صحيفة الاتحاد:
2024-09-10@04:37:48 GMT

«المرتدات» تحقق هدف «الفرسان» أمام سباهان

تاريخ النشر: 8th, August 2024 GMT

مصطفى الديب (أبوظبي)

أخبار ذات صلة «الفرسان».. قياسية على سباهان في «تمهيدي النخبة» «الفرسان» يتخطى سباهان برباعية في «النخبة الآسيوية»

عادت بعثة فريق الكرة بنادي شباب الأهلي إلى دبي، عقب الانتهاء من المهمة الآسيوية الأولى بحسم مباراة سباهان أصفهان، وتحقيق «الفرسان» لفوز عريض على الفريق الإيراني 4-1، ليصعد للدور التمهيدي الثاني لدوري النخبة الآسيوي، حيث يواجه الغرافة القطري في الثالث عشر من الشهر الجاري، بدوافع الانضمام الرسمي إلى البطولة الجديدة.


وحصل اللاعبون على راحة لمدة يوم واحد، على أن يعود الفريق للتدريبات اليوم، استعداداً لهذا اللقاء الصعب، لاسيما وأن الفريق القطري يعد من الفرق القوية، وتستمر تدريبات شباب الأهلي حتى موعد السفر إلى العاصمة القطرية الدوحة قبل اللقاء بيوم واحد، مثلما حدث في لقاء سباهان الإيراني.
وجهز الجهاز الفني للفريق مجموعة من المباريات للغرافة القطري، من أجل الوقوف على مراكز القوة والضعف، والاستعداد بشكل جيد لهذه المواجهة القوية.
ويصعد الفريق الفائز من هذه المواجهة إلى دوري المجموعات لبطولة النخبة التي تنطلق للمرة الأولى هذا الموسم.
ويمثل الإمارات في هذه البطولة كل من العين حامل لقب دوري أبطال آسيا، والوصل بطل الدوري الإماراتي، وشباب الأهلي في حال الفوز على الغرافة القطري.
ونجح شباب الأهلي في تحقيق أهدافه من لقاء سباهان الإيراني باتباع خطة محكمة في التعامل مع اللقاء والاعتماد على الهجمات المرتدة، وترك لاعبو الفرسان السيطرة للاعبي الفريق الإيراني لكن من دون خطورة كبيرة على مرمى حسن حمزة حارس شباب الأهلي، الذي أخطأ في كرة الهدف الوحيد لسباهان من تسديدة من خارج منطقة الجزاء.
ونجح المدرب البرتغالي باولو سوزا في فرض كلمته على المباراة، حيث سجل الفريق أربعة أهداف رائعة من هجمات مرتدة منظمة.
وشهدت المباراة تسجيل الدولي الإيراني سردار أزمون، القادم من نادي بايرن ليفر كوزن الألماني، من اللمسة الأولى له عقب مشاركته من على دكة البدلاء في الدقيقة 61 من زمن اللقاء.
ورغم أن المباراة انتهت بالتعادل بهدف لكل فريق، ولجأ الفريقان لشوطين إضافيين، إلا أن ذلك لم يؤثر بدنياً على لاعبي شباب الأهلي الذين ظهروا بحالة بدنية جيدة للغاية، ونجحوا في تسجيل ثلاثة أهداف، خلال الشوطين الإضافيين، الأمر الذي يعني أن فترة الإعداد كانت نموذجية، وحققت الأهداف المرجوة منها.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الفرسان شباب الأهلي سباهان دوري أبطال آسيا الغرافة القطري شباب الأهلی

إقرأ أيضاً:

الاتحاد الآسيوي يوافق على نقل مباراة الأهلي السعودي وبرسبوليس الإيراني

أكد نضال بحران المتحدث الرسمي باسم الاتحاد الآسيوي لكرة القدم اليوم الاثنين أن إدارة المسابقات بالاتحاد القاري وافقت على طلب نقل مباراة نادي أهلي جدة السعودي وبريسبوليس الإيراني يوم ١٦ سبتمبر في افتتاح مباريات دوري ابطال آسيا للنخبة من ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية بجدة الى ملعب الامير عبد الله الفيصل.

وأوضح نضال بحران في تصريحات، أن الاتحاد الآسيوي تلقى طلبا من النادي الأهلي بنقل المباراة إلى ملعب الأمير عبد الله الفيصل لعدم إمكانية حجز ملعب مدينة الملك عبد الله ضمن الفترة الزمنية النظامية لإقامة مباريات دوري أبطال آسيا للنخبة.

وأصدر الأهلي بيانا أمس الأحد أكد فيه تمسكه بحقه باللعب باستاد الملك عبد الله بجده لكن محاولاته لحجز الملعب فشلت بسبب الحجز المسبق لإقامةً مباراة الاتحاد والوحدة الدورية يوم 15 سبتمبر الجاري وهو ما عجل بطلب النادي لتغيير الملعب الى استاد الأمير عبد الله الفيصل.

مقالات مشابهة

  • الاتحاد الآسيوي يوافق على نقل مباراة الأهلي السعودي وبرسبوليس الإيراني
  • الآسيوي يرد على خطاب الأهلي بشأن الأمور التنظيمية لبطولة النخبة
  • الإطاحة بمدرب النصر بعد مباراة الفريق أمام الأهلي
  • الآسيوي يحدد ملعب لقاء الأهلي وبيرسبوليس في النخبة
  • شباب الأهلي يطمئن على «العمق»!
  • شباب الأهلي يقصي عجمان ويتأهل إلى دور الثمانية
  • شباب الأهلي يضرب موعداً مع النصر
  • الأهلي يخاطب الاتحاد الآسيوي بتأجيل مواجهة بيرسبوليس الإيراني
  • منتخب مصر للشباب يحقق تعادلا مثيرا 4-4 مع الفريق الأول بنادي الصليبخات الكويتي
  • الحميدي يكشف عن مكان مباراة الأهلي..فيديو