إيمي طلعت زكريا تهاجم السيدة المستغيثة من هنا الزاهد ووالدتها:: 'لما تتكلمي على السوشيال يعني الناس هتعملك اي!؟'
تاريخ النشر: 8th, August 2024 GMT
ردت الفنانة إيمي طلعت زكريا، نجلة الفنان الراحل طلعت زكريا على تصريحات السيدة التي تقدمت بنداء استغاثة ضد الفنانة هنا الزاهد ووالدتها شيرين المنزلاوي، اتهمتهما بالإقامة في منزلها دون دفع الإيجار، مشيرة إلى توسط الفنان الراحل طلعت زكريا في هذا الأمر.
إيمي طلعت زكريا لـ السيدة المستغيثة: الناس هتعملك إيه!؟
وقالت إيمي في تصريح خاص لـ "الفجر الفني": "أنا قريت اللي حصل من شوية وبصراحة أنا بضحك من وقتها، أنا مش فاهمه الناس عايزة إيه، ولما تطلعي على السوشيال ميديا وتتكلمي في حاجة زي كدا الناس هتعملك إيه، أنا مش فاهمه".
وأضافت: "حتى لو افترضنا إن ده حصل أنا ليا حق الرد في جزئية واحدة بس وهي أن أنا مش عايزة حد يجيب سيرة والدي الله يرحمه لا بالخير ولا بالشر خالص، وهَنا الزاهد طبعا هي أدري باللي حصل وهي اللي تقدر ترد على الكلام ده".
إيمي طلعت زكريا: ليه بعد كل السنين دي طالعة تتكلمي
وتابعت إيمي طلعت زكريا: "أنا مش عايزة أعلق على الكلام التافه ده، لأن الكلام بتاعها مش منطقي، وليه بعد كل السنين دي طالعة تتكلمي وتقولي كدا سواء صح أو غلط ".
إيمي طلعت زكريا: هـنا الزاهد مش هترد على الكلام ده لأنها أكبر من كدا
وأكدت: "دي ضريبة الشهرة، ولما البني آدم بيتشهر ويتعرف كل اللي عايز يقول حاجة عليه بيقولها، وهنا الزاهد هي اللي ليها حق الرد، وأعتقد هـنا مش هترد على الكلام ده لأنها أكبر من كدا".
تفاصيل استغاثة سيدة مصرية من هنا الزاهد وأسرتها
يذكر أن سيدة تُدعى عزة الفقي تقدمت بنداء استغاثة ضد الفنانة هنا الزاهد ووالدتها شيرين المنزلاوي، اتهمتهما بالإقامة في منزلها دون دفع الإيجار، مشيرة إلى توسط الفنان الراحل طلعت زكريا في هذا الأمر.
وظهرت السيدة في فيديو، وأكدت أنها رفضت تأجير المنزل لهما في البداية، ولكن تدخل طلعت زكريا وأقنعها بالتأجير لمدة ثلاث سنوات فقط، وعندما طلبت منهم إخلاء المنزل قبل نهاية فترة الإيجار، رفضوا وبدأت المشاكل.
وقامت السيدة برفع قضية لإخراجهما من المنزل ودفع الإيجار المستحق، وبعد صدور الحكم، خرجوا من المنزل بصعوبة، ووجدت تلافيات وتخريبًا في المنزل، ثم قامت برفع قضية أخرى للتعويض عن التلفيات وعدم دفع الإيجار بعد انتهاء المدة المحددة، مؤكدة أنها هنا ووالدتها أهانوا زوجها، وتحاول السيدة التواصل معهم لحل الأمور لكن دون جدوى.
المصدر: بوابة الفجر
كلمات دلالية: هنا الزاهد إيمي طلعت زكريا طلعت زكريا إیمی طلعت زکریا هنا الزاهد على الکلام أنا مش
إقرأ أيضاً:
حكم الكلام أثناء سماع الأذان.. الإفتاء توضح
كشفت دار الإفتاء المصرية عن حكم الكلام أثناء سماع الأذان، موضحة أنه يستحب الإنصات للأذان والانشغال بترديده وترك الكلام وعدم الانشغال بغيره؛ إلا أن كان هناك حاجة للكلام فإنَّه يجوز حينئذٍ من غير كراهة.
حكمة مشروعية الأذانقالت الإفتاء إن الأذان شُرِع للإعلام بدخول وقت الصلاة؛ فقد روى الشيخان في "صحيحيهما" عن مالك بن الحويرث رضي الله عنه، أنَّ النبي صلى الله عليه وآله وسلم قال: «إِذَا حَضَرَتِ الصَّلَاةُ فَلْيُؤَذِّنْ لَكُمْ أَحَدُكُمْ».
حكم الترديد خلف المؤذن
وأوضحت الإفتاء أنه ورد في السنة المطهرة ما يدل على استحباب متابعة المؤذِّن وإجابته بترديد الأذان خلفه لكلِّ من سمعه؛ فعن أبي سعيد الخدري رضي الله عنه: أنَّ رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم قال: «إِذَا سَمِعْتُمُ النِّدَاءَ، فَقُولُوا مِثْلَ مَا يَقُولُ المُؤَذِّنُ» متفقٌ عليه.
قد نصَّ جمهور الفقهاء؛ من الحنفية والشافعية والحنابلة على أنَّ شأن المسلم حال سماع الأذان أن يكون مُنصتًا له، مُنشغلًا بترديده، وألَّا ينشغل بالكلام ولا بشيءٍ من الأعمال سوى الإجابة؛ لأنَّ الأذان يفوت وغيره من الأعمال باقية يمكن تداركها، وهذا على سبيل الاستحباب.
كيفية ترديد الأذان خلف المؤذن
وقالت الإفتاء: يُسَنّ لمَن يسمع الأذان أن يقول مثل ما يقول المؤذِّن إلَّا في الحيعلتين، وهي قول المؤذِّن: "حي على الصلاة، حي على الفلاح"، فيقول: "لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم"، وعند قول المؤذِّن في صلاة الفجر: "الصلاة خير من النوم"، يقول السامع: "صدقت وبررت"، وعند قول المؤذِّن في الإقامة: "قد قامت الصلاة"، يقول السامع: "أقامها الله وأدامها؛ يُنظر: "بدائع الصنائع" للإمام الكاساني الحنفي (1/ 155، ط. دار الكتب العلمية)، و"شرح مختصر خليل" للعلامة الخرشي المالكي (1/ 233، ط. دار الفكر )، و"روضة الطالبين" للإمام النووي الشافعي (1/ 203، ط. المكتب الإسلامي)، و"شرح مختصر الخرقي" للإمام الزركشي الحنبلي (1/ 523-525، ط. دار العبيكان).
وذهب بعض الحنفية إلى أن المستمع يقول عند سماعه الحيعلتين: "حي على الصلاة، لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم"، "حي على الفلاح، لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم"، وفصَّل بعضهم بأن يأتي بالحوقلة مكان "حي على الصلاة"، ويقول: "ما شاء الله كان" مكان "حي على الفلاح"؛ يُنظر: "رد المحتار" للعلامة ابن عابدين (1/ 397، ط. دار الفكر).