أعلن مجلس إدارة مؤسسة حديقة الملك سلمان، عن انتهاء الأعمال الإنشائية في نفق طريق العروبة بالاتجاهين ليتكامل مع بقية عناصر الحديقة ويسهم في تعزيز ترابط مكوناتها ويمنح سكان الرياض وزوارها حركة مرورية أسهل.

وتقع حديقة الملك سلمان على مساحة تزيد على 16 كيلومتراً مربعاً في مركز محوري في العاصمة، إذ ترتبط بعدد من طرقها الرئيسية، متصلةً بقطار الرياض ومحطات شبكة الحافلات مما يسهل الوصول إليها، كما ستعزز الحديقة من مكانة الرياض عالمياً لتصبح واحدة من بين «أفضل المدن ملاءمة للعيش في العالم».

وإلى جانب المناطق الخضراء الممتدة التي تشكّل النصيب الأكبر من مساحتها، ستضم الحديقة مجموعة واسعة من مناطق الجذب والأنشطة والمراكز التجارية ودور الضيافة ومواقع مُتعدّدة لممارسة المشي ومختلف الرياضات، والاستمتاع بالمعالم الفنية والثقافية، أبرزها المجمع الملكي للفنون ومركز الزوّار ومتاحف متنوعة في شتى المجالات، لتغير بذلك من أسلوب الحدائق التقليدي في المنطقة.

وبهذه الخيارات المُتعدّدة وغيرها من المزايا، ستُصبح حديقة الملك سلمان وجهة مميزة للمواطن والمقيم والسائح لما توفره من نمط معيشة جديد يعزز من جودة الحياة ويمكّن مرتاديها من اكتشاف تجارب حيّة وعيش لحظات لا تُنسى.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: حديقة الملك سلمان أخبار السعودية آخر أخبار السعودية حدیقة الملک سلمان

إقرأ أيضاً:

مركز الملك سلمان يوزع مساعدات إيوائية في اليمن والسودان

وزع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أمس 195 حقيبة إيوائية و195 سلة غذائية في مديرية السوم بمحافظة حضرموت، استفاد منها 2.505 أفراد بواقع 195 أسرة.
وواصلت العيادة الطبية المتنقلة التابعة للمركز في مخيم وعلان للنازحين بمديرية حرض التابعة لمحافظة حجة تقديم خدماتها العلاجية.
أخبار متعلقة "السديس": 5 ملايين مستفيد من برنامج إجابة السائلين في الحرمينالرياض.. ضبط مقيم اعتدى على زوجته حتى الموتوراجع العيادة 98 مستفيدًا خلال الفترة من 14 وحتى 20 أغسطس 2024م، منهم 42 مريضًا في عيادة مكافحة الأمراض الوبائية، وعيادة الطوارئ 26 فردا، وعيادة الباطنية 18 مستفيدًا، وعيادة الصحة الإنجابية 10 حالات، فيما راجع قسم التوعية والتثقيف مستفيدان.
وفي مجال الخدمات المرافقة راجع قسم الخدمات التمريضية 34 مريضًا، وجرى تنفيذ نشاطين للتخلص من النفايات، وصُرفت الأدوية لـ 98 فردًا، وراجع عيادة الجراحة والتضميد 7 مستفيدين.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } مركز الملك سلمان يوزع مساعدات إيوائية جديدة- واس المساعدات الإيوائية الطارئةوفي نفس السياق، وزع مركز الملك سلمان أمس الأول 184 خيمة و218 حقيبة إيوائية في مخيمي جول السادة وجول سنان بمديرية خنفر في محافظة أبين، وذلك ضمن مشروع توزيع المساعدات الإيوائية الطارئة في اليمن.
من ناحية أخرى، وزع المركز أمس الأول 1.164 حقيبة إيوائية في محلية أبو حمد بولاية نهر النيل في جمهورية السودان، استفاد منها 6.693 فردا من الأسر الأكثر احتياجًا المتضررة من السيول والأمطار الغزيرة، ضمن مشروع تقديم مساعدات إيوائية عاجلة إلى السودان 2024م.
ويأتي ذلك في إطار الجهود التي تقدمها المملكة عبر ذراعها الإنساني مركز الملك سلمان للإغاثة؛ لتخفيف معاناة المحتاجين والمتضررين حول العالم.

مقالات مشابهة

  • ياسين بونو يغادر إلى الرياض بعد انتهاء مهمته الوطنية
  • مركز الملك سلمان يوزع مساعدات جديدة في السودان واليمن
  • تفاصيل لقاء محمد بن سلمان بـ لافروف في الرياض
  • محمد بن سلمان يلتقي لافروف في الرياض.. وهذا ما بحثاه
  • بن سلمان يستقبل لافروف في الرياض
  • الملك سلمان بن عبد العزيز وولي العهد السعودي يهنئان الرئيس تبون
  • فوز طلاب جامعة الملك سلمان بالمركز الأول في مؤتمر أطباء الأسنان
  • محمية الملك سلمان الملكية تحتضن 310 من أكبر أنواع النسور
  • مركز الملك سلمان يوزع مساعدات إيوائية في اليمن والسودان
  • مستشار حكومي:انتهاء تصاميم طريق التنمية