صحيفة الاتحاد:
2024-09-10@07:42:42 GMT

الجيش الإسرائيلي يصدر أوامر إخلاء جديدة

تاريخ النشر: 8th, August 2024 GMT

حسن الورفلي (عواصم)

أخبار ذات صلة «الصحة العالمية»: 1.2 مليون جرعة لقاح لشلل الأطفال إلى غزة تركيا تنضم إلى دعوى «الإبادة» المرفوعة ضد إسرائيل

أصدرت القوات الإسرائيلية، أمس، أوامر إخلاء جديدة للفلسطينيين في مناطق بشمال قطاع غزة، فيما أكد البيت الأبيض أمس، أن إسرائيل و«حماس» باتتا أقرب من أي وقت مضى للوصول إلى اتفاق من شأنه وقف إطلاق النار في قطاع غزة، إضافة إلى تبادل الأسرى.


وقال جون كيربي مستشار الأمن القومى في البيت الأبيض، في مؤتمر صحفي، إننا «نتحدث مع شركائنا لإبرام صفقة لوقف إطلاق النار وتحرير الرهائن وهو اتفاق جيد للجانبين». مضيفاً: «نحن وشركاؤنا في المنطقة لا نريد التصعيد واتساع نطاق الحرب». وتابع: «قطعنا شوطاً طويلاً في سد الفجوات بين الجانبين وهناك اقتراح جيد معروض عليهما».
وتلقى الوسطاء في مفاوضات التهدئة بغزة تأكيدات من حركة حماس وإسرائيل برغبتهما في استمرار محادثات وقف إطلاق النار للتوصل إلى اتفاق لتبادل الأسرى خلال الفترة المقبلة، وذلك بعد التطورات الأخيرة لا سيما بعد اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس في العاصمة الإيرانية طهران خلال الأيام الماضية، حسبما أكد مصدر مسؤول لـ«الاتحاد».
وأشار المصدر إلى أن وفد المفاوضات الإسرائيلي قدم للوسيط المصري يوم السبت الماضي مقترحاً جديداً ومحدداً لاستئناف محادثات التهدئة، مشيراً إلى أن إسرائيل تشترط نفي أي أسير فلسطيني يتم الإفراج عنه لا سيما أصحاب المؤبدات المتهمين بقتل مستوطنين إسرائيليين خلال السنوات الماضية.
في غضون ذلك، استهدفت أوامر الإخلاء الإسرائيلية مناطق في شمال قطاع غزة كانت من بين أول المناطق التي تعرضت للقصف في بداية الحرب أكتوبر الماضي.
ونشر الجيش الإسرائيلي أوامر الإخلاء لعدة مناطق في بلدتي بيت حانون وبيت لاهيا اللتين شهدتا دماراً واسعاً واجتاحتهما الدبابات في بداية الاجتياح البري للجيش الإسرائيلي.
وقال مسعفون: إن غارة جوية إسرائيلية على منزل في حي التفاح القريب من مدينة غزة قتلت ثلاثة فلسطينيين.
وفي وقت لاحق، قُتل الأربعاء 10 فلسطينيين في هجومين إسرائيليين في خان يونس جنوب قطاع غزة. وقال مسعفون إن أحد الهجومين أسفر عن مقتل ثلاثة أشخاص على متن دراجة نارية غربي خان يونس، بينما قُتل السبعة الآخرون عندما قصفت دبابة مخيماً في بلدة عبسان شرقي خان يونس.
وفي مناطق أخرى بوسط القطاع، قصفت الدبابات الإسرائيلية مخيمي النصيرات والبريج، وهما اثنان من بين مخيمات اللاجئين الثمانية القديمة في غزة.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الجيش الإسرائيلي فلسطين إسرائيل غزة قطاع غزة قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

الجيش الإسرائيلي هاجم منشآت عسكرية لحزب الله في هذه البلدات

نفذ الطيران الحربي الإسرائيلي، عددا من الغارات الجوية استهدفت بلدات عيتا الشعب والخيام والناقورة جنوب لبنان.

وقال الجيش الإسرائيلي في بيان إنه "خلال الليل، هاجم سلاح الجو الإسرائيلي منشآت عسكرية تابعة لحزب الله في مناطق عيتا الشعب والخيام والناقورة في جنوب لبنان".

وأضاف أنه "أطلق قذائف الهاون في منطقة الناقورة في جنوب لبنان".

وشدد الجيش الإسرائيلي في بيانه على أنه "سيواصل العمل ضد التهديد الذي يشكله حزب الله من أجل الدفاع عن إسرائيل".

يأتي ذلك، بينما يتصاعد التوتر بين حزب الله والجيش الإسرائيلي في الأيام الأخيرة، وسط تزايد الدعوات في إسرائيل لشن هجوم على لبنان.

وفي هذا السياق، أجرى رئيس الأركان الإسرائيلي أمس الاثنين تقييما للوضع على الساحة الشمالية، وذلك بعد هجوم شنه حزب الله بمسيرات إنقضاضية استهدفت مدينة نهاريا شمال عكا.

وقال هاليفي إن "جيش الدفاع يعمل بقوة على الساحة الشمالية، وهو على أهبة الاستعداد ولديه خطط عملياتية جاهزة، وهو مستعد لأداء كل مهمة سيكلف بها". (روسيا اليوم)

مقالات مشابهة

  • الجيش الإسرائيلي هاجم منشآت عسكرية لحزب الله في هذه البلدات
  • عائلات ابتلعها الرماد وحفر عملاقة.. الجيش الإسرائيلي يمحو حياة بأكملها في مواصي خان يونس
  • الجيش الإسرائيلي يصدر بيانا عقب مجزرة المواصي
  • حركة حماس ترد على بيان الجيش الإسرائيلي بشأن مجزرة مواصي خان يونس
  • الجيش الإسرائيلي يقتحم مناطق بالضفة ويصيب ويعتقل فلسطينيين
  • الجيش الإسرائيلي يصدر أوامر إخلاء جديدة شمال غرب غزة
  • الجيش الإسرائيلي يحتجز قافلة من مركبات الأمم المتحدة بشمال غزة
  • 40 ألف شهيد في غزة وأوامر إخلاء جديدة في شمال القطاع
  • غزة.. ارتفع عدد القتلى إلى نحو 41 ألفا وأوامر إخلاء جديدة
  • الجيش الإسرائيلي يُصدر أوامر إخلاء لمناطق في غزة