفاق ينهي الحرب الجارية، بما في ذلك العنف والتصعيد الذي تشهده الضفة الغربية، وعلى النحو الذي ينزع فتيل التوتر بالمنطقة ويستعيد الأمن والاستقرار الإقليميين.
هذا، وقد حرص الممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي على الإعراب عن بالغ التقدير للدور الذي تقوم به مصر كدعامة أساسية للاستقرار بالمنطقة، مؤكدًا اهتمام الاتحاد الأوروبي بالتشاور المتواصل مع مصر، ودعم جهودها الدؤوبة لحفظ الاستقرار الإقليمي خلال تلك المرحلة الحرجة التي تشهدها المنطقة، كما أشاد الرئيس السيسي، في هذا الصدد بمواقف  "جوزيب بوريل" الموضوعية والمنصفة على مدار الفترة الماضية.

مقالات مشابهة

  • إيران تتوعد إسرائيل برد «كابوس» يهز تل أبيب: «لا تعبثوا بذيل الأسد»
  • بولندا: تسجيل أكثر من 400 ألف هجوم سيبراني خلال النصف الأول من العام الحالي
  • عاجل| السيسي يؤكد لـ بوريل خطورة التصعيد المستمر الذي يدفع لتوسيع دائرة الصراع
  • “عدوى عاطفية”.. خبير عسكري: عملية معبر الكرامة ستتكرر وعلى الأردن التصعيد دبلوماسيا
  • سوريا بعد هجوم مصياف: إسرائيل تريد المزيد من التصعيد
  • أستاذ داراسات إسرائيلية: اتجاه داخل تل أبيب نحو مزيد من التصعيد (فيديو)
  • الاحتلال يعلن استشهاد “سائق شاحنة أردني” منفذ هجوم “اللنبي”
  • تظاهرة ضخمة للمستوطنين في “تل أبيب”؛ للمطالبة بإبرام صفقة تبادل الأسرى / فيديو
  • الاستخبارات التركية تحيّد “مسؤولة إيران”
  • حزب الله يدك قاعدة “جبل نيريا” الصهيونية بعشرات الصواريخ والعدو يعترف