قال السفير محمد كامل عمرو، وزير الخارجية الأسبق، إن دولة الاحتلال لأول مرة تهدد باستخدام السلاح النووي ضد قطاع غزة،  معقبا:" التطرف الإسرائيلي وصل لمرحلة كبيرة جدًا".

سرايا القدس تشتبك مع الاحتلال بمخيم بلاطة وصفارات الإنذار تدوي في الغلاف الدفاع المدني في غزة يحاول السيطرة على حريق كبير شمال القطاع

وأضاف وزير الخارجية الأسبق، خلال حواره مع الإعلامي نشأت الديهي، ببرنامج "المشهد"، المذاع على الفضائية العاشرة المصرية "ten"، مساء الأربعاء، الإئتلاف الحاكم في دولة الاحتلال  يمني متطرف بصورة لم تحدث منذ  تأسيس إسرائيل، ويقود هذا الإئتلاف بنيامين نتنياهو الذي لا يريد وقف الحرب في غزة، لأن وقف الحرب ستكون بمثابة النهاية السياسية لـ" نتنياهو"، بسبب تورطه في الكثير من القضايا الخاصة بالفساد.

 ذعر داخل اللوبي الإسرائيلي بسبب التحول في الرأي العام الأمريكي

وتابع  وزير الخارجية الأسبق أن اللوبي الإسرائيلي في الولايات المتحدة خصص 50 مليون دولار، لهزيمة أي سناتور وقف مع الشعب الفلسطيني في الكونجرس الأمريكي، مشيرًا إلى أن  هناك حالة من الذعر داخل اللوبي الإسرائيلي بسبب التحول في الرأي العام الامريكي من دولة الاحتلال، وخروح مظاهرت في الولايات المتحدة لدعم فلسطين  بصورة لم تحدث من قبل.

قالت سرايا القدس، إن قواتها تخوض في هذه اللحظات اشتباكات ضارية، مع قوات الاحتلال المقتحمة في محاور القتال في مخيم بلاطة، ويمطرون الآليات العسكرية وقوات المشاة بزخات من الرصاص في محور الحسبة .

أفادت وسائل عبرية، بإن صفارات الإنذار تدوي في محيط سديروت بغلاف غزة.

 

تركيا انضمت في طلب رسمي لقضية جنوب إفريقيا ضد اسرائيل
في وقت سابق، أعلنت العدل الدولية، أن وزارة الخارجية التركية اليوم الأربعاء، تقدمت بطلب رسمي للانضمام إلى قضية الإبادة الجماعية التي رفعتها جنوب إفريقيا أمام محكمة العدل الدولية في لاهاي ضد إسرائيل بسبب ممارساتها في الحرب في قطاع غزة.

وكانت قالت تركيا إنها قررت الانضمام إلى القضية وستتخذ الاستعدادات القانونية اللازمة.

وأعلن وزير الخارجية التركي هاكان فيدان أن أنقرة تقدمت رسميًا بالطلب اليوم الأربعاء، وقال في منشور على منصة إكس: "يتعين على المجتمع الدولي القيام بدوره لوقف الإبادة الجماعية وممارسة الضغوط اللازمة على إسرائيل وأنصارها، ستبذل تركيا كل ما يمكنها لتحقيق ذلك، وستتخذ المحكمة القرار النهائي بشأن الطلب التركي".


 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الخارجية الاحتلال النووي التطرف الإسرائيلي بوابة الوفد وزیر الخارجیة الأسبق

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية الإسرائيلي يهاجم أردوغان

أنقرة (زمان التركية) – هاجم وزير الخارجية الإسرائيلي، يسرائيل كاتس، الرئيس رجب طيب أردوغان، وقال إن أردوغان “يواصل رمي الشعب التركي في نار الكراهية والعنف من أجل أصدقائه في حماس”.

وقال كاتس عبر منشور على منصة x، إن “أردوغان دعا الدول الإسلامية إلى تشكيل تحالف ضد إسرائيل التي يزعم أنها “تريد احتلال تركيا ودول المنطقة”، وبطبيعة الحال، هذا الاتهام كذب. إنه مجرد بيان لتصعيد الوضع”.

وذكر الوزير الإسرائيلي أن حكومته “تدافع عن حدودها ومواطنيها ضد القتلة والمغتصبين من حماس، وكذلك ضد محور الشر الشيعي بقيادة إيران”.

وأضاف كاتس: “لقد عمل أردوغان والإخوان المسلمون مع إيران لسنوات لزعزعة استقرار الحكومات المعتدلة في الشرق الأوسط، ليكن من الأفضل أن يصمت أردوغان ويشعر بالخجل”.

وردت وزارة الخارجية التركية ببيان نشر على X، تم الإشارة فيه إلى أن منشور كاتس مليئ بالافتراءات والأكاذيب حول أردوغان وتركيا.

وجاء في البيان التركي: “الشخص المعني لا يتمتع بأي مصداقية حتى داخل حكومة نتنياهو التي ارتكبت جريمة الإبادة الجماعية وتركت علامة سوداء في تاريخ البشرية. كاتس يحاول البقاء على جدول الأعمال وحماية مكانه في شبكة الإبادة الجماعية من خلال استقطاب اهتمام مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي في بلادنا”.

وقالت الخارجية إن تركيا ستواصل التعبير عن الحقائق والدفاع عن قضية الفلسطينيين.

 

Tags: أردوغانأنقرةإسرائيلإيراناسطنبولتركياحماسغزةفلطسينكاتس

مقالات مشابهة

  • «أونروا»: جيش الاحتلال الإسرائيلي اعترض تحت تهديد السلاح قافلة متجهة لشمال غزة
  • تركيا تشارك باجتماع وزراء الخارجية العرب لأول مرة منذ 13 عاما
  • وزير الخارجية: لا حل في المنطقة دون إنهاء الاحتلال الإسرائيلي
  • وزير الخارجية: هناك خلل في تشغيل معبر رفح الفلسطيني بسبب الاحتلال (فيديو)
  • «الخارجية السورية»: نؤكد حقنا في الدفاع عن أراضينا ضد العدوان الإسرائيلي 
  • وزير الخارجية الإسرائيلي يهاجم أردوغان
  • تركيا عن وزير الخارجية الإسرائيلي: لا يملك وزنا حتى داخل حكومته
  • تركيا تهاجم وزير الخارجية الإسرائيلي..لا وزن له
  • تركيا تدين تصريحات وزير الخارجية الإسرائيلي ضد أردوغان
  • آخر ظهور للشهيدة عائشة نور.. غضب عالمي بسبب قتلها على يد الاحتلال الإسرائيلي