قال البيت الأبيض إن التقارير عن اغتصاب وتعذيب معتقلين فلسطينيين وانتهاك حقوقهم من قبل الجيش الإسرائيلي "مقلقة للغاية"، وذلك بعدما تكشفت أدلة وشهادات عن انتهاكات مروعة ولا سيما في معتقل قاعدة سدي تيمان العسكرية بصحراء النقب.

وقالت المتحدثة باسم البيت الأبيض كارين جان بيير اليوم الأربعاء "ندعم تحقيقا يجريه الجيش الإسرائيلي في الانتهاكات التي يرتكبها جنوده بحق المعتقلين الفلسطينيين".

وأضافت أن على إسرائيل أن تضمن المساءلة عن أي انتهاكات أو تجاوزات.

وجاء تعليق البيت الأبيض بعدما نشر مركز المعلومات الإسرائيلي لحقوق الإنسان في المناطق المحتلة (بتسيلم) أمس الثلاثاء تقريرا بعنوان "أهلا بكم في جهنم"، يتضمن توثيقا لعشرات حالات التعذيب والتنكيل بالأسرى الفلسطينيين.

وقال مركز "بتسيلم" إن إسرائيل تنفذ "سياسة هيكلية وممنهجة قوامها التنكيل والتعذيب المستمران" للأسرى الفلسطينيين منذ بدء الحرب في غزة، بما يشمل العنف التعسفي والاعتداء الجنسي.

وأفاد التقرير بمقتل 60 أسيرا فلسطينيا على الأقل داخل السجون الإسرائيلية منذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

وأكد مركز "بتسيلم" أن السجون الإسرائيلية تحولت إلى شبكة من "معسكرات التعذيب"، مشيرا إلى أن الانتهاكات التي ترتكب فيها تتعارض مع القانون الدولي وترقى إلى جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية.

وبثت وسائل إعلام إسرائيلية أمس مشاهد مسربة من معتقل سدي تيمان، توثق اعتداء جنسيا على أسير فلسطيني من قبل الجنود الذين حاولوا إخفاء وجوههم لعلمهم بوجود كاميرات مراقبة.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حراك الجامعات حريات البیت الأبیض

إقرأ أيضاً:

البيت الأبيض: حماس عدلت بعض شروط صفقة تبادل الرهائن والسجناء

(CNN)-- قال البيت الأبيض، الاثنين، إن حركة حماس عدلت "بعض شروط صفقة التبادل" الخاصة بالرهائن والسجناء، بعد مقتل 6 رهائن إسرائيليين مؤخرا على يد الحركة، وفقا للمتحدث باسم مجلس الأمن القومي الأمريكي، جون كيربي في مؤتمر صحفي بالبيت الأبيض.

وأعلن كيربي: "لقد غيرت حماس بعض شروط التبادل، وهو ما زاد من صعوبة التوصل إلى اتفاق".

وأفادت شبكة CNN في نهاية الأسبوع أن المسؤولين الأمريكيين قالوا إنهم متشككون بشكل متزايد في أن حماس وزعيم الحركة، يحيى السنوار، قد يريدان بالفعل التوصل إلى اتفاق. واتهموا حماس بجعل المفاوضات أكثر صعوبة بعد مقتل ستة رهائن إسرائيليين مؤخرا في غزة.

وعندما سألته بيتسي كلاين من شبكة CNN عما إذا كانت الإدارة الأمريكية ستظل تصف مفاوضات وقف إطلاق النار بأنها "على وشك الانتهاء"،  قال كيربي إن البيت الأبيض يعتقد أنها "لا تزال تستحق الجهد"، ولكننا "لسنا هناك في الوقت الحالي".

وأضاف كيربي: "ما زلنا نعتقد أنه حتى بالنسبة للتعديلات الجديدة التي قدمتها حماس، فإن الأمر لا يزال يستحق بذل الجهد لمحاولة معرفة ما إذا كنا لا نستطيع العودة إلى مفاوضات وقف إطلاق النار، لكننا لسنا هناك في الوقت الحالي".

مقالات مشابهة

  • حماس تنفي تغيير شروطها التفاوضية.. هكذا ردت على البيت الأبيض
  • حماس ترد على البيت الأبيض بعد تصريحات حول تغيير شروطها في اتفاق وقف إطلاق النار
  • البيت الأبيض: حماس عدلت بعض شروط صفقة تبادل الرهائن والسجناء
  • WP: هل سينجح بايدن في وقف الحرب بغزة قبل مغادرته البيت الأبيض؟
  • سناريوهات العودة إلى البيت الأبيض.. نجاح «ترامب» يثير مخاوف أوروبا والناتو
  • نادي الأسير: الاحتلال الإسرائيلي يمارس جرائم بشعة بحق الأسرى الفلسطينيين
  • نادي الأسير الفلسطيني يعلق على فيديو تعذيب الأسرى داخل سجون الاحتلال | تفاصيل
  • البيت الأبيض يشكك في إنهاء حرب غزة قبل انتهاء ولاية بايدن
  • نادي الأسير: حكومة الاحتلال تتعمد تسريب مشاهد تعذيب الأسرى
  • نادي الأسير: تعذيب الأسرى بـ"مجدو" جزء يسير من عمليات التعذيب الممنهجة