سجلت شركة "ديزني" العملاقة للترفيه مجددا أرباحا في الربع الثالث من سنتها المالية، بلغت قيمتها 2.6 مليار دولار، مقارنة بخسارة صافية قدرها 460 مليونًا خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

وفي الفترة ما بين أبريل/نيسان ويونيو/حزيران، استفادت المجموعة بشكل خاص من الأداء الجيد لخدمات البث التدفقي.

وقد وصلت مبيعاتها إلى 23.

2 مليار دولار، بزيادة 3.6% على أساس سنوي، في نتيجة تخطت بشكل طفيف ما كان توقعه المحللون الذين كانوا يترقبون مبيعات بقيمة 23.1 مليارًا.

وخلال الأشهر التسعة الأولى من السنة المالية التي تنتهي في سبتمبر/أيلول، وصلت مبيعات "ديزني" إلى 68.79 مليار دولار، بزيادة 1.6% على أساس سنوي.

وفي نتيجة يتابعها المستثمرون في الولايات المتحدة عن كثب، بلغت ربحية السهم 1.43 دولار خلال الربع، مقارنة بخسارة للسهم قدرها 0.25 دولار.

وقال رئيس المجموعة بيب إيغر، في تصريحات أوردها البيان، "إنه ربع قوي لشركة ديزني، مدفوعا بالنتائج الممتازة لقطاع الترفيه لدينا، سواء في السينما أو بيع المنتجات مباشرة إلى المستهلكين".

وأضاف إيغر، "نحقق الربحية لأول مرة في جميع عروض البث التدفقي لدينا، وذلك قبل ربع من الموعد المتوقع لدينا أساسا".

تشمل خدمات البث التدفقي للمجموعة "ديزني بلاس" و"إي إس بي إن بلاس"، التي تركز على العروض الرياضية، و"هولو" التي استحوذت "ديزني" على الأغلبية فيها منذ عام 2019، قبل شراء نسبة 33% المتبقية من رأس المال من شركة "كومكاست" في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي.

أما على الجانب السينمائي، فتستفيد "ديزني" أيضا من النتائج القوية لفيلم "قلبا وقالبا 2" (Inside Out 2)، الذي لا يزال يُعرض في صالات السينما، والذي تجاوزت إيراداته العالمية 1.5 مليار دولار، يعود جزء منها فقط إلى الربع الماضي.

بالنسبة للربع الجاري، يُتوقع أن تستفيد المجموعة أيضا من إصدار أحدث أفلام عالم "مارفل" بعنوان "ديدبول وولفرين" (Deadpool & Wolverine)، في 26 يوليو/تموز.

ومن ناحية أخرى، سجلت متنزهات ديزني الترفيهية انخفاضا في إيراداتها، ويرجع ذلك جزئيا إلى نتائج "ديزني لاند باريس". وتعاني هذه الأخيرة من تداعيات الألعاب الأولمبية التي دفعت بكثيرين إلى تجنب زيارة العاصمة الفرنسية في هذه الفترة، وهو أمر معتاد لهذا النوع من الأحداث الكبرى بالنسبة لفئات من السياح.

وتتوقع المجموعة أن تشهد نتائجها استمرارا في التحسن بالربع الأخير من سنتها المالية، ما سيسمح لها بمراجعتها صعودا، ولا سيما أرباحها للسهم الواحد، والتي من المتوقع الآن أن تزيد بنسبة 30% خلال الفترة بأكملها.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حراك الجامعات حريات ملیار دولار

إقرأ أيضاً:

300 ألف دولار جوائز «دولية» الفجيرة للرماية الجبلية

الفجيرة (وام)

أخبار ذات صلة المعرض الدولي للصيد والفروسية يختتم فعالياته مساء اليوم «مجلس محمد بن حمد الشرقي» ينظم جلسة «ذاكرة الأجداد»

برعاية سمو الشيخ محمد بن حمد الشرقي ولي عهد الفجيرة، أعلن نادي الفجيرة للرماية عن انطلاق بطولة الفجيرة الدولية للرماية الجبلية بنسختها الثانية في فبراير 2025 بعد النجاح الكبير الذي حققته نسختها الافتتاحية عام 2023، بالإضافة إلى إطلاق الموقع الرسمي للبطولة، وتقام البطولة في منطقة دبا الفجيرة على مدار ثمانية أيام ابتداءً من مطلع وتتضمن بيئات رماية حماسية وفعاليات جانبية شيّقة، عدا عن إتاحتها الفرصة للاستمتاع بجمال الطبيعة الخلّابة للإمارة.
وتشهد البطولة الرئيسة، التي ستقام خلال الفترة من 5 إلى 8 فبراير، منافسات رماية الأطباق «سوبر سبورتينج» بإجمالي 240 طبق وجائزة إجمالية قدرها 300000 دولار، بالإضافة إلى 50000 دولار مخصصة لـ100 من أهداف «الفلاش» العشوائية.
وتقام التدريبات الرسمية لنسخة 2025 من البطولة خلال الفترة من 1 إلى 4 فبراير، وييتنافس المشاركون على رماية 50 طبقاً ضمن منافسات السبورتينج الإنجليزي بمجموع جوائز تبلغ قيمتها 40.000 دولار موزعة على أربع فئات، وسيقام حفل الافتتاح في الـ4 فبراير، بينما تُختتم المنافسة بحفل توزيع الجوائز في 8 فبراير 2025.
كما تضم المنافسات الرئيسة، التي تقام خلال الفترة من 5 إلى 8 فبراير، 24 منصة رمي تم تزويد كلّ منها بستة آلات لرمي الاطباق وعشرة أهداف في كل منصة، بما في ذلك الأهداف الفردية والزوجية، وعلى مدار الأيام الأربعة للمنافسات الرئيسة سيتم التنافس لرماية 240 هدفاً بمعدل 60 هدفاً يومياً، ويتم توزيع المشاركين في فرق مكونة من ستة لاعبين للمنافسة طوال فترة البطولة.
وقال سيف الزحمي مدير البطولة إن البطولة، مستمدةً إلهامها من تقاليد الصيد الغنية في المنطقة وتراثها العريق، ويسعدنا الإعلان أيضاً عن إطلاق الموقع الإلكتروني للبطولة إيذاناً بعودة الحدث المرتقب مع العديد من الإضافات الجديدة في فبراير 2025، مشيراً إلى أن الحدث الفريد من نوعه يشكّل فرصة مهمة لتجربة ثقافة المنطقة النابضة بالحياة، ويشمل جوائز تزيد قيمتها على مليون درهم، إضافة للفعاليات الجانبية الحماسية، حيث تبشر المنافسات أيضاً بتجربة مميزة مع الالتزام بالحفاظ على البيئة من خلال استخدام ذخيرة ذات حشوات طبيعية قابلة للتحلل بنسبة 100 % وأهداف صديقة للبيئة. وتشهد نسخة 2025 من البطولة فعاليات جانبية متنوعة أبرزها أنشطة «بوول شوتس» والسبورتينج الانجليزي التي تقام خلال الفترة من 1 إلى 7 فبراير.

مقالات مشابهة

  • 300 ألف دولار جوائز «دولية» الفجيرة للرماية الجبلية
  • 430 مليار درهم الناتج المحلي الإجمالي للإمارات في 3 أشهر
  • البنك المركزي: ارتفاع تحويلات المصريين العاملين بالخارج لـ 15.5 مليار دولار خلال 7 أشهر
  • أكثر من (4.5) مليار دولار قيمة الصادرات الإيرانية للعراق خلال الأشهر الأربعة الماضية
  • (1.4) مليار دولار استيرادات العراق من البسكويت التركي خلال أقل من (6) أشهر!!
  • 4.5 مليار دولار قيمة صادرات إيران الى العراق بـ5 أشهر
  • مهرجان سعودي يعرض إحدى أشهر الساعات التي اخترعها المسلمون عبر التاريخ (صور)
  • ايران تصدر الى العراق ما قيمته 4.5 مليار دولار خلال خمسة أشهر
  • البنك المركزي العراقي يسجل أكثر من مليار دولار مبيعات العملة خلال أسبوع
  • اقتصادية النواب: الاهتمام الرئاسي بالزراعة وراء ارتفاع صادراتها لـ3.6 مليار دولار